منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 أفضل الوسائل الطبيعية لزياده نمو الشعر وكثافته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05042014
مُساهمةأفضل الوسائل الطبيعية لزياده نمو الشعر وكثافته


أفضل الوسائل الطبيعية لزياده نمو الشعر وكثافته



عند قيامك بمحاولات تحفيز نمو الشعر وإعادة إنباته، فمن الضروري أولًا الاهتمام بكل من صحة الشعر الداخلية والخارجية. فهناك العديد من العوامل المرتبطة بتقليل نمو الشعر، من عدم الاهتمام بنظافة فروة الرأس أو انسداد مسامها إلى نقص التغذية الصحية.

على الرغم من أن نمو الشعر وتطويله قد يحتاج إلى المزيد من الوقت، إلا أنه هناك بعض الوسائل التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بسرعة. تعرفي إلى بعض من الوسائل الطبيعية الأكيدة لتحفيز نمو الشعر بشكل صحي.

1- زيت النعناع

يتميز زيت النعناع برائحة منعشة وتركيز قوي، لكن يمكن استخدامه مخففًا على فروة الرأس. فيساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع. استخدمي زيت النعناع بعد تخفيفه بأي من الزيوت العطرية الأخرى لتدليك فروة الرأس مع تغطيتها لمدة 20-30 دقيقة، ثم تشطف جيدًا.
2- زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس وتفتيح المسام. فيساعد على تقليل العوامل التي تتسبب في إيقاف نمو الشعر كقشرة الرأس الكثيفة.
3- زيت الروزماري

زيت الروزماري من أفضل الزيوت الفعّالة لتحفيز نمو الشعر. فهو معروف بخواصه المحفزة لفروة الرأس، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على علاج الشعر الخفيف والتخلص من البقع الفارغة.

استخدمي زيت الروزماري مخففًا مع زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس برفق.
4- زيت الخروع

الشعر الخفيف أمر مزعج، مما يعني الحاجة إلى وسيلة أكيدة للتغلب على تلك المشكلة وتحفيز نمو الشعر بفعّالية. فمع كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية وصبغة الشعر يتعرض الشعر للتلف. إن كنت تعانين من تلك المشكلة، فزيت الخروع هو حلك الأكيد. قد يحتاج إلى بعض الوقت للحصول على نتائج إيجابية، لكنه وسيلة مضمونة لتحفيز نمو الشعر بطريقة أمنة.
5- زيت الصبار

زيت الصبار من المحفزات السريعة لنمو الشعر، فهو غني بأكثر من 20 من المعادن الأساسية والفيتامينات التي يحتاجها الشعر كفيتامين A، C، وE. فيساعد على تحفيز نمو الشعر من خلال التحكم في إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس، والتي قد تتسبب في انسداد المسام عند إفرازها بإفراط.
6- زيت المريمية

يساعد زيت المريمية على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. ويساعد كذلك على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل فروة الرأس. إن كنت تعانين من عدم نمو شعرك بمعدل صحي، استخدمي زيت المريمية.
7- عصير البصل

قد تكون رائحته غير محببة للكثيرين، لكن تلك الوصفة من أقدم الوصفات المجربة لعلاج الشعر الخفيف على مدى قرون طويلة. فنظرًا لاحتواءه على محتوى كبير من الكبريت، فيساعد عصير البصل على تحفيز تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

استخدمي عصير البصل على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك. مع استخدام عصير البصل بانتظام ستلاحظين بنفسك نتائج رائعة.
8- خل التفاح

إن كنت تعانين من تراكم بقايا الشامبو ومنتجات العناية بالشعر على فروة الرأس، استخدمي خل التفاح للتغلب على ذلك. فمع تراكم تلك البقايا، الأتربة والجراثيم على فروة الرأس، فيؤثر ذلك على توازن معامل حموضة فروة الرأس pH، مما يتسبب في إيقاف نمو الشعر. لاستعادة توازن معامل الحموضة، استخدمي خل التفاح المخفف لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. فيساعد أيضًا على استعادة نعومة ولمعان الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفضل الوسائل الطبيعية لزياده نمو الشعر وكثافته :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أفضل الوسائل الطبيعية لزياده نمو الشعر وكثافته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم