وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أخطاء شائعة حول العنايه بالبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23032014
مُساهمةأخطاء شائعة حول العنايه بالبشرة



أخطاء شائعة حول العنايه بالبشرة:

مأكولات عديدة تصيب البشرة بالبثور..

تروج بعض الاشاعات افكارا خاطئة منها أن السكر يسبب بثور الجبهة والقمح يجعل الحبوب على الذقن تزداد حجما والبروتين الزائد يؤدي إلى ظهور بثور على الخدين والشيكولاتة تسبب حب الشباب.

من الدراسات المؤكدة أن حب الشباب المرتبط ظهوره بأنواع معينة من الطعام ينشط عند تناول الكثير من المكسرات أو زيوت المكسرات مثل "زيت الفول السوداني" ومع قلة قليلة من هؤلاء الواتي يعانين من حساسية ضد الشيكولاتة.

والبعض يقسم أن الشيكولاتة هي المسبب الأول لحب الشباب..

ويرد عليهم أطباء الجلد قائلين بأنها الظروف التي تدفع المرء إلى تناول الشيكولاتة مثل الشعور بالتوتر والحاجة إلى رفع المعنويات والوقوع تحت طائلة التغييرات الهرمونية ولا سيما ضمن جملة أعراض ما قبل الطمث.

الماء الساخن يقضي على البثور..

يلحق الماء شديد السخونة أضرارا بالغة بالبشرة تفوق البثور التي تخشينها وتودين التخلص منها. كمادات الماء الساخن تهدف إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الأوردة الأمر الذي يزيد من الاتهابات ويزيد سرعة معدلات نمو البثور وتدهور البشرة.

الخبراء يوصونك بالإقبال على الماء الفاتر الذي ترتفع درجة حرارته قليلا عن درجة حرارة الجسم، وتجنب الماء الساخن الذي يسحب الأملاح المعدنية والعناصر المغذية خارج الجسم.

الضغط على البثور يقضي عليها أسرع مما لو تركناها وشأنها..

قد تختفي الرأس البيضاء من على البشرة بعد الضغط عليها وإخراج محتوياتها وتصبح حمراء الون ملتهبة ومنتفخة بعض الشيء. والضغط على البثور قد يفرغ بعضا من محتوياتها داخل أعماق البشرة وينتهي الأمر بإصابة الأجزاء المحيطة بها بالإلتهاب لأنه سوف يتم دفع الحطام الملوثة إلى الطبقة التحتية من البشرة مما يؤدي إلى استثارة الأنسجة.

ودورةحياة البشرة في العادة تستغرق من ثلاثة إلى أربعة ايام لكنها تستغرق ضعف المدة إذا قمنا بعملية الضغط تلك، ومن المخاطر الناجمة ايضا عن تلك العادة السيئة تشويه أنسجة البشرة واصابتها بعض الندوب من آثار العبث بسطحها، ومن الأخبار السيئة ان هذا التشوه لا يمكن اصلاحه طوال العمر.

واذا كان ولابد اجراء هذه العملية الجراحية ينصحك أطباء الجلد بالضغط الخفيف وبلطف شديد بكرية القطن "لاتستعمي أبدا أطراف أصابعك أو أظافرك" على البثورز واذا كانت البثور في بدايتها لا تكوني عنيفة معها ولاتجبريها على افراغ محتوياتها من الميكروبات.

المستحضرات الطبية والعشبية أفضل للبشرة.

تماما مثلما هي كثيرة المواد الطبيعية التي تضر البشرة "مثل البلاب المسمم والقراص والسماق المسمم"، كثيرة هي المستحضرات"مثل منظف البشرة من سيتافيل ونيتروجينا" التي لا تنتمي للحقل الطبيعي ويزكيها خبراء التجميل وأطباء الجلد بقوة وبثقة. وأهم من أن تكون المادة طبيعية،
يجب التاكد من أنها لا تصيب البشرة بالبثور والمعنى أنه قد تم اثبات انها لاتسد المسام ولاتسبب الؤوس السوداء أو البيضاء.

نقبي عن المستحضرات التي تم اختبارها معمليا وميدانيا والتي يقرها ويوصي بها أطباء الجلد وذلك لضمان سلامة البشرة، فليس كل ما هو طبيعي صحيا ومناسبا.

يضر الصابون البشرة.

ليس كل الصابون ضارا... بل أحيانا يكون استعماله ضرورة حيوية لصحة البشرة... هذه القوالب الشمعية البيضاء التي تسمى صابونا ربما لا تكون كذلك بالمرة، وإنما هي مجرد منظفات تركيبية، فالصابون الحقيقي قلوي ويعادل عامل PH الحمضي فيالبشرة وهو منظف قوي ويسبب الجفاف.

وصابون اليوم لطيف للغاية ومخف باعوامل المرطبة والملينة. أطباء الجلد يوصون باستعمال الصابون الغني بالمرطبات مثل دوف و Purpose ويحذرون من استعمال صابون الاستحمام المخصص لازالة رائحة العرق لقسوته الشديدة على البشرة.


الطريقة الصحيحة لغسل الوجه:

تنظيف البشرة اما أن يكون مفيدا أو أن يكون له مردود عكسي أي ضارا...

اليك سيدتي الطريقة الصحيحة لتنظيف بشرتك طريقة بسيطة لكنها فعالة جدا:
• عليك اختيار المنظف (cleanser) الملائم لبشرتك.
• اذا كان شعرك طويل فارفعيه.
• اغسلي يديك جيدا.
• رشي على وجهك ماء دافيء.
• ضعي المنظف على وجهك بعدها وبكل رفق ولطفدلكيها بشكل دائري بواسطة أطراف اصابعك. لاتنسي الرقبة وأطراف الشعر.
• أزيلي المنظف بالماء الدافيء.
• ضعي القطن في التونر وامسحي بها وجهك وعنقك، لإزالة أي بقايا للمنظف.
• اختاري المرطب المفضل لديك، ضعيها على بشرتك وذلك بالطرق (التربيت) عليها.
اليك 4 وصايا للحفاظ على وجهك:
• متى آخر مرة نظفت فيها هاتفك من الجراثيم؟... الجراثيم والبكتيريا موجودة بكثرة هناك بحيث تسبب تهيج المنطقة السفلية للوجه.
• امتنعي عن لمس وجهك خلال اليوم.. البكتيريا الموجودة في يديك يمكنها بسهولة ان تنتقل إلى وجهك.
• جففي وجهك بمنشفة نظيفة بعد تنظيف وجهك.
• اذا كنت تعانين من البثور السوداء، تأكدي من تنظيف هذه المنطقة.. منطقة الأنف تجاهليها أو أعطيها القليل من الأهمية.


الغذاء الأمثل لكل بشرة:

اخترت لك هذه الأطعمة بعناية واتقان لتساعدك في الحفاظ على بشرة نضرة متألقة.


البشرة الدهنية:

الزنك أولا... إذا كانت بشرتك تفرز الكثير من المواد الدهنية في الأنف والجبين والذقن، فإن مسامك تبقى متسعة على الدوام ومليئة غالبا بنقاط سوداء وبثور صغيرة.
لذا عليك العثور على العناصر التي تخف من هذه الإفرازات، علما أن التأثير يبقى محدودا لأن المشكلة ترتبط أساسا بالعوامل الهرمونية.
لذا أكثري من تناول الزنك والفيتامين B بمختلف أنواعه. يمكنك العثور على مقدار وافر من الزنك في المحار والأصداف والحم وصفار البيض والفاصوليا.
والافت أنه يسهل هضم هذا المعدن حين يكون من أصل حيواني. وبالنسبة إلى عائلة الفيتامين B، يمكن العثور على الفيتامين B2 و B6 المهمين لهذا النوع من البشرة، في الكبد والخميرة والبيض ومشتقات الحليب والحبوب ورشيم القمح والملفوف.


البشرة الجافة:

الأحماض الدهنية الاساسية... تفتقد البشرة إلى الأحماض الدهنية الأساسية، ولذلك يصبح الرباط بين الخلايا غير كثيف ويسمح الغشاء الدهني المائي برشح الماء نحو الخارج. عليك تعزيز هذا الرباط من خلال تزويده بالأحماض الدهنية التي يحتاج إليها،
ولاسيما البوتاسيوم الذي يؤثر في مقدار الماء الموجود في الجسم. تجدر الإشارة إلى أن الزيوت النباتية المعصورة على البارد غنية جدا بالأحماض الدهنية الأساسية.
كما تتوافر هذه الأحماض في المكسرات (مثل الوز والبندق والجوز) والأسماك الدهنية. أما الموز والبطاطا والدواجن والأسماك والمشمش والبندورة فتشكل مصدرا جيدا للبوتاسيم.


البشرةالحساسة:

مضادات التأكسد يمكن للبشرة الجافة جدا أن تتمزق وتصبح حمراء الون. وينجم الاحمرار عن الاعتداءات الخارجية (مثل الهواء والبرد والمطر والتلوث) أو الداخلية (التغيرات الهرمونية والأطعمة الموسعة للأوعية الدموية). لذا، عليك محاربة عوامل الاعتداء المتمثلة في الجذور الحرة التي تجعل البشرة أكثر هشاشة وذلك بتناول مضادات التأكسد،
أي الفيتامينات A و E و C. يمكن العثور على الفيتامين A في الكبد وزيت كبد السمك والبيض ومشتقات الحليب. كما أن البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى الفيتامين A موجود في البندورة والجزر والبقول الخضراء واليقطين. أما رشيم القمح والصويا والملفوف والحبوب والبقول الخضراء والبندورة والزيوت النباتية
فهي غنية جدا بالفيتامين E. وأخيرا، تحتوي كل الفاكهة والخضار على الفيتامين
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أخطاء شائعة حول العنايه بالبشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أخطاء شائعة حول العنايه بالبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: