وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27032014
مُساهمةخلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء


خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء





قد تكون أشعة الشمس أكبر عدو لنا. حيث أنك إذا لم تقومي بحماية بشرتك بشكل جيد وذلك بوضع واقي الشمس أو ارتداء الملابس التي تخفف من حدة أشعة الشمس المباشرة فإنك بشرتك ستكون أكثر عرضة لحروق أشعة الشمس و تلف البشرة و أيضا الزيادة في كمية الأصباغ في البشرة. وذلك كله يؤدي إلى ظهور بشرتك بصورة شاحبة و غير موحدة اللون.
عليك سيدي إستخدام واقي الشمس الجيد عند الخروج في الشمس لحماية بشرة وجهك من أشعة الشمس فوق البنفسجية و بالتالي حمايتها من الإسمرار.




ما هي عملية تفتيح البشرة السمراء؟

إن عملية تفتيح البشرة السمراء هي العملية التي يتم فيها تحويل في البشرة السمراء إلى بشرة أفتح و أكثر إشراقا. و على الرغم من أن هناك أساليب متعددة في تفتيح البشرة السمراء، إلا أن كل هذه الأساليب تعتمد على مبدأ تقشير البشرة (Exfoliation). و ذلك يعني إزالة خلايا البشرة الميتة في الطبقة الخارجية للجلد و الكشف عن طبقة جديدة حيويه و ذات لون مشرق.
خلطات تبيض منزلية سهلة و بسيطة لتفتيح البشرة السمراء:

يمكنك إعداد خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء من المواد المتوفرة لديك في المطبخ. سنعرض لك عزيزتي هنا بعض هذه خلطات تبيض البشرة السهلة و غير المكلفة و التي تتوفر معظم مكونها في مطبخك.
إستخدام خلطات التبيض المنزلية و تفتيح البشرة السمراء يجب أن يكون منتظما، و للحصول على نتائج جيدة و ملحوظة يجب أن يكون إستخدامك لهذه الخلطات من ضمن روتينك اليومي.
نبات الصبار، خل التفاح، اللبن، زيت الخروع ، نبات الهندباء وعصير الليمون هي بعض خلطات تبيض البشرة المنزلية و التي تستخدم لتفتيح البشرة السمراء والبقع الداكنة. يجب إستخدام خلطات التبيض مرة أو مرتين باليوم.
ملاحظة: في حال استخدام عصير الليمون في خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء يجب عد التعرض لأشعة الشمس مباشرة إلا بعد أن يجف تماما. و أيضا لا تنسي واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس.
1- خلطة العسل و زيت اللوز لتفتيح البشرة السمراء:

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب.
1 ملعقة صغيرة من العسل.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
نخلط جميع المكونات بشكل جيد . و نضعها على الوجه و يغسل بعد 10 إلى 15 دقيقة. هذه الخلطة تساعد على إعادة اللمعان والحيوية للوجه و تفتيح البشرة السمراء بحيث يزيل التصبغ الناتج عن الشمس.




2- خلطة الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة السمراء:

المكونات:

الشوفان.
لبن رايب.
عصير الطماطم.
إخلطي هذه المكونات جيدا. و ضعي هذه الخلطة على وجهك، إنتظري مدة 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد. ذلك يساعد على تفتيح البشرة السمراء و جعلها مشرقة.




3- خلطة الحليب و الليمون لتفتيح البشرة السمراء:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة طحين.
2 ملعقة شاي من الحليب البارد.
2 أو 3 نقطةمن عصير الليمون.
هذه الخلطة تعمل بشكل جيد على تفتيح البشرة السمراء. تترك هذه الخلطة على الوجه أو على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل. للحصول على نتائج جيدة و ملحوظه كرري هذه العمليه لمدة 4 أسابيع. و للإستمرار استخدميها مرة في الأسبوع.




4- خلطة اللوز والحليب لتفتيح البشرة السمراء:

المكونات:

لوز.
حليب سائل.
انقعي اللوز مدة 24 ساعة . ثم اطحنية جيدا حتى تتمكني من تشكيل عجينة منه بحيث تعجنيه مع الحليب السائل. ضعي هذه الخلطة على الوجه والعنق في الليل و اتركيه إلى الصباح. في الصباح اغسلية بالماء البارد. كرري هذه العملية لمدة 15 يوم. و للإستمرار يمكنك فعل ذلك مرتين بالأسبوع.
5- خلطة أوراق النعناع الطازجة لتفتيح البشرة السمراء:

إغسلي أوراق النعناع جيدا واتركيها حتى تجف تماما. ثم اخلطيها على الخلاط جيدا. ضعيها على وجهك و إتركيها مدة 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. كرري هذه العمليه مدة 15 يوم.




6- خلطة عصير الطماطم مع الليمون لتفتيح البشرة السمراء:

المكونات:

1 حبة طماطم مبشورة.
2 إلى 3 نقطة من عصير الليمون.
اخلطي هذه المكونات جيدا و ضعيهم على وجهك واتركيهم مدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج في تفتيح البشرة كرري هذه العملية مرتين باليوم لمدة 15 إلى 20 يوم.


وصفات وخلطات طبيعية لتفتيح البشرة

نحتاج في فصل الصيف إلى وصفاتٍ وخلطاتٍ طبيعيةٍ لتفتيح البشرة نظراً للعوامل الخارجية التي تتعرض لها وتؤثر على لونها، وتقول خبيرة التجميل والتغذية ياسمين جوردن في حوارٍ لها بجريدة الجمعة أنه: "من الأفضل استعمال الأقنعة والماسكات مرة أو مرتين أسبوعياً، حسب احتياج البشرة، ولكل نوعٍ من هذه الأقنعة فائدةٌ مختلفةٌ تساعد البشرة في المحافظة على رونقها، والتخلص من مشاكلها".

كما أشارت إلى أن هناك قناعاً مكوناً من موادٍ طبيعيةٍ يُساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع البنية الغامقة، والتي تظهر نتيجة التعرض للشمس، وعدم العناية بالبشرة والتقدم في السن، ويتكون من:
- مزج ملعقتين من الدقيق مع نصف ليمونة متوسطة الحجم، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من اللبن "الحليب"، ويتم وضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم إزالته باستعمال فوطةٍ ناعمةٍ مع الماء الفاتر.

وتنصح بعدم استخدام السكر أو الشمع في أي أقنعة خاصة بالبشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لفترةٍ طويلةٍ، وإستبدالها بعناصر مرطبةٍ للبشرة وذلك للحصول على بشرةٍ خاليةٍ من البقع،مشيرةٍ إلى أنه يمكن استعمال ماسك السكر أو الشمع بعد مرور 24 ساعة من التعرض لأشعة الشمس.




كل عروس تحلم بيوم الزفاف ، وتتمنى أن تكون هي أجمل عروس ، فلكي تتحقق أمنيتك ، لابد من الانتباه إلي بعض الأمور التي تزيد من جمالك في هذا اليوم ، إليك هذا البرنامج اليومي لتفتيح بشرة الوجه و الجسم خلال شهر واحد، قبل موعد الزفاف وسوف تلاحظين الفرق على بياض ونعومة بشرتك
ماسك الصباح
يتم عمل الماسك بخلط معلقة كبيرة زبادي مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة عسل نحل، ، وتوزعيه على الوجه والجسم وذلك بعد تنظفيهما، اتركي الماسك على بشرتك لمدة ساعة ثم يتم شطفهما جيداً .
ماسك المساء
يتم عمل ماسك بخلط معلقة كبيرة أرز مصري مطحون وملعقة كبيرة حبة البركة مطحونة و كوب ماء ، ويوضع علي الجسم والوجه لمدة ساعة ثم يشطف .
وهنا بعض الملاحظات التي يجب أن تراعي عند عمل الماسكات ، لكي تشعري بالفرق في نعومة ونضارة بشرتك وهي :
ماسك الصباح يتم وضعه ولا يتم الخروج في الشمس ولا التعرض لها بسبب احتواءه على الليمون .
لا يتم تبديل الماسكات لان ماسك الزبادي يقوم بإزالة الدهون والحبوب من البشرة ويجب عمله قبل ماسك حبه البركة .
لا يتم عمل الماسكات بالتتابع حتى لا يتم إرهاق البشرة حيث أن بشرة الوجه رقيقة




هل تبحثين عن خلطات سريعة لتبييض الجسم؟ جربي معنا الخلطات الطبيعية الآتية، ولا تنسي أن تقولي لنا رأيك فيها:

1) خلطة الليمون والكركم الهندي لتبييض الجسم
اخلطي عصير نصف ليمونة مع نصف خيارة مقطعة ومقدار صغير من الكركم الهندي. وزعي الخليط على جسمك ما عدا الوجه. افركي الخليط على جسمك، ثم اتركي الخليط حتى يجف تماماً. أزيلي آثار الخليط بالماء الدافئ.

2) خلطة خشب الصندل والطماطم لتقشير وتبييض الجسم
امزجي كميات متساوية من مسحوق خشب الصندل وعصير الطماطم وعصير الخيار والليمون حتى يتكون خليطاً متجانسا. دلكي جسمك بالخليط جيداً، ثم اتركيه حتى يجف. يُغسل الجسم بالماء الدافئ.

3) خلطة حليب جوز الهند وعصير الأناناس لنعومة وبياض الجسم
اخلطي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. دلكي جسمك بالمزيج – يمكن استعمال هذه الخلطة لتفتيح البشرة أيضاً مع تجنب وضع المزيج في المنطقة حول العين.

نصائح عامة عند استعمال خلطات تبييض الجسم:
• استعمال الخلطات الطبيعية للتبييض يعطي نتيجة مذهلة بشرط المداومة.
• احرصي على وضع الكريمات الواقية من الشمس لضمان عدم اسمرار الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، خصوصاً في الصيف.
• جربي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدين من عدم تحسس الجسم لمكونات الخلطة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: