منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

يوستينا كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14032014
نصائح سهلة وبسيطة لتجنب تجاعيد العينين



جبتلكم اليوم نصائح بسيطة من مدامك ايناس خبيرة التجميل بمشغل نور ببريدة وهى
طرق بسيطة لتجنب ظهور التجاعيد حول العين

1- الواقي من الشمس

من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وتجنبها تمامًا هو التأكد من استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي. فقد أكدت العديد من الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة وتجاعيد العين. لذلك، احمي نفسك من ذلك باستخدام الكريم الواقي من الشمس لتجنب الاثار الضارة لأشعة الشمس المباشرة. وينصح الخبراء باختيار الواقي من الشمس مع معامل للوقاية من الشمس spf 15-30.

احرصي على استخدام الواقي من الشمس من السن المبكرة. فيساعد ذلك أيضًا على تجنب الإصابة بسرطان الجلد والحماية من ظهور البقع السوداء على البشرة.
2- النظارات الشمسية

بالإضافة إلى استخدام الواقي من الشمس، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية، فيساعد ذلك بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين. اختاري النظارات الشمسية مع حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وارتديها بشكل منتظم عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
3- وضع وإزالة منتجات المكياج برفق

الطبقة الحساسة حول العين تكون أرق من بشرة الوجه بـ 10 مرات. لذلك، فينبغي الحرص عند استخدام وإزالة مكياج العينين. ما إذا كنت تستخدمين الواقي من الشمس، الكونسيلر أو ظل الجفون، تجنبي فرك العينين بعنف. وينصح الخبراء باستخدام أطراف الاصابع لوضع الكريمات أو المكياج على العين برفق شديد.

أيضًا، عند إزالة المكياج تجنبي الفرك العنيف ومسح العينين بعنف لإزالة المكياج أو استخدام القماش الخشن لإزالته.
4- التعامل مع العدسات اللاصقة بحذر

إن كنت من مرتدين العدسات اللاصقة، فعليك بتوخي الحذر الشديد عند وضعها أو إزالتها من عينيك. فالضغط الزائد على المنطقة الحساسة من الجفون مرتين يوميًا قد يتسبب في خدش تلك المنطقة، مما قد يؤدي لفقدان مرونتها.
5- النوم على الظهر

لتتجنبي ظهور التجاعيد ليس فقط حول العين، ولكن على الوجه والرقبة أيضًا، تأكدي من النوم على ظهرك. فوضعية النوم على البطن أو الجانبين تؤدي لظهور الخطوط الدقيقة على البشرة فيما يسمى بخطوط النوم، التي تتحول فيما بعد لتجاعيد دائمة.
6- الإقلاع عن التدخين

التدخين هو أحد الأسباب الأساسية وراء الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة. فلا يؤثر بشكل مباشر على صحة البشرة فقط، بل يؤثر أيضًا على صحة الجسم مما يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. كما تعمل مادة النيكوتين على تدمين الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة البشرة، مما يؤدي لترهلاتها.
7- فحص النظر

إن كنت تعانين من بعض مشكلات ضعف الرؤية، فينبغي اجراء فحص النظر بشكل سريع. فيتسبب ذلك لظهور تجاعيد ظاهرة حول العين.
8- عدم استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة

إن كنت تقضين وقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر، فقد تشعر عينيك بالإجهاد بعد فترة. للتخلص من ذلك، فلا بد من أخذ بعض الوقت للراحة أثناء استخدام الكمبيوتر. أيضًا، لا بد من استخدام الإضاءة الجيدة لشاشة الكمبيوتر لتجنب إجهاد العين والحفاظ على سلامتها.
9- الأطعمة المكافحة للشيخوخة

على الرغم من أن الواقي من الشمس واتباع العادات الصحية لحماية العين أمور أساسية لتجنب ظهور التجاعيد حول العين، إلا أنه هناك أطعمة صحية تمكنك من تعزيز ذلك والحماية من التجاعيد.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى