منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

ممارسات خاطئة قد تؤدي لزياده مشكلة جفاف البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042014

مُساهمة 

default ممارسات خاطئة قد تؤدي لزياده مشكلة جفاف البشرة





ممارسات خاطئة قد تؤدي لزياده مشكلة جفاف البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص م جفاف البشرة، والتي تحتاج إلى عناية خاصة ومنتجات معينة. لكن هناك بعض العادات والممارسات الخاطئة التي قد تتسبب في زيادة مشكلات البشرة الجافة. فإن كنت تعانين من البشرة الجافة، تعرفي إلى بعض من تلك الممارسات الخاطئة لتتجنبيها أثناء عنايتك ببشرتك الجافة.
1- الإفراط في تقشير البشرة

تقشير البشرة بعد تنظيفها من الأمور التي قد تتسبب في تفاقم مشكلات البشرة الجفاف. فيتسبب التقشير في إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة. فينصح بعدم تقشير البشرة الجافة بإفراط مع استخدام المقشرات اللطيفة التي تحتوي على نسبة من المرطب للعناية ببشرتك الجافة.
2- استخدام معقم اليدين

قد يكون معقم اليدين بديل سريع لغسيل اليدين باستخدام الماء والصابون. لكنه يحتوي على بعض المواد الكيماوية التي تتسبب في جفاف البشرة. فينصح خبراء الجمال بغسيل اليدين واتباعها بلوشن مضاد للبكتيريا للحفاظ على ترطيبها.
3- الروائح الصناعية في منتجات العناية بالبشرة

على الرغم من تفضيل العديد من الأشخاص لمنتجات العناية التي تحتوي على الروائح الجذابة، إلا أن تلك الروائح الصناعية تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تؤدي لتهيج البشرة، مما قد يزيد من مشكلة جفاف البشرة. اختاري المنتجات الخالية من الروائح الصناعية وستشعرين بالفرق.
4- استخدام المكياج ذو القاعدة الزيتية

استخدام المكياج ذو القاعدة الزيتية قد يكون وسيلة جيدة للحفاظ على ترطيب البشرة، لكن قد يكون لذلك ضررًا أكثر من النفع لبشرتك الجافة. حيث تتسبب تلك الأنواع من المكياج في انسداد المسام وعدم احتفاظ البشرة بالرطوبة الصحيحة. المكياج المعدني أو المرطبات الملونة هي الخيار الأمثل للبشرة الجافة.
5- التوتر

التوتر يلعب دور حيوي في مظهر البشرة، وما تحتاجه البشرة الجافة، فقد يتسبب ذلك في تفاقم مشكلة البشرة الجافة. فيؤدي التوتر في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، والذي يؤدي لزيادة إنتاج الزيوت. لكنه قد يتسبب أيضًا في جفاف البشرة، وعدم قدرتها على الإصلاح الذاتي وتعرضها للتلف. سواء ما كانت لديكِ بشرة جافة أو دهنية، فإن للتوتر تأثيرات سلبية على صحة بشرتك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى