منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

genaemad

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68092
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02042014
5 خلطات طبيعية رائعه للتخلص من اسمرار الرقبة


كثير من الناس يشعرون بالإحراج من اسمرار جلد الرقبة عن باقي الجسم. الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس هي الأسباب الرئيسية لاسمرار جلد الرقبة. الأسباب الأخرى هي مرض السكر، الوراثة، ومتلازمة المبيض المتعدد التكيسات، وسوء النظافة، وفقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن. هناك العديد من الخلطات الطبيعية للحد من تلون الجلد حول الرقبة، واليك أفضل هذه الخلطات.
1 -خلطة اللوز واللبن لتبيض بشرة الرقبة

اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد، كما أنه يتمتع بخصائص تغذي الجلد وتفتح لونه. كل ما عليك فعله هو صنع عجينة سميكة من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، وملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة من العسل. وزعي العجينة على الرقبة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر، كرري ذلك مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز الدافئ لتدليك العنق مرة واحدة في الشهر لتحسين الدورة الدموية في منطقة الرقبة.
2-خلطة الجوز أو عين الجمل مع الزبادي

الجوز يحتوي على الزنك والفيتامينات التي تغذي الجلد، كما أنها تساعد على إبقاء البشرة رطبة، وهو أمر ضروري للغاية للحصول على بشرة صحية. لعلاج البشرة الداكنة على الرقبة اخلطي الجوز المطحون مع الزبادي للحصول على عجينة سميكة، وزعيها على عنقك ودلكي جيداً ثم اغسلي بعد بضعة دقائق. كرري مرتين أسبوعياً.
3-خلطة الخيار والليمون لتبيض الرقبة

الخيار يحتوي على خصائص مهدئة تساعد على إصلاح خلايا الجلد، كما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة توهج على الجلد. اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ووزعي الخليط على رقبتك باستخدام كرات القطن. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء البارد، كرري يومياً.
4-خلطة قشر البرتقال والحليب لتبيض الرقبة

الكمية العالية من فيتامين C في البرتقال مفيدة جداً في تفتيح لون البشرة، يمكنك استخدام قشر البرتقال لتنظيف وكذلك تبييض الجلد. ضعي بعض من قشر البرتقال في الشمس حتى يجف ثم اطحنيه وأضيفي كمية متساوية من الحليب كامل الدسم إلى قشر البرتقال المجفف للحصول على عجينة سميكة. وزعي العجينة على منطقة الرقبة واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بالماء البارد.
5-الألوة فيرا

الألوة فيرا له القدرة على تفتيح لون البشرة وترطيبها، الألوة فيرا غني بالمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المركبات المختلفة التي تساعد على إصلاح وإنتاج خلايا الجلد الجديدة. استخرجي جيل الألوة فيرا من أوراق النبات وضعيه مباشرة على الرقبة ودلكي برفق. اتركيه لمدة حوالي 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء وكرري يومياً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى