منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 أفضل علاجات الشعر بالزيوت الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13042014
مُساهمةأفضل علاجات الشعر بالزيوت الطبيعية


أفضل علاجات الشعر بالزيوت الطبيعية



كلنا نريد أن يكون لدينا شعر صحي لامع بدون الاسراف في استعمال المنتجات والمعالجات باهظة الثمن. وإذا رجعنا بالزمن قليلا لرأينا بأن هذه الاهتمام كان عند كل النساء منذ الآزل فهناك وصفات من الزيوت الطبيعية والمكونات البدائية لعلاج مشاكل الشعر لا زالت بعضها تطبق في مطابخنا. ومن الزيوت التقليدية المستخدمة، زيت الآرجون، زيت جوز الهند، وزيت جوز الماكاديميا، بالاضافة الى عدد كبير من الخيارات الأخرى. تحدثنا مع الدكتورة آفا شابمان،، مؤلفة كتاب Heal Your Skin، وخبير تصفيف الشعر كوري باول من صالون لوس أنجليس حول الطرق الصحية لعلاج مشاكل الشعر من الطبيعة.

الوصفات حسب نوعية الشعر:
للشعر الرفيع - زيت بذور الرمان.
يقول كوري بأن زيت بذور الرمان من الزيوت المفضلة لديه لانها تحتوي على حمض punicic، الذي يعمل على إعادة الحيوية للشع الباهت ويزيد من مرونتها، يمكنك مزج الزيت مع زيت الزيتون لعلاج مشكلة الشعر الخفيف.

الشعر الضعيف - زيت أكليل الجبل/ روزماري.
يعتبر زيت اكليل الجبل / روزماري عظيما مع الزيوت الطبيعية الأخرى لأنه يحفز جذور الشعر. يحتوي الزيت على مستويات عالية من الحديد، الكالسيوم، وفيتامين ب، وهو مضاد للشيخوخة، يساعد على تقوية لون الشعر، واللمعان، والسماكة، ويمنع فقدان الشعر.

الشعر المتموج - زيت اللوز الحلو.
مثل أكثر الزيوت النباتية يعتبر زيت اللوز الحلو غنيا بالفيتامينات أي، ب، وإي . يساعد هذا الزيت على حماية أطراف الشعر، تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس لإنتاج شعر أقوى، ويمكن أن يضيف اللمعان والاشراقة للشعر المتلبد، كما يحمي من الاشعة الضارة.

الشعر الخشن - زيت الأفوكادو.
زيت الأفوكادو ممتاز للشعر لأنه غني بالبروتين والأحماض الأمينية، وهو غني بفيتامينات أي، دي، وإي، يساعد البروتين على ملئ بشرة الشعر، مما يجعل عمود الشعر قويا وأفضل في مكافحة تفسخ الاطراف. هذا الزيت كثيف ومناسب للشعر الخشن.

الشعر السميك - زيت الزيتون.
هل أنت بحاجة الى علاج قوي وعميق؟ يحتوي زيت الزيتون على دهن آحادي غير مشبع، استعمل منذ قديم الزمن كحل شمولي لعلاج جفاف الشعر، ولكن زيت الزيتون لا يرطب فقط بل يحمي لأنه يحتوي على مانعات التأكسد والأوميغا -3 المغذية التي تحسن مطاطية الشعر وتعيد القوة واللمعان.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفضل علاجات الشعر بالزيوت الطبيعية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أفضل علاجات الشعر بالزيوت الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم