وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح رائعه لخساره الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07032014
مُساهمةنصائح رائعه لخساره الوزن


نصائح رائعه لخساره الوزن
اصبح الكثير منا يفضل الأنظمة الغذائية التي تساعدنا على إنقاص الوزن سريعاً، ولكنها قد لا تأتى بالنتائج المتوقعة نتيجة الرغبة فى خسارة الوزن بسرعة غير طبيعية، ولأن الكثير من النساء تبحثن عن الجمال والرشاقة والوزن الصحى، فتتجه بعضهن لإعتماد انظمة الريجيم الغير الصحية، او إعتماد نظام ريجيم قد جربته صديقتها من قبل، ومن ثم تعتقد المرأة انه سيجدى نفعاً معها هى الأخرى، ناسية أن كل جسم له خواصه المختلفة.

فى هذا المقال نقدم لكِ نصائح وطرق جديدة لخسارة الوزن بكل سهولة ويسر، ولضمان النتائج المتوقعة خلال فترة قصيرة.
جربي الجريب فروت وخل التفاح

إشربي 3 ملاعق من خل التفاح يومياً، على أن تشربي ملعقة منه ثم شرب كأس من الماء وراءها مباشرة، ولكن إن كانت معدتك حساسة أو تعانين من قرحة المعدة، فتجنبي تماماً شرب خل التفاح.

ولا تنسي تناول فاكهة الجريب فروت التي أثبتت جدارتها أيضا فى المساعدة على فقدان الوزن، حيث تقلل إحساسك بالجوع وتحد من تناولك للطعام.


أنقصي يومياً حوالى 100 سعرة حرارية من نظامك الغذائي، وكذلك تخلي عن المجموعات الغذائية غير المفيدة لجسمك مثل الكربوهيدرات والدهون المهدرجة وغيرها.
نامى مبكراً

عندما تتجهين الى النوم مبكراً حوالى 10 دقائق كل ليلة، لن يساعدكِ ذلك على تنظيم ساعات نومك والإستفادة منها، بل سيساعدكِ على فقد المزيد من الوزن أيضاً، فعند النوم يبدأ الجهاز الهضمى فى العمل بشكل سليم، لهذا لا تتهاوني فى ساعات نومك، بل يجب عليك الاستفادة من قسط النوم لمدة من 6 الى 8 ساعات يومياً.
تجنبى مشاهدة التلفزيون

إبتعدي عن التلفزيون أو الانترنت لمدة ربع ساعة بعد كل ساعة مشاهدة، فذلك لن يحافظ على نظرك وحسب، بل استفيدي من الفواصل بين البرامج، للابتعاد قليلا عن المشاهدة والتحرك الى اماكن أخرى، ما يزيد من نشاطك ومن ثم يساعدكِ على حرق المزيد من الدهون.
شرب الماء يومياً

لا تتهاوني فى شرب الماء يومياً، فشرب 8 أكواب من الماء، سيساعدكِ على ملأ فراغ المعدة، وبالتالي يحد من شهيتك، ومن ثم تقليل وزنكِ. وللوصول الى أسرع نتيجة، تناولي 4 أكواب من الماء على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الفطور بحوالى نصف ساعة.
تناول السلطة

لا تنسي إدخال السلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم (البندورة) والخيار والجزر والخس وغيرها إلى وجبة الغداء يومياً، ويجب عليكِ تناولها قبل البدء فى تناول الوجبة الأساسية، لأن مكونات السلطة الخضراء ستساعد على ملأ معدتك بأقل سعرات حرارية، وستساعدك على تناول القليل من الطعام، كما ستعطيكِ إحساساً بالشبع لمدة أطول.
أعدي وجبة العشاء فى منزلك

إعداد وجبة العشاء فى المنزل يجنبكِ شراء الوجبات السريعة لتناولها ليلاً، ومن ثم كسب الوزن. فإعداد وجبة خفيفة ومتكاملة الفوائد الغذائية أسهل طريقة لخفض السعرات الحرارية.
مواعيد تناول لطعامك

نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فمع تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ على خسارة سعرات حرارية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.
الأطعمة الغنية بالألياف


كأقراص الردة، والخبز الأسمر وغيره، فكلها تشعركِ بالشبع بأقل كمية من الطعام ولمدة أطول.
تناول الطعام ببطء

فتناول وجبتكِ الأساسية فى فترة أكثر من ثلث ساعة، يساعدكِ الى الوصول لمرحلة الشبع بشكل أسرع، ودون اللجوء الى ملأ معدتك بالمزيد من الطعام، فقد أثبتت الدراسات أن المخ يقيس درجة الشبع، بعدد اللقيمات التى تأكلينها، وليس بكمية الطعام الذى تتناولينه.
أدوات المائدة الخاصة بالأطفال

لا تترددي فى إستخدام أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، كالأطباق والشوك والملاعق صغيرة الحجم، فهذا يساعدكِ على تقليل حجم الطعام الذى تتناولينه ويزيد إحساسك بالشبع.
ضعىي الطعام فى طبقك ثم تناوليه خارج المطبخ

لا تلجأي أبدأ الى وضع الطعام فى الأطباق خارج المطبخ، والخروج بالأواني الممتلئة بالطعام الى الخارج، بل داومي على وضع الطعام داخل المطبخ والخروج فقط بالأطباق الى منضدة الطعام، لتجنب وضع المزيد من الطعام بعد الانتهاء منه، وحاولي طبخ كمية كافية من الطعام حسب عدد الأفراد الموجودين.
تناولي البروتينات والكربوهيدرات

التنوع في الوجبات التي تتناولينها والجمع بين الأغذية التي تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات سيساعدانك بلا شك على الإستمرار بنجاح في نظام الرجيم، لأن الوجبات التي تحتوي على تلك العناصر الغذائية بنسب معينة تمد جسمك بالكمية التي يحتاجها من الطاقة. فالجسم يعمل على تحويل تلك العناصر الغذائية الى جلوكوز، ويقلل نسبة إفراز الإنسولين وبالتالي يقلل من قدرة الجسم على تخزين الأكل في صورة دهون، مما يشعرك بالشبع لفترة أطول والرضا التام بما تتناولينه.
مارسي الرياضة 3 مرات أسبوعياً على الأقل

إذا أردتِ تحقيق نتائج مرضية عند حساب وزنك كل إسبوع، عليكِ بممارسة الرياضة على الأقل 3 مرات إسبوعياً لمدة 30 دقيقة، النظام الغذائي وحده لا يكفي لضمان تقليل الوزن والتمتع بصحة كاملة، هذا غير أن الرياضة تجنبك الكثير من الأمراض الخطيره، كما إنها تقلل من ضغوطك النفسية وتقلل من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.

يمكنك المشاركة في نادٍ رياضي قريب من منزلك بشرط أن تذهبي إليه مشيًا على القدام، كما يمكنك ممارسة رياضة المشي والجري مع أطفالك في النادي. إلى ذلك إنّ أعمالك المنزلية وطلوع الدرج من دون استخدام المصعد وغيرها من الأنشطة اليومية قد تساعدك أيضاً في فقدان القليل من الوزن بشرط أن يكون فيها جهد مبذول يشعرك بالتعرق والإجهاد.
إتركي لنفسك الوقت الكافي عند تناول الوجبات

إتاحة الوقت لنفسك عند تناول كل وجبة وعند مضغ كل لقمة يفيد جهازك الهضمي وصحة معدتك، كما أنه يتيح للجسم أيضاً الإحساس بالشبع والإمتلاء. فالجسم يحتاج الى حوالي ثلث ساعة كي يبدأ بالإحساس بالشبع، لذلك خصصي لكل وجبة تتناولينها الوقت الكافي ولا تستعجلي في إنهاء وجبتك.
تجنبي تناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً

تجنبي تناول طعامك في ساعة متأخرة من الليل، فلا تلجئي حتى لتناول المقرمشات والمقبلات عند مشاهدتك فيلمًا في التلفزيون، أو كتسلية عند سماعك الموسيقى ليلاً. كما ينصحك أطباء التغذية بعدم تناول المقرمشات طوال اليوم وتناول الوجبة الأساسية الثقيلة ليلاً بعد العودة من العمل مثلاً، فتكون النتيجة أن السعرات الحرارية التي يحصل عليها وقتها غير قادر على إحراقها ومن ثم تتحول الى هون تتخزن فى الجسم.

لذلك من الأفضل الإلتزام بالنظام الغذائي الخاص بكِ وبالوجبات الموجودة فيه، كما يمكنك أخذ وجبة الغداء معكِ إلى العمل كي تتناوينها وقت الراحة اليومية. وعندما تعودين للمنزل تناولي وجبة عشاء خفيفة مكونة من كوب من الزبادي مثلا مع ثمرة من الفاكهة في موعد أقصاه السابعة أو الثامنة ليلاً.
قللي من السكريات بالتدريج

حاولي قدر الإمكان التقليل من تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، وأحسن طريقة لذلك التقليل بالتدريج وليس مرة واحدة، مع مراعاة الحذر في نسبة السكريات التى تتناولينها يومياً، لان تجنبك تناول السكر لا يقلل من وزنك فقط، بل يحافظ على صحتك العامة ويقلل من خطر تسوس أسنانك. ومع الوقت ستلاحظين إختفاء رغبتك في تناول الحلويات والسكريات، وستبدئين بالتعود على نظام غذائي صحي متكامل خالٍ من الدهون والسكريات غير المرغوب فيها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح رائعه لخساره الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح رائعه لخساره الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: