وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  عادات سيئة تسرع من ظهور التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17032014
مُساهمة عادات سيئة تسرع من ظهور التجاعيد


عادات سيئة تسرع من ظهور التجاعيد


نمط الحياة والأنشطة اليومية التي نمارسها قد يكون لها تأثير مماثل لمنتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي نستخدمها خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة. لذا إليك 5 عادات سيئة قد تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.
1- عدم الحصول على القدر الكافي من النوم

النوم الصحي هو الفترة التي تحتاجها البشرة لاستعادة واصلاح الخلايا التالفة. وقد ذكرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن النوم على الظهر يقلل من فرصة ظهور العلامات الدقيقة الناتجة عن النوم على البشرة، والتي قد تتحول لتجاعيد دائمة فيما بعد نتيجة النوم على الوجه أو على جانب الجسم.

لابد من التأكد من إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم. فعلى الرغم من أن ذلك قد لا يتسبب في ظهور تجاعيد البشرة بشكل مباشر، إلا أنه قد يتسبب في ظهور بعض البقع كما يعمل على سد المسام بالإضافة إلى جفاف البشرة مما يزيد من قابلية ظهور التجاعيد.
2- عدم استعمال مرطب البشرة والواقي من الشمس بانتظام

استعمال المرطبات على البشرة هو سر الحفاظ على حيوية ونضارة الجلد طوال اليوم حيث تعمل مرطبات البشرة على إخفاء الخطوط والتشققات الدقيقة الموجودة على البشرة. وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام الكريم المرطب على بشرتك بعد غسلها مباشرةً، فعندها يعمل المرطب على التغلغل داخل خلايا البشرة بشكل أسرع ويعمل بكفاءة أعلى لترطيب البشرة.

ان استعمال الكريم الواقي من الشمس خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة، هو أحد الخطوات التي تعمل على ظهور التجاعيد بشكل أسرع على البشرة. فعليك استعمال الكريم الواقي من الشمس بصفة منتظمة لحماية بشرتك من التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية التي تتسبب في تلف خلايا الجلد، كما يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، وتعزيز حيوية وشباب البشرة.
3- تناول الوجبات السريعة

تناول الأطعمة السكرية يساعد على التخلص من شحوب البشرة وظهور التجاعيد. لذلك، لابد من استبدال مثل تلك الأطعمة الضارة بالفواكه الطازجة كالتوت البري كونه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مظهر البشرة.
4- التوتر والضغط العصبي

تزايد الشعور بالتوتر والضغط العصبي يعمل على زيادة إفراز الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يتسبب في انهيار خلايا البشرة داخل الجسم. وعلى الرغم من أن التوتر والإجهاد أمر حتمي لا مفر منه، إلا أنه يمكن الحد من تأثيره. فمن خلال الحصول على بعض الوقت للراحة، أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والأهل، يعمل ذلك على التخلص من التوتر والشعور بالراحة. كما تعمل بعض التمرينات الرياضية على الشعور بالانتعاش، وهي أيضًا وسيلة جيدة للحفاظ على الصحة وحيوية البشرة.
5- التدخين

أظهرت الدراسات أن التدخين يعمل على تدمير الكولاجين والإيلاستين داخل خلايا البشرة، مما يعمل على ظهور علامات التقدم في العمر. مما ينتج عنه بشرة رقيقة وضعيفة جدا، مع ظهور تجاعيد مستديمة على البشرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عادات سيئة تسرع من ظهور التجاعيد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

عادات سيئة تسرع من ظهور التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: