وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  تصرفات خطرة في الحياة الزوجية تجنبيها ايتها الزوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22032014
مُساهمة تصرفات خطرة في الحياة الزوجية تجنبيها ايتها الزوجة



~ نصائح للسعادة الزوجيه ~


تصرفات خطرة في الحياة الزوجية تجنبيها ايتها الزوجة...

عزيزتى هناك تصرفات خطرة في الحياة الزوجية، لا يجب لأحد مهما كان الاقتراب منها، لأن الاقتراب منها يعني تصدُعاً في الحياة الزوجية، ولابد لك أن تعى تماماً أن عدم تفاديها أو تلاقيها قد يؤدي إلى عواقب وخيمة ومدمرة لتلك العلاقة الطاهرة والرابطة المقدسة. واعلمى أن الاتي يتمتعن بعلاقات زوجية وعاطفية مستقرة ومرضية ، أقل عرضة لمجموعة عوامل الخطر القلبية المصاحبة ، مقارنة بالنساء غير الراضيات عن زواجهن .
نبدأ سوياً بتناولها واحدة بواحدة، حتى نتفادى كل المناطق المحظورة والأمراض، فأنت لست بحاجة إلى هذا، ونبدأها كالآتي :
التصرف المحظور الأول؛ نار الغيرة:
صنفت في المقدمة، لفعلها الفتاك في تدمير العلاقة الزوجية، ألا وهي نار الغيرة، فهذا التصرف الشائك لو سمحت لنفسك بدخوله ستدلك على التجس والتفتيش في الأغراض الشخصية لزوجك فيبعث الزوج إلى عالم من التكتم على أشيائه والتفن في اخفاء أغراضه عنك، وبغيرتك المفرطة واستحواذك الكامل ستدخلين في مشاكل لا حصر لها.
التصرف المحظور الثاني ، انشغالك الزائد بغيره:
انشغالك عزيزتى الزائد عن الحد بالأطفال، وإن كانوا أطفاله فإن الزوج لا يقدر التغير الذي يحدثه وصول طفل جديد إلى الأسرة، من إرهاق وانشغال للأم، فاحذري عزيزتي الزوجة من هذا التصرف، فلا تهملي زوجك، بل اهتمي وانشغلي به وأعطيه حقوقه وطمئنِيه بأنك مازلت تحبينه، بل زاد حبك له بعدما أصبح أب ودليله أكثر من ذي قبل ، حتى لا يتذمر من اهتمامك براحة الطفل وانشغالك عنه، ودائماً عظميه في نظر كل من حولك باستمرار .
التصرف المحظور الثالث، لا تحاولي تغييره دفعة واحدة:
عزيزتى ما كان عليه من هوايات أيام العزوبية، أيضاً هذه منطقة خطرة جداً، فلا تساعدي فى تغيرها أبداً، لأنك قد تعانين عزيزتي الزوجة في بداية حياتك الزوجية، ولكن الحل هو التفاهم للوصل إلى حل يرضي الطرفين، ولجعل العلاقة تستمر في إطار صحي ومشاركة فعالة، وذلك بإحساسه بالمشاركة معه ، لأن تغيرها سوف يطرأ عليك بجلب المشاكل التى لا حصر لها فاحذريها .
التصرف المحظور الرابع ؛ لا تقتحم صمته:
الصمت؛ فهذا ما يصيب الرجال أكثر من النساء، ولكن احذري الدخول في هذه المنطقة، فإذا رأيت هذا على زوجك لا تناقشيه بغضب وتذمر، ولكن كوني ذكية بأن تخرجي من هذه المنطقة بهدوء، فمن الصعب أن تتوقعي أن شريك حياتك قارئاً ماهراً لكل أفكارك التي بداخلك على نحو مستمر، لكن أنت بذكائك لمحي له عن هذا الصمت، بأن تجعليه يشارك في جميع حالاتك، فالمشاركة الفعالة بين الزوجين تخلق جوا من التفاهم والانسجام ... والرجل يحب أن يخلو بنفسه بعض الوقت، ويطلق عليها المتخصصون ''الانسحاب إلى الكهف''، وحين يصل إلى حل يخرج وكأنه لم يبتعد لحظة عنك، وبهذا يكون دورك بحنانك وعطفك على زوجك .
التصرف المحظور الخامس:
اعلمي أن الأشياء المادية لا تصلح كجزء من لعبة قوى العلاقة الزوجية، سواء من جانب الزوج أو الزوجة، لذلك يجب الاتفاق على أوجه الإنفاق والضروريات الخاصة بينكما، مهما قلّت أو كثرت، وعندما تكون هذه الحدود واضحة للطرفين، فهذا لن يؤثر على علاقتكما أبداً، فأبدئي أنت بالتصرف الصحيح ولن تدعي مجالا لأي خلافات بينكما . عزيزتى حواء هذه مناطق أخاف عليك منها إذا لم تتفاديه .. فحاولى بكل جهد وذكاء وحب وعطف، أن تقومى بحل ما بها من مشاكل، ولا تدخلى أحد بينكما مهما كانت أموركما فأنت وزوجك أقرب الناس إلى بعض.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تصرفات خطرة في الحياة الزوجية تجنبيها ايتها الزوجة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تصرفات خطرة في الحياة الزوجية تجنبيها ايتها الزوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: