منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

وصفات طبيعية فعّالة من قشور البرتقال لبشرة نقيه ونظيفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70968
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

وصفات طبيعية فعّالة من قشور البرتقال لبشرة نقيه ونظيفه



البرتقال من الفواكه الحمضية المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة. فيساعد على شد البشرة وتوحيد لونها. كما يساعد كذلك على تقليل ظهور التجاعيد، للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأصغر سنًا. إلى جانب ذلك، فيعمل على علاج حب الشباب والتخلص من البثور نهائيًا، فيحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كقابض طبيعي للمسام ويساعد على تجفيف البثور سريعًا. كما يساعد أيضًا على تنقية الجسم من السموم المتراكمة ليعطي بشرة نضرة ونقية.

كما أن البرتقال عامل طبيعي يساعد على تفتيح لون البشرة، دون تعريضها إلى المواد الكيماوية والمنتجات الباهظة. فهو غني بفيتامين C الذي يساعد على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.

وبالرغم من ذلك، فلا تحتوي ثمار البرتقال فقط على تلك الفوائد، لكن أيضًا قشور البرتقال من العناصر الفعّالة للعناية بالبشرة وتنقيتها. وهو من أكثر العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يساعد قشر البرتقال على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. ويساعد أيضًا على تقشير البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

تعرفي إلى 5 خلطات طبيعية فعّالة للعناية بالبشرة من قشر البرتقال

1- ماسك قشور البرتقال والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك لتحصلي على بشرة نقية، منتعشة ولون موّحد.

2- ماسك قشور البرتقال مع العسل والكركم

فتساعد تلك الخلطة على التخلص من اسمرار البشرة وحروق الشمس مع الاستخدام المنتظم. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

3- ماسك قشور البرتقال، الطمي وماء الورد

وهي خلطة مميزة وفعّالة للبشرة الدهنية. اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، مع إضافة كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا على البشرة ويزال بالماء الفاتر.

4- ماسك قشور البرتقال وخشب الصندل

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل. ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من الحليب البارد مع 2-3 قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

5- ماسك قشور البرتقال، العسل والليمون

وهو ماسك مناسب لتغذية البشرة وتجديد خلاياها. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال، 2 ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من الليمون لنحصل على قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى