منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

كيف تتصرفين مع زوجك الصامت دائما ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71096
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

كيف تتصرفين مع زوجك الصامت دائما ؟



يميل الرجال إى الصمت في مواقف عديدة وخصوصاً مع زوجاتهم، فغالباً ما يقتصر الزوج في كلامه مع زوجته على إلقاء التحية والسؤال عن وجبة الطعام، وهو أمر غالبا ما يزعج الكثيرات. لذا ينصح خبراء العلاقات الزوجية بإتباع طرق جذابة تخرج الزوج من صمته.
بحسب مجلة "بيلد دير فراو" الألمانية، تشكو الكثيرات من جلوس أزواجهم أمام التلفاز بعد عودتهم من العمل دون التفوه بأي كلمة.
ويرجع بعض خبراء العلاج النفسي هذه الظاهرة إلى احتكاك الرجل أثناء عمله مع الآخرين طيلة اليوم، تجعل رغبته في الكلام محدودة، على عكس الزوجات اللواتي غالبا ما ينتظرن أزواجهم للتحدث معهم عن كل الأحداث اليومية.
قسط من الراحة
ونصيحة خبيرة العلاقات الزوجية "يوتا بلوميه" هي أن على جميع الزوجات مساعدة أزواجهم على أخذ قسط من الراحة لمدة ساعة على الأقل عوضاً عن إزعاجهم بتساؤلاتهن الكثيرة.
ابتعدي عن الشكوى
كما أنها تنصح االزوجات الابتعاد عن الحديث بشكل متكرر عن مشاكل تربية الأطفال وصعوبة القيام بالأعمال المنزلية وهذه من أهم الأسباب التي تدفع الرجال لالتزام الصمت، لذا فهي تنصح الزوجة بالابتعاد عن الشكاوى والبحث عن مواضيع مهمة للحوار مع زوجها، ما يجعلها شخصية مثيرة لاهتمام الطرف الآخر.
اصمتي إذا لزم الأمر
ومن بين المواقف التي تنزعج فيها النساء من الرجال أيضا، صمتهم أثناء الزيارات العائلية، ما يدفع الكثيرات للتحدث كثيرا تعويضا عن صمت أزواجهم، إلا أن خبراء العلاقات الزوجية يرون أن التزام السيدات الصمت قليلا قد يدفع الرجال إلى المشاركة في الحديث.
جاملي زوجك واخرجي معه
كما تنصح خبيرة العلاقات الزوجية السيدة يوتا بلومة الزوجات اللواتي ينزعجن كثيراً من التزام الرجال الصمت أثناء الخروج المشترك لتناول الطعام أو التنزه، بأن على الزوجة البدء بمجاملة زوجها أو التطرق للحديث في موضوع يجذب اهتمامه مثلا.
وإذ لم تنجح هذه النصائح في إخراج الزوج عن صمته، فهنا ينصح خبراء العلاقات الزوجية بالاستفسار عن حالة الزوج، ما إذا كان يعاني من شيء ما. ويشدد الخبراء على ضرورة الابتعاد عن توجيه الانتقادات للزوج تلافيا لحدوث الخلاف بين الطرفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى