منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح لاستعادة رطوبه ونضاره البشرة بعد انتهاء فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71104
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح لاستعادة رطوبه ونضاره البشرة بعد انتهاء فصل الشتاء

فصل الشتاء يقترب من نهايته، فيبحث الجميع عن الوسائل الفعّالة لاستعادة ترطيب البشرة. فيترك الشتاء البشرة جافة وباهتة، حيث تحتاج إلى العناية الفائقة والاستعداد لشهور الربيع والصيف. فإن كنت تبحثين عن بعض الطرق البسيطة لاستعادة ترطيب البشرة، تابعي هذا المقال. فنقدم إليكِ اليوم مجموعة من النصائح البسيطة والفعّالة للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها.
1- شرب الماء

شرب الماء طريقة سهلة وبسيطة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة. فمع عدم شرب الكميات الكافية من الماء خلال اليوم، قد يتسبب ذلك في جفاف البشرة، فتصبح أكثر عرضة للتلف والتشققات. تأكدي من شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب خلال اليوم لحماية بشرتك.
2- التقشير

فتساعد عملية التقشير على التخلص من الجلد الميت وجفاف البشرة. ففي أثناء الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف نتيجة لظروف الطقس القاسية.
3- الترطيب المنتظم

احرصي على ترطيب بشرتك جيدًا بعد عملية التقشير. فيساعد ذلك على تعويض زيوت البشرة المفقودة والرطوبة الداخلية. كما ينبغي أيضًا استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك مرتين خلال اليوم لضمان الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
4- جربي زيت الأطفال

من المعروف أن بشرة الأطفال هي الأكثر نعومة. قد لا تكون بشرتك بمثل تلك النعومة، فأنتِ لم تعودي طفلة. لكن مع استخدام زيوت الأطفال، فيساعدك ذلك على استعادة ترطيب البشرة بعد انتهاء الشتاء بفعّالية. إلى جانب ذلك، فهي من المكونات المتوافرة، الغير مكلفة، ذو رائحة جذابة وفعّال على البشرة.
5- العناية بالجسم

دللي نفسك وقومي بتحضير السبا المنزلي لترطيب بشرة الجسم ونعومتها. فيحتاج ذلك إلى بعض المكونات البسيطة لتحصلي على حمام منعش يساعدك على الاسترخاء وتصفية الذهن أيضًا.
6- تناول الأطعمة الصحية

النظام الغذائي الجيد يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم. فيمكنكِ أيضًا التركيز على بعض الأطعمة كالخيار، البقدونس، والأسماك أيضًا. فهي من أبسط الوسائل التي تساعد على ترطيب الجسم بفعّالية.
7- الفيتامينات الأساسية

إن لم تحصلي على الجرعات الكافية لجسمك من الفيتامينات من خلال نظامك الغذائي، فيمكن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتعددة. فعلى سبيل المثال، فيتامين A، فيتامين C، الزنك والعناصر الأخرى تساعد على نضارة البشرة والحفاظ على حيويتها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى