وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تخلصي من حب الشباب خلال ايام قليله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10042014
مُساهمةتخلصي من حب الشباب خلال ايام قليله


تخلصي من حب الشباب خلال ايام قليله



إليك نصائح أطباء الجلد التي تتيح لك التخلص من مشكلة حبّ الشباب خلال أيام قليلة، أو حتى ساعات قليلة...


فتح المسام المسدودة

الرغبة في التخلص من حب الشباب تترافق مع الرغبة في التخلص من البثور السوداء، تلك البثور الصغيرة الناجمة عن تراكم الزيوت والأوساخ في المسام، بحيث تتأكسد وتصبح سوداء. إليك كيفية تنظيف المسام وفتحها وإزالة كل الرواسب والأوساخ منها:

باشري أولاً تفكيك المادة الدهنية العالقة في المسام والمسببة للرؤوس السوداء. استخدمي كل صباح مستحضر التقشير المرتكز على حمض الساليسليك بنسبة 2 في المئة أو أقل. دعي هذا المستحضر لمدة دقيقة تقريباً على بشرتك الرطبة، ثم اشطفيه جيداً بالماء. ولا بد أن تكون البشرة رطبة عند بسط مستحضر التقشير لأن الحمض يحتاج إلى الوقت حتى يعطي مفعوله.
يمكنك أيضاً اللجوء إلى أدوات «شفط الأوساخ» الخاصة بالوجه. فهذه الأدوات المعدنية ترخي الأوساخ والزيوت بواسطة الذبذبات الصوتية بحيث يمكنك بعدها إزالتها بسهولة. أو أن تلك الأدوات تعمل عبر الشفط الخفيف لسطح البشرة للتخلص من الخلايا الميتة العالقة على سطحها، إضافة إلى الأوساخ والمواد الدهنية.
أما إفراغ البثور من محتواها فهو ممكن أيضاً في البيت شرط اعتماد الطريقة الصحيحة. فلا تفكري مثلاً في استعمال أصابعك لذلك. بعد الاستحمام، فيما لا تزال البشرة رطبة، أمسكي بكرة قطنية صغيرة على جانبَي البثرة السوداء، ثم اضغطي برفق إلى الأسفل. إذا لم تفرغ البثرة محتواها، لا تضغطي عليها أكثر. إنسي أمر الضغط واستخدمي العلاج الموضعي المرتكز على بيروكسيد البنزويل.


علاجات حب الشباب

إذا رأيت على وجهك بثوراً حمراء ذات سطح أبيض، فإنها ناجمة على الأرجح عن قلة التقشير. بالفعل، حين تتراكم خلايا البشرة الميتة على سطح البشرة وتسدّ المسام، تتراكم الزيوت والإفرازات الدهنية، وتتكوّن بثور برؤوس بيضاء.
TIP عالجي البثرة بمنتج مشتمل على حمض الساليسليك بنسبة 2 في المئة، مثل Clean & Clear Advantage Acne Spot Treatment، مرتين يومياً. قاومي رغبة الضغط على تلك البثور وإفراغ محتواها لأنك ستحصلين حينها على عواقب وخيمة، مثل التورم والالتهاب، وربما الندوب.

أغسلي وجهك يومياً بمستحضر تنظيف مشتمل على حمض الساليسليك بنسبة 0.5 في المئة، مثل Aveeno Clear Complexion Foaming Cleanser، الذي يقشر البشرة بنعومة. وإذا شعرت بأن سائلاً ما يرتشح من البثرة، ربتي تلك البثرة بهلام مضاد للجراثيم (أي هلام مشتمل على بيروكسيد البنزويل) للحؤول دون الالتهاب.
إذا رأيت على وجهك بثوراً حمراء قاسية، فإنها ناجمة على الأرجح عن إنتاج مفرط للمواد الدهنية، سببه ربما التقلبات الهرمونية أو التوتر.
TIP ضعي مكعباً ثلجياً على البثرة لتخفيف الورم. ثم ضعي القليل من منتج بيروكسيد البنزويل بنسبة 2.5 في المئة لقتل الجراثيم وتجفيف المساحة. وإذا وجدت البثرة عنيدة فعلاً ومقاومة لهذا العلاج البسيط، استعملي كريم الكورتيزون مرتين يومياً. يفترض أن تختفي البثرة خلال 24 ساعة تقريباً. بعد ذلك، خففي من استعمال كريم الكورتيزون لأن مكوّناته قاسية جداً على البشرة.

وإذا لاحظت أن البثور الحمراء القاسية تظهر بشكل مستمر أو منتظم في وجهك، راجعي طبيب الجلد الذي قد يصف لك علاجات متنوعة، تراوح من حبوب منع الحمل إلى الأدوية المضادة للأندروجين، أو المضادات الحيوية التي تساعد على تنظيم التقلبات الهرمونية.


هل أنت من ال 77% من النساء اللواتي يستخدمن كريم أساس غير مناسب لبشرتهن؟

يلعب كريم الأساس دوراً بارزاً في إبراز جمالنا وننتظر منه نتيجة مميّزة من إشراق ونضارة ونقاء للبشرة، وإخفاء ملامح التعب، ما يجعل بشرتنا تبدو بأفضل مظهر طوال اليوم. لذا، أليس من الضروري أن تتأكدي أن تلك التركيبة هي التي تناسبك؟ قامت بدراسة مع أكثر من 1200 إمرأة حول علاقتهنّ بكريم الأساس من لحظة شرائهنّ المنتج إلى حين وضعه على بشرتهنّ. والنتيجة كانت كالآتي:

22% من النساء غير راضيات عن كريم الأساس الذي يستخدمنه.
53% من النساء يستخدمن كريم الأساس نفسه على مدار السنة، مع العلم أن البشرة تتعرض لتغييرات مع تغيّر الفصول إذ تصبح داكنة في الصيف ما يستلزم إستعمال درجة مختلفة من كريم الأساس.
86% من النساء يعانين سوء اختيار كريم الأساس المناسب لهن.
20% من النساء لم يستخدمن سوى كريم أساس واحد على مدار السنة، علماً أنّ نوعيّة بشرتك تتغيّر بتغيّر فصول السنة، نمط عيشك، صحّتك، وعامل الوقت. لذا، يستحسن إستخدام كريم الأساس الذي يتلائم مع الظروف التي تمرّ بها البشرة.


تغطية البثور

للتخفيف من حجم البثور واحمرارها، إضغطي على البثرة بواسطة كرة قطنية مبللة بماء الورد والقليل من قطرات العين المضادة للالتهاب. من شأن ذلك التخفيف قليلاً من الالتهاب وتحسين مظهر حب الشباب. استخدمي أيضاً حاجب الهالات المحارب لحب الشباب، والمشتمل على حمض الساليسيليك بنسبة 2 في المئة. فهذا مثالي لتغطية البثور بشكل مرتب.
وإذا كانت البثور ظاهرة جداً للعيان وناتئة عن سطح البشرة، استعملي مستحضر الأساس (Primer) المبهت المشتمل على السيليكون قبل بسط كريم الأساس. ربتيه فوق حاجب هالات كامل التغطية، ثم ثبتيه بواسطة بودرة شفافة طليقة.
في حال وخز البثور، عمداً أو عن غير قصد، لا بد من تطهيرها فوراً بواسطة ماء الورد. رشي من ثم البودرة الطليقة، وغطي البثور بحاجب هالات دبق يحتوي على حمض الساليسليك. كدّسي طبقات رقيقة من التغطية بعضها فوق بعض. وإذا وجدت المساحة كثيرة الحراشف، أزيلي الخلايا الميتة بواسطة مستحضر تقشير ناعم، ثم نظفي البشرة بمستحضر مضاد للالتهاب.


حبّ الشباب بين الحقائق والأوهام

1- الخلود إلى النوم من دون غسل الوجه وتنظيفه لا يفضي فعلاً إلى ظهور البثور على وجهك. فالأوساخ قد تفاقم حالة حب الشباب، لكن الخلل في عمل الخلايا- وتحديداً تلك التي تنتج الكثير من المادة الدهنية- هو السبب الحقيقي لحب الشباب.
2- يقال إن التشيزبرغر يسبب حب الشباب. قد يكون هذا صحيحاً، لكن لحم البرغر ليس هو المشكلة. فالمشكلة هي في الخبز والجبنة. بالفعل، أظهرت الدراسات أن الحميات الغذائية الغنية بمشتقات الحليب والأطعمة ذات مؤشر السكر المرتفع (الكربوهيدرات الأبيض مثل الدقيق والأرز والبطاطا) تتزامن مع طفرة حب الشباب. أما تناول الأطعمة ذات مؤشر السكر المنخفض (مثل الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والبقول) فيستطيع إخماد طفرة البثور.
3- ليس صحيحاً أن المنتجات الموصوفة من جانب الأطباء أفضل من المنتجات المتوافرة في الأسواق. فالنوعان متشابهان، لكن النوع الموصوف من قبل الطبيب أقوى عموماً، وإنما ليس أفضل بالضرورة. وإذا لم تنجح مستحضرات التنظيف والرتينويد الشائعة في التخفيف من طفرة البثور بعد مرور ثمانية أسابيع، راجعي طبيب الجلد الذي قد يصف علاجات غير مسببة للحساسية.
4- ليس صحيحاً أبداً أن معجون الأسنان يمكن أن يحلّ مكان كريم البثور. فصودا الخبز، وبيروكسيد الهيدروجين، والنعناع الموجودة في معجون الأسنان تجفف فعلاً فائض المادة الدهنية، لكن الدمج القاسي لتلك المكونات يسبب التقشير والتحسس.

TIP إذا أردت حلاً فعالاً جداً، اسحقي قرص أسبيرين وأضيفي إليه قطرة ماء، ثم ابسطي هذا المعجون على البشرة واتركيه طوال الليل. إنه علاج قوي ومضاد للالتهاب.


ما سرّ تلك البثور التي تبدأ بالظهور في عمر المراهقة، وتستمر في الظهور رغم بلوغك الثلاثين؟ ما سرّ تلك البثور التي تتصدى لأقوى أنواع المراهم الطبية والأقنعة ومستحضرات غسل الوجه، وتعاود الظهور بعد اختفائها لبعض الوقت؟
يقول أطباء الجلد إن حب الشباب يميل كثيراً إلى معاودة الظهور والتفشي. واللافت أن الإناث أكثر عرضة لحب الشباب من الذكور. فقد أظهرت الدراسات العلمية أن التقلبات الهرمونية الناجمة عن دورة الطمث أو التوتر تفضي إلى غزارة في إنتاج الزيوت أو المواد الدهنية في البشرة، مما يسدّ المسام.
لكن في مقابل صعوبة مشكلة حب الشباب، تتوافر في الوقت الحاضر منتجات وعلاجات،وروتين للعناية بالبشرة قادرة على جعلها خالية تماماً من البثور.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تخلصي من حب الشباب خلال ايام قليله :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تخلصي من حب الشباب خلال ايام قليله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: