منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 33 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

ديانا دودو 100

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01042014
ريجيم يخلصك من وزنكِ الزائد في 7 أيام


قومي بتعزيز إرادتكِ وتقوية عزيمتكِ في أسبوع، لتفقدي وزنكِ الزائد سريعا، اعلمي أنه لا يتم ذلك إلا من خلال تقسيم ايام الأسبوع بحيث تقومين بمهمة بعينها كل يوم ، تحفزكِ للوصول للرشاقة المرجوة.
إليكِ جدول الرشاقة المقسم على أيام الأسبوع:

يوم الأحد: لوضع خطة اسبوعية
التخطيط في الأطعمة المتناولة خلال الأسبوع أمر مهم جدا، لأنه ببساطة يحد من تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، طالما قد دونت مسبقا الأطعمة اللازمة في الأسبوع بأكمله.
قبل بداية كل أسبوع، عليكِ أن تكتبي الأطعمة اللازم تناولها خلاله، وحتى لا تصيبكِ الحيرة، عليكِ أولا أن تضعي الأطعمة الأساسية اللازم تناولها خلال اليوم، مع إضافة الأطعمة الأخرى المكملة.
عليكِ أيضا أن تضعي في الحسبان عند وضع الخطة الأسبوعية، مراعاة خطط، بمعنى لو كان لديكِ بواقي طعام ترغبين في ضمها للائحة، أو لو كنتِ ترغبين في وضع ملاحظات بعينها كونكِ تفضلين يوم الأحد طهي طعام سريع نظرا لظروف عملكِ، وأشياء من هذا القبيل وهكذا.
يوم الاثنين.. حسن إدارة الوقت
بالتأكيد يومكِ مشحون للغاية من المهام التي لديكِ، وكل شخص له ظروفه الخاصة به التي يعد هو أدرى بها، وبالتالي الخروج من هذا المأزق يلزمه وضع خطة ممتازة لإدارة الوقت.
فمثلا: رتبي أولوياتكِ بحيث تضعين المهام المهمة في مقدمة خطتكِ إلى الأقل فالأقل، يمكنكِ أيضا ضغط المهام المطلوبة منكِ إن أمكن ذلك بحيث لو كان ممكنا طهي وجبات الغد في يوم سابق كان جيدا.
عند الذهاب للسوبر ماركت، احرصي على توفير الوقت بكتابة ورقة مسبقة عن المستلزمات التي تحتاجينها بالضبط.
يوم الثلاثاء..اتبعي الخطة
عندما نخبركِ بضرورة وضع خطة مسبقة للأطعمة الأسبوعية بالوجبات المتناولة بشكل دقيق، لا يعني هذا أن تقومي بمجهود إضافي من عندكِ بتجاهل بعض الوجبات الأساسية ظنا منكِ أن هذا يفقدكِ الوزن أسرع، في حين أنه يعرضكِ لمشاكل صحية أنتِ في غنى عنها.
فالوجبات الثلاث بما فيهم أيضا الوجبات الخفيفة التي تتخلل اليوم، تمنحكِ الصحة المطلوبة لتظلي نشيطة لتأدية مهامكِ، في حين أن تجاهل أي من تلك الوجبات يعرضكِ للإصابة بالصداع أو الدوار، وربما غثيان.
في حين أن البدائل التي تكون مطروحة للحد من شعوركِ بالجوع تكون غير صحية، فتضطرين لتناول أي طعام لمجرد الشعور بالشبع.
يوم الأربعاء..تناولي الطعام في أماكن محددة!
عليكِ أن تحددى أماكن بعينها فقط في المنزل لتكون مكانا لتناول الطعام، مثل المطبخ وغرفة الطعام، وبالتالي غير مسموح مطلقا بتناول الطعام في غرفة النوم أو المعيشة.
حيث إن مخكِ بشكل تلقائي يربط بين الأكل والمكان، بمعنى إذا اعتدتِ على تناول الطعام أمام التليفزيون في غرفة المعيشة، فكلما ذهبتِ لمشاهدة فيلم ما، فإن العادة الملازمة للحدث هى تناول الطعام!
يوم الخميس.. التفرغ التام للطعام
مهما كان انشغالكِ أو المبررات المطروحة في عقلكِ، تجنبي تماما تناول الطعام أثناء تأدية مهام أخرى، لأنه ببساطة يدفعكِ ذلك التصرف لتناول الطعام دون حساب للكم.
في حين عندما تركزين فقط في تناول الطعام، تصبحين أكثر دراية بالسعرات الحرارية المتناولة، والكم ونوع الطعام.
يوم الجمعة..الدعم
وجدت الدراسات أن اسلوب المعيشة يصبح أسهل في التغيير، حينما نجد الدعم بجوارنا، ولهذا حاولي قدر المستطاع أن تجدي صديقة أو قريبة لكِ تكون دعمكِ في رحلة خسارة الوزن الزائد.
تلك الصديقة ستكون رفيقتكِ في رحلة الرشاقة، سواء المواظبة معكِ على ممارسة التمارين الرياضية أو متابعة الحمية الغذائية، فذلك سيكون مشجعا كبيرا لكِ حتما.
يوم السبت.. التحكم في الأفكار
من الطرق الرائعة التي تجعلكِ تسيرين على الطريق السليم للرشاقة، التحكم في الأفكار فإذا كنتِ تتناولين يوميا رقائق الشيكولاته وتأتيكِ الأفكار أنه من المستحيل الاستغناء عن تلك الوجبة، فعلى الفور تخلصي من تلك الأفكار التي تتحكم في حياتكِ.
اعلمي أنه لا يوجد مستحيل أمام الرشاقة، فالعزيمة وطرد الأفكار السلبية من أهم ما عليكِ اتباعه، فلا تقولي لنفسكِ لا أستطيع الكف عن تناول هذا أو شرب الكافيين، عليكِ بالمحاولة وستجنين الخير من جراء ذلك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى