منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28032014
7أطعمة تساعد على حرق الدهون




هناك العديد من الأشخاص يجدوا صعوبة فى الإلتزام بحمية غذائية بعينها، وقد يؤدى إتباع نظام غذائى معين إلى الملل لتكرار نفس الأكل على مدار الحمية الغذائية، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فإنتظر ربما يكون هناك بعض الحلول لهذه المشكلة، فإن هناك بعض الأطعمة التى توجد بداخل مطبخك ممكن أن تساعدك على إنقاص وزنك.

حيث ذكر أخصائى التغذية أن عملية التمثيل الغذائى أو الأيض، إنما هى عملية تحويل الغذاء إلى طاقة، وإذا كان معدل عمليات الأيض داخل الجسم بطىء فهذا يؤدى إلى تحول الطعام إلى دهون، وعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة وتناول الطعام بإعتدال يفيد فى مثل هذه الحالات، فإن هناك مجموعة من الأطعمة تؤدى إلى تعزيز عملية حرق الدهون ” الأيض ” بصورة كبيرة.

1- التفاح :
التفاح من الفاكهه العنية بالعناصر المغذية، كما يحتوى على كمية كافية من الألياف للمحافظة على صحة عملية الهضم، وتناول ثمرة واحدة من التفاح قبل الطعام بـ 20 دقيقة، سوف تساعد على تناول سعرات حرارية أقل فى وجبتك الغذائية.

2- الديك الرومى :
يعد الديك الرومى بديلا ممتاز عن الدجاج، حيث يتميز بدرجة سعرات حرارية أقل، كما أنة أعلى فيما يخص البروتينات والمواد المغذية، حيث يقال أن 5 أونصات (حوالي 142 جراماً) من لحم الديك الرومي تحتوي فقط على 175 سعراً حرارياً، و10 جرامات من الدهون.

3- البروكولي :
إضافة البروكولي إلى نظامك الغذائي قد تساعدك على خسارة الوزن. حيث يعتبر البروكولي من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، التي تجعلك تشعر بالامتلاء والشبع بسرعة. كوب واحد من البروكولي المطهي على البخار يمنحك ضعف كمية فيتامين “سى” و “ك” التى تحتاجها يوميا. علاوة على ذلك فإن البروكولى يعتبر مصدرا جيدا لفيتامينات بى 6 و بى 2 ، الفسفور ، المنجنسيوم، البروتين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

4- اللوز :
يستطيع اللوز أن يُسرع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي بطريقة لا مثيل لها. كما أن اللوز يرتبط دائماً بقدرته على خفض مستويات الكوليسترول وخفض نسبة السكر في الدم.

5- الفلفل :
يعتبر الفلفل الحلو من الأطعمة الرائعة لإنقاص الوزن. حيث يمكن إضافتها لأي نوع من الطعام كما أن سعراته الحرارية منخفضة للغاية، علاوة على ذلك فهو يحتوي على كمية صغيرة من الكبساسين الذي يساعد على حرق الدهون.

6- البقول
البقول مثل فول الصويا والفاصوليا تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الحديد، فيتامينات من مجموعة فيتامينات “B، والألياف الغذائية. وتساعد البقول في الحفاظ على حركة الأمعاء لأنها تحتوي على نسيج من الألياف يساعد على التحرك بسرعة خلال الجهاز الهضمي.

7- الشاي الأخضر :
يعتبر الشاي الأخضر أحد العناصر التي يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي لزيادة معدل الأيض. حيث يحتوى الشاي الأخضر في تكوينه على مادة الEGCG. هذه المادة تساعد على تعزيز وتسريع عمل الجهاز العصبي. وهذا بدوره، يزيد معدل الأيض.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى