منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للمحجبات لتجنب تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09042014
مُساهمةنصائح للمحجبات لتجنب تساقط الشعر

نصائح للمحجبات لتجنب تساقط الشعر


على المحجبة الإهتمام بشعرها أكثر من غيرها، ليس لانه مخبأ هذا يعني أنه محمي ، فالشمس ضرورية للشعر، كما ان الشعر بحاجة الى التنفس، وعنياة خاضة حتى لا يتقصف ويتكسر تحت لفة الحجاب.

-اختاري قماش الطرحة المناسب والغير ضار للشعر فمثلا اختاري الأقمشة القطنية أو الجيرسية حتى تمتص الحرارة والعرق ولا تستخدمي الأقمشة النايلون ، ايضا لا تختاري الألوان الداكنة من الطرح لأنها تمتص أشعة الشمس فاحرصي علي استخدام الألوان الفاتحة .

-قومي بتغيير تسريحات الشعر دائما ولا تتركيه مشدودا حتي لا يؤدي إلى نحله مستخدمه توكة من القطن ، احرصي أيضا ألا يكون شعرك مشدودا و إنما مرتخيا تحت الطرحة،اربطي الطرحة جيدا حتي لا تتحرك للخلف حتي لا تشد الشعر للخلف مما يؤدي لنحله .

-تهوية الشعر من الأمور الهامة لذلك أعطيه فرصة لينشف بعد غسله أو نشفيه بالسشوار علي أن تبعدي حرارة السشوار عن الشعر حتي لا يتقصف .

- مشطي شعرك جيدا قبل لف الطرحة لان التمشيط يحسن الدورة الدموية في فروه الرأس ، أيضا احرصي علي عدم لف الطرحة حول رقبتك لأنها بذلك تمنع التهوية .

-قومي بغسل شعرك أكثر من مرة في الأسبوع حتي لا يكون قشرة تحت الطرحة .

-قومي بعمل حمام كريم أو بلسم لشعرك و ابعدي الكريم أو البلسم عن فروه الرأس ، إما حمام الزيت فاحرصي علي أن يصل لفروه الرأس وأيضا اهتمي بشطفه جيدا في كل الحالات .

-كلما زادت طبقات الحجاب على الرأس قلت قدرة الشعر على التنفس، وبالتالي يصبح عرضة للتلف والتساقط . احرصي على ارتداء 2 إلى 3 طبقات على الأكثر على ان تكون خفيفة وقطنية .

-تجنبي ارتداء أغطية الرأس المتصلة بالبلوزات، خاصة إذا كانت مصنوعة من الليكرا. فهذه الأكثر ضررا على الشعر لأنها تضغط الشعر جدا مما يؤدي إلى تعرق فروة الرأس دون امتصاص العرق. ومن هنا تتوالى المشكلات بدءا من السقوط وحتى ظهور حشرات الرأس .

-إذا كان شعرك طويلا، تجنبي شده وربطه بإحكام تحت الإيشارب، لكن اجعليه مرتخيا ، وإذا كان شعرك ضعيفا من الأساس، فمن الأفضل قصه حتى لا يتأذى أكثر من التغطية، (حسب ما ودر في جريدة الكويتية).

مشطي شعرك قبل لف الإيشارب مباشرة، واستخدمي مشطا واسع الأسنان. فهذه الخطوة تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمنح الشعر مظهرا صحيا .

-احذري وضع الحجاب قبل أن يجف الشعر، فهذا الأمر لا يضر فقط بشعرك، لكنه يسبب الصداع ايضا ، و قد يصبح رطبا وتصبح له رائحة .

-جربي أقنعة الشعر التي تجعل الشعر سميكا وتحافظ على لمعانه. ضعيه مرة أسبوعيا أو كل 10 أيام .

-تجنبي وضع الكريمات والزيوت الثقيلة على الشعر، ثم تغطيته بالحجاب فهذه المواد تحجب تنفس الشعر وتلتصق بفروة الرأس مما يسبب ظهور القشرة وتساقط الشعر .

-حاولي قص الأطراف كل 45 يوما على الأكثر لضمان وصول التغذية للشعر بأكمله ومنع تقصف .

-يجب أن تختاري نوع الشامبو المناسب لشعركِ مع عمل حمام كريم للشعر على الأقل مرة كل أسبوع، واختاري الكريم المناسب لنوع شعركِ. ويمكنكِ أن تستخدمي الكريم الذى يحتوي على الأفوكادو للشعر الجاف، والكريم الذي يحتوي على عصير الليمون للشعر الدهني الذى تظهر فيه القشرة .

-الحجاب يساعد على حماية الشعر من العوامل الجوية المختلفة من غبار وحرارة مرتفعة أو منخفضة خارج المنزل ، ولكن داخل المنزل اتركيه على حريته بدلا من تركه مربوطا ومكتوما طوال الوقت .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للمحجبات لتجنب تساقط الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للمحجبات لتجنب تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم