وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 العناية بالبشرة العاديّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07032014
مُساهمةالعناية بالبشرة العاديّة


العناية بالبشرة العاديّة





البشرة العاديّة هي بشرة متوازنة صحيّة وجميلة، لكن هذا لا يعني أن نهمل هذا النوع من البشرة أبداً، لأنّها قد تتحوّل مع الوقت إلى بشرة جافّة أو دهنيّة. ولذا يجب عليك اتباع النصائح التالية لمزيد من العناية ببشرتك ونضارتها وحيويتها وشبابها. إزالة ماكياج العينين: الخطوة الأولى هي إزالة ماكياج العينين، لا تنامي دون إزالة الماسكارا، حيث أن هذا قد يؤدّي إلى انتفاخ العينين واحمرارهما وظهور الهالات السوداء، لا تضعي الماكياج فوق بعضه، فهذا غير صحّيّ ويضّر بالبشرة، سواء أكنت تستخدمين الماسكارا العاديّة أم الماسكارا المقاومة للماء، اختاري دائماً المنتجات المناسبة لإزالة نوع الماكياج الذي تستخدمينه.
أما عند التنظيف، فرشّي الماء على وجهك، ودلّكي غسول الوجه بلطف لمدّة 30 ثانية؛ فالتدليك يزيد تدفّق الدّم إلى سطح البشرة؛ ما يمنحك اللون الورديّ النضر،استخدمي الماء النقيّ لغسل وجهك، استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف الوجه عن طريق التربيت، لا عبر فرك الوجه بشدّة، جفّفي بشرتك جيّداً لأنّ بقايا الماء على سطح البشرة، خصوصاً حول العينين تؤدّي إلى ظهور التّجاعيد،اختاري المستحضرات المناسبة لتنظيف وجهك، حسب نوع بشرتك.
وقومي بتلطيف بشرتك ضعي الملطّف أو (التونر) لإنعاش البشرة، وتجنّبي المنطقة حول العينين، فهي أكثر حساسيّة ومعرّضة للجفاف، ولا تنسي أن تختاري التونر بتركيبة تناسب طبيعة وجهك.
بعد ذلك قومي بترطيب،ضعي نقاطاً من كريم الترطيب على الوجه، دلّكي الكريم على وجهك باستخدام أطراف أصابعك، استخدمي حركات تصاعديّة لطيفة وخفيفة.
ولا تهملي وضع كريم الأساس، فهو يشكّل طبقة واقية على الوجه، ويساعد على وضع الماكياج بسهولة تامّة.
وإذا كان الطقس البارد يُسبّب لبشرتكِ بعض المشاكل.. لا تقلقي، يُمكنكِ استعمال هذا الأمر لمصلحتكِ، إذ إنّه تبيّن أن الثلج هو العلاج الجديد للبشرة. في الواقع، يُساعدكِ على تحسين الدورة الدمويّة ويُبعد التّجاعيد.
تخلّصي من البثور: يُمكن التخلّص من البثور بطريقةٍ سهلة، عبر وضع ثلجة عليها، إذ أن الثلج يُزيل الالتهاب، كما أنّه سيخفّف من الألم الذي يُرافق البثور. لفّي الثلجة بقطعة قماش، ثمّ ضعيها على المنطقة الملتهبة لمدّة خمس دقائق أو عشر.
التخفيف من الانتفاخ حول العينين: أن كنتِ تُعانين من انتفاخ حول العينين، لفّي قطعة ثلج بقماش وضعيها حول عينيك وأنت تتناولين القهوة عند الصباح. للحصول على نتيجة سريعة، ننصحكِ بإعداد الشّاي الأسود الغنيّ بالكافيين وبسكبه في صينيّة مخصّصة لمكعّبات الثلج، ثمّ ضعيها في الثلاجة، قبل استعمالها حول العينين.
أعدّي بشرتكِ: قبل وضع كريم الأساس، مرّري مكعّباً من الثلج على وجهكِ، وركّزي على المناطق التي تحتوي على مسام واسعة. ستساعدكِ المياه الباردة على تقليص حجم المسام التي تزعجك.
تنظيف البشرة: للحصول على بشرة نظيفة وشفّافة، ننصحكِ بمزج الفاكهة أو الخضار (الخيار والفراولة والمانجو) مع المياه ومكعّبات الثلج. عندما تُصبح مثلّجة، افركي هذه المكعّبات المصنوعة من الفاكهة على وجهكِ كجزءٍ من العلاج الأسبوعيّ الخاص بكِ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

العناية بالبشرة العاديّة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

العناية بالبشرة العاديّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: