وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 إعرفي نوع جسمك وإختاري الريجيم المناسب لك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15032014
مُساهمةإعرفي نوع جسمك وإختاري الريجيم المناسب لك



إعرفي نوع جسمك وإختاري الريجيم المناسب لك

إكتشفي الحمية التي تناسب جسمك
لكلّ شخص نوع جسم يختلف عن الآخرين، ويختلف الوزن من شخص لأخر أيضاً. فلكل جسم نظام غذائي خاص به. كما نلاحظ أن هناك أناس يستجيبون لنوع ريجيم معين حيث يخسرون الوزن بكميات أكثر من غيرهم. لذلك نقدم إليك أنواع الجسم المختلفة والحمية المناسبة لكل واحد.
- الجسم الدرقي: هو الجسم الذي يشبه حرف x أو الساعة الرملية. مواصفاته: أكتاف وأرداف متساوية البروز، إضافة إلى صدر ممتلئ وخصر محدد ومتناسق. وتظهر الزيادة في الوزن على هذا الجسم عند منطقة الفخذين وأعلى الردفين.
الحمية:
يجب أن تعتمد حمية هذا النوع على تناول البيض يومياً، والإكثار من البروتين المتوافر في الدجاج والأسماك، فضلاً عن كمية معتدلة من اللحم الأحمر، وكميات صغيرة من الكربوهيدرات المتوافرة في الحبوب الكاملة وحصّة واحدة من الفاكهة يومياً كوجبة خفيفة.
ويجب عدم إغفال تناول كميات كبيرة من الخضار الطازجة، بما يزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن، ويجعله يشعر بالإمتلاء.
- الجسم الكظري: هو الجسم الذي يشبه حرف "o" في النساء، أو "v" في الرجال. مواصفاته: وجه ممتلئ وأكتاف عريضة، إضافة إلى صدر ممتلئ وخصر ممتلئ وغير محدد، وأرداف نحيلة مع خلفية غير بارزة.
الحمية:
يجب أن تعتمد على تناول منتجات الألبان القليلة الدسم كجبن الحلوم والقريش والزبادي الخالي من الدسم والقشدة منزوعة الدسم، فضلاً عن الإكثار من الخضار الطازجة والحبوب الكاملة كالشعير والشوفان الكامل والقمح الكامل بأنواعه والأرز البني والبليلة، أو الحبوب المطحونة كالدقيق ومنتجات النشاء. كما يُوصى بتناول 4 حصص من بروتين الدجاج والمأكولات البحرية أسبوعياً، بعد طهوها على البخار ونزع طبقة الجلد الظاهرة عنها،إلى جانب الخضار المسلوقة، مع تقليل حصة اللحم الأحمر إلى وجبة واحدة أسبوعياً.



- الجسم التناسلي: يعتبر هذا الشكل الأكثر شيوعاً بين النساء، يشبه حرف الـ a، مواصفاته: رقبة طويلة وممشوقة، أكتاف صغيرة وضيقة، خصر صغير، إضافة إلى أرداف ممتلئة مع خلفية مستديرة.
الحمية:
يجب ان تعتمد على تناول الخضار الطازجة والمسلوقة، وفاكهة واحدة مرة في اليوم. إضافة إلى تناول حصتين من السمك والدجاج. والإبتعاد عن المقليات والدهون أو اي منتج كامل الدسم.
- الجسم النخامي: يشبه حرف h أو المسطرة. مواصفاته: عنق طويل وظهر عريض، صدر متوسط الحجم وخصر غير محدد، جسم متوازن مع ارجل وأذرع طويلة.
الحمية:
يجب أن تحتوي على الحبوب الكاملة، واللحم والدجاج بالإضافة إلى الفواكه. يجب الإبتعاد عن السكر وكل منتجات الألبان والكافيين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إعرفي نوع جسمك وإختاري الريجيم المناسب لك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إعرفي نوع جسمك وإختاري الريجيم المناسب لك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: