ماسكات تجميلية من الطين لبشرة فائقة الجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72542
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ماسكات تجميلية من الطين لبشرة فائقة الجمال



أن استخدام الطين لم يعد يقتصر على مراكز التجميل أو العلاج، بعد أن أصبح متوفرا في المحلات كعجينة جاهزة أو بودرة، تكون خليطا من أنواع متعددة ومعدا لتجميل البشرة والشعر، كل ما عليك هو تحضيرها في بيتك وإضافة ما يلزمك حتى تتماشى مع نوع بشرتك:

- قناع لكل أنواع البشرة: تمزج البودرة الطينية، بعد نخلها والتخلص من كل الزوائد العالقة بها، مع قليل من المياه المعدنية، حتى تصبح لزجة، وكلما كانت درجة اللزوجة عالية دل على فعاليته وجودة الطين المستخدم فيه.

يفرد الماسك على وجهك بالفرشاة ويترك حتى يجف، مع تجنب الكلام وحركات التعبير أثناء ذلك حتى تحصل عضلات البشرة على أكبر قدر من الاسترخاء، بعد ذلك يشطف بالماء البارد ويمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

- قناع للبشرة الدهنية: يمكنك إضافة زيت الكافور وقطرات الليمون للبودرة الطينية السابقة لتطهير حب الشباب وإزالة الدهون، وبعد شطفه يغطى الوجه بقطعة من الشاش الأبيض المبلل بماء الورد.

- قناع البشرة الجافة: وهنا يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من كريم مرطب للبشرة للخلطة الطينية.

- قناع الطين لمقاومة التجاعيد والنمش: وتعتبر هذه الوصفة أحد أهم أسرار كليوباترا، التي كانت تستخدمها مرتين في الأسبوع، والوصفة عبارة عن مزج الطين بزيت الحلبة لما له من فاعلية في مقاومة التجاعيد والقضاء على النمش، وهذا القناع يستخدم في المساء ويترك ساعة على الوجه.

- قناع لنضارة وتلوين الوجنتين: يعتمد على الطين الأبيض، وهو متوافر لدى العطار كأحجار تطحن وتحفظ لاستخدامها وقت اللزوم، حيث يؤخذ منها مقدار 3 ملاعق، تمزج مع ثمار الرمان حتى يتجانس تماما، ويطلى بها الوجه، النتيجة أنها تمنحه حيوية وإشراق من دون حاجة لاستخدام أي مساحيق تجميل.

- لأسنان بيضاء لؤلؤية: تغمس الفرشاة المبللة ببودرة الطين الأبيض وتنظف به الأسنان برقة من دون إيذاء اللثة، هذه الطريقة تعيد للأسنان بريقها بعد تعرضها لآثار المياه الغازية والقهوة والشاي، وأيضا تكسب اللثة قوة، وهذا اكبر دليل على سر ابتسامة نفرتيتي وكليوباترا.
- قناع لإكساب اليدين نعومة وبياضا: في فصل الصيف تتعرض اليدين للإجهاد بسبب تعرضها للشمس لساعات طويلة سواء في المصيف، أو أثناء القياد

، فتكتسب ملمسا جافا، ويتغير لونها وتظهر عليها بقع على شكل نمش، لتجنب هذه الحالة تفرك اليدين بالطين الطبيعي، لتنشيط جلدهما وترطيبهما.

كما يمكن تقشير الجلد الميت بهما عن طريق إضافة اللوز المهروس مع العسل إلى الطين وفركهما بالخلطة عدة مرات متتالية، مع إضافة مادة مرطبة كالغليسيرين إلى المزيج إذا اقتضى الأمر.

وهناك طريقة أخرى وهي غمس اليدين في زيت الزيتون أو اللوز ثم طليهما بالطين، مع العلم أن هذه الطريقة تزيد من قوة وصلابة الأظافر أيضا، يمكن استخدام هذا القناع للأرجل أيضا.

- قناع لإزالة آثار الحبوب من الجسم: يخلط الطين بالحليب وبعض قطرات الليمون، وملعقة من بودرة الكركم الأبيض، ويطلى به مكان الحبوب سواء كانت في الجسم أو البشرة، بعد فترة سيلاحظ أن الحبوب الموجودة بدأت في الجفاف، من دون أن توجد أثرا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى