وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الخلافات بين الزوجين اسبابها وحلولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12042014
مُساهمةالخلافات بين الزوجين اسبابها وحلولها


الخلافات بين الزوجين اسبابها وحلولها


الخلافات بين الزوجين تتكرر بسبب الأطفال والنقود، والعمل، والوحدة، والروتين، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى التشاحن والتعارك، ولعلنا نشعر أن الخلافات الزوجية على مر السنوات تعيد نفسها، وتتكرر، وفي كل مرة لا نجد لها حل نهائي.
يقول الدكتور سكوت ويترلير المدير التنفيذي لبرنامج الدعم الصحي للزواج في احدى مستىشفيات نيويورك، اننا يمكننا كسر نمط الخلاف الذي اعتدنا عليه، عن طريق تعلم أساليب جديدة لمعرفة ما وراء هذه الخلافات .. مقدماً عدة حلول وهي :-
1- الأعمال المنزلية
الأعمال المنزلية ربما تكون سبباً في الخلاف بين الزوجين، حيث تشعر الزوجة بالظلم بسبب ترك الزوج لكل واجبات المنزل، والانفراد بمشاهدة التلفاز أو الخروج مع أصدقائه، وترك الزوجة منهكة في تلك الواجبات العصيبة، ولذلك علينا محاولة اقتسام واجبات المنزل بين الزوجين بنسبة 50 – 50، وهو الأمر الذي سيقلل من وطأة الخلاف، في حالة إذا ما كان الزوج متفاهم ومتعاون، أما إذا كان رافضاً للمشاركة في واجبات المنزل، فعليه أن يتولى أحد مهام الزوجة في رعاية أطفاله، أو توصيلهم إلى المدرسة، أو شراء الاحتياجات اليومية وهكذا.
2- الوقت
من الملاحظ أن الزوج يعمل إلى أوقات متأخرة من الليل، حيث تقضي الزوجة هذه الأوقات بمفردها، الأمر الذي يسبب لها شعوراً بالفراغ وافتقاد الاهتمام والرعاية، ولذلك علينا أن نصل لحل وسط، فلا يمكن للزوج أن يترك عمله ويجلس في المنزل بجانب زوجته، وكذلك لا يمكن للزوجة تحمل الغياب الطويل، ولذلك فالجلوس لتناول العشاء ولو مرة كل أسبوع سيخفف أحياناً من شعور الزوجة بالوحدة، كما يجب على الزوج أن يدرك أن المرأة لا تعترف بالوقت الذي تقضيه معها أكثر مما تعترف بالقيمة الشعورية التي تعطيها لها.
3- المال
تؤدي الخلافات المالية إلى احتدامات زوجية كثيرة يمكن أن تنتهي باهانات وازدراء بين الزوجين، ولهذا ينصح خبراء الزواج بضرورة وضع سياسة مالية للمنزل، والجلوس معاً لإنشاء قواعد لمصروف البيت، وفهم وجهة نظر الطرف الآخر جيداً، ومن ثم وضع أولويات وطرق تنفيذها، مع مراعاة وضع جدول زمني لذلك، فإذا فشلت الخطة يجب وضع خطة أخرى بديلة وهكذا إلى أن يصل الزوجان معاً لوجهة نظر مشتركة ومفهومة. 
4- الأطفال
الكثير من الأزواج يختلفون بشأن الأولاد، سواء من ناحية تربيتهم، أو الانفاق عليهم، أو تعليمهم وغيرها، ولذلك يجب على الزوجين الاعتراف بأن الأطفال بحاجة دائماً إلى الرعاية والانضباط في الوقت نفسه، الأمر الذي يجب أن يشترك فيه الزوجان، وليس طرف واحد منهما، ولذلك عند تناغم أسلوب الزوجين في التعامل مع الأولاد حتماً فإن ذلك سينصب في مصلحة الأولاد اولاً والحياة الزوجية بصفة عامة.
5- العلاقة الحميمة
عادة ما تكون العلاقة الحميمة سبباً في الخلاف بين الزوجين، بسبب عدم رضا أحد طرفي العلاقة عن أداء الآخر، وبما أن هذه العلاقة من أساسيات الزواج، فإن تكرار المشكلات فيها، سيؤدي إلى مشاكل زوجية لا حصر لها، ولهذا يجب الوصول في هذه النقطة لمحادثات صريحة بين الشريكين من أجل إيجاد حل جذري للمشكلة، وتحقيق أعلى مستوى للرضا بين الزوجين.
6- العائلة
أحياناً تشتعل الخلافات بين الزوجين بسبب الأهل والأقارب، فولاء الزوج لأهله وكذلك الزوجة، وبالتالي فإن اختلاف العادات بين العائلتين والطباع تصنع مشكلات عدة بين الزوجين، ولهذا يجب الاتفاق على مبدأ الاحترام المتبادل للعائلة الزوج والزوجة معاً، والاتفاق على طريقة موحدة للتعامل بين الأهل بين الزوج والزوجة، وقتها سوف تنتهي مثل هذه المشكلات للأبد.

أهم الأمور التي يجب عدم السماح بحدوثها في حياتك الزوجية



عادة ماتسمح المرأة لنفسها بالتضحية عند حدوث أي مشكلة مع زوجها في سبيل التمتع بحياة زوجية سعيدة وذلك على حساب نفسها فتقوم بتقديم المزيد بالتنازلات التي تسبب لها الألم والجراح والتقليل من كرامتها لأنها لم تتخذ الموقف الصحيح ، ليست كل المشاكل تحتاج الى تضحية وتقديم تنازلات فهناك أمور يجب عدم السماح بحدوثها في حياتك الزوجية حتى تحصلي على حياة زوجية هادئة يملؤها الحب والتفاهم والاحترام ..



تغيير القيم والمبادئ
من منا لا يملك قيمه ومبادئه الصحيحة والسليمة التى يجب ألا يتنازل عنها؟ فإذا شعرتِ أن الشريك قد حاول إلغاءها أو عدم إحترامها ومطالبتك بتغييرها، فعليك إتخاذ الموقف المناسب والتحدث مع الشريك أن هذه القيم والمبادئ لا تتجزأ، وان عليه التمسك به من أجلها وليس محاولة المساس بها وتغييرها.

التغيير الجذرى فى مظهرك
إذا كان الشريك معجباً بمظهر الشهيرات وعارضات الأزياء وغيرهن، فليس معنى ذلك أن من حقه تغيير مظهرك الخارجى بشكل جذرى لتتشبهى بهن، فقد لا يناسبك ستايل ملابسهن ولا طريقة ملابسهن وغيرها، أو مطالبتك بعمل عمليات التجميل المختلفة لتصبحى مثلهن، فوقتها عليكِ الإنفصال عنه تماماً، لأن هذا الرجل لا يهتم لجوهرك وإنما يهتم بالمظاهر فقط، وإن ظللتى معه سيتعبك فيما بعد بنظرته الى النساء الأخريات.

عدم الإلتزام بالوعود
لا شك أنك قد سمعت العديد من الوعود أثناء فترة الخطوبة، والتى عليكِ بعدم تقبل بغير الإلتزام بها وتحقيقها لأنها حق لكِ، ولكن عليكِ التفريق بين ما يستطيع عمله الشريك ومالا يستطيع غصب عنه بسبب الظروف الحياتية.

تخليكِ عن أحلامك وأمنياتكِ
عليكِ بتحديد مكانة كل من الشريك وأحلامك وأمنياتك، خاصة احلامك المهنية، فليس على الشريك حق تخليكِ عن احد تلك الأمنيات، أو إجبارك بالتنازل عنها، بل عليه بالتحدث معك ومناقشتك فى هذا الأمر، لانه يجمع بينكما وليس يخصه هو وحده، لأنكِ إن تنازلت من أجله الآن عن أحلامك، قد تشعرين بالخسارة والحزن تجاهه فيما بعد إذا أهملك أو سبب لكِ بعض الآلام.

السيطرة على تصرفاتك تماماً
عليكِ التنبه الى شخصيتك، فالحياة الزوجية حياة إثنان معاً، يجب ان يجمع بينهما البر والتعاون والشراكة، فلا يجب على أحد الطرفين التحكم أو إجبار الطرف الآخر بعمل شئ ما، أو السيطرة على تصرفاته تماماً، وإلغاء شخصيته المستقلة، فعليكِ عزيزتى طلب الإستشارة والإذن منه، ولكن دون إلغاء لرأيك وشخصيتك.

خيانة الشريك
فى البداية إحذرى والحكم المطلق عليه، فيجب عليكِ التأكد أولاً، كى لا تخسرى الثقة والحب بينكما إن كنتِ مخطئة، ولكن إن تاكدتِ من خيانته، فعليك أن تعلمى أن الخيانة خطأ لا يجوز أن تتساهلى فيه وتتقبليه مهما كنت تحبينه، ب عليكِ إتخاذ الموقف المناسب تجاه ذلك، والوقوف أمامه بكل قوة للتحدث معه وإبلاغه بقرارك تجاه ذلك، وهذا حسب نوع الخيانة، وإن كان يستحق السماح والغفران له، أو أن يكون الإنفصال هو الحل الوحيد.

العنف اللفظى والجسدى
لا تتهاونى ولا تتقبلى عنفه اللفظى او الجسدى عليكِ، فلا التربية ولا الدين يسمح بذلك أو يبرره، وتذكرى دائماً أن بتهاونكِ فى مثل هذه المواقف، ستساعدينه كثيراً على تكرارها، مثل الطفل الذى يكذب أو يسرق، إن تهاونتى معه فسيكررها!

الإبتعاد عن بر الوالدينكما يُقال من ليس له خيراً فى أهله، لن يكون له خير فى حياته كلها، فقد تربينا جميعاً على بر الوالدين والصلة بين الأهل والأقارب، فمهما كانت علاقتك بأهلك لا يجوز على الشريك إبعادك عنهم مهما كان السبب، كما إنه يجب عليك عدم إبعاده عن أهله وبر والديه على الصعيد الآخر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الخلافات بين الزوجين اسبابها وحلولها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الخلافات بين الزوجين اسبابها وحلولها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: