وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 5 نصائح هامه لتتمتعى بحمل سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03032014
مُساهمة5 نصائح هامه لتتمتعى بحمل سليم


5 نصائح هامه لتتمتعى بحمل سليم




1 الوضع المثالي، يكون بالاستعداد للحمل قبل ثلاثة أشهر منه .
كلما كانت صحتك أفضل، كلما زاد احتمال الحصول على طفل سليم. واحدة من الخطوات الأولى في التخطيط للحمل هي زيارة لطبيب التوليد الخاص بك.
يجب على الطبيب التأكد بشكل خاص من أنك قد حصلت على اللقاح ضد الحصبة الألمانية وجدري الماء، والتي هي لقاحات تحتوي على الفيروس الحي، ولا يمكن تلقيها خلال فترة الحمل نفسها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيب قد ينصحك بالإبتعاد عن القطط و بارتداء القفازات عند العمل في الحديقة وتجنب تناول اللحوم غير المطبوخة جيدا.
سوف يصف لك الطبيب الفيتامينات والمكملات الغذائية، وخاصة حمض الفوليك – على الأقل 400 ميكروغرام في اليوم قبل شهر واحد على الأقل من الحمل وحتى بعد الولادة.


2 خلال فترة الحمل، يتغذى الجنين من كل ما تضعيه في فمك. ولذلك يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات b6، b12, الحديد, الكالسيوم وحمض الفوليك. الموز والحبوب الكاملة الغنية بفيتامين b6، الذي يشجع إنتاج خلايا الدم الحمراء. في البطاطا الحلوة يوجد فيتامين (a) الضروري لنمو عظام الجنين. السبانخ والسلمون هي أطعمة غنية بالكالسيوم، التي تساعد على منع فقدان كتلة العظام أثناء الحمل ونمو عظام الجنين. ومع ذلك، يجب نبذ التفكير الخاطئ بأنه يمكنك استبدال هذه الأطعمة الطبيعية بالفيتامينات. لا يوجد فيتامين يحتوي على الكمية الموصى بها يوميا لك ولطفلك من الكالسيوم، على سبيل المثال. لذلك، فبالإضافة لأخذ الفيتامينات المناسبة يجب الحرص على التغذية السليمة.


3 عادة ما يجرى فحص الحمل الأول عندما تكونين في مرحلة متقدمة من الثلث الأول للحمل، ولكن من المهم أن نتذكر انه منذ لحظة حدوث الحمل وحتى قبلها - فهذه هي فترة حرجة لتطور الجنين السليم- يجب الحرص على الابتعاد عن الأطعمة التي قد تكون ملوثة، مليئة بالسموم أو تحتوي على مواد سامة. التلوث الأهم الذي يجب تجنبه هو بكتيريا الليستيريا، والتي يمكن ان تخترق المشيمة وتؤدي الى الاجهاض. والأطعمة التي قد تحتوي على الليستيريا مثل الأجبان المختلفة, الا اذا كانت مصنوعة من الحليب المبستر. كذلك - يجب تجنب البيض النيئ, الأسماك, الدواجن ولحم البقر. أطعمة أخرى، مثل أنواع معينة من المأكولات البحرية، والتي قد تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. وبالإضافة إلى ذلك، فأثناء الحمل وكذلك في الحياة العادية، يجب أيضا تجنب شرب الكحول وتدخين السجائر - المقصود التدخين الفعلي والتدخين السلبي. تناول القهوة، مع ذلك، ما زال يثير الجدل. على الرغم من أن الكافيين يصل مباشرة إلى مجرى دم الجنين, فالعديد من النساء يواصلن شرب القهوة أثناء الحمل. في فنجان واحد من القهوة يوجد حوالي 180 ملليغرام من الكافيين، لذلك ففنجان في اليوم لا ينبغي أن يشكل مشكلة.


4 لا تخضعين لرغباتك من أكل البوضه ,والمعجنات المالحه ومكعبات الثلج
على الأغلب, فان الشهوة ليست ضارة. ولكن إذا بدأت تشتهين أشياء غير الطعام، فهذه طامة كبرى. أكل مواد مثل الجير, التراب، الفحم أو معجون الأسنان يدل على حالة تعرف باسم "بيكا". يشك الباحثون أن هذا يمكن أن يحدث نتيجة لنقص فيتامين أو عنصر معين في الجسم. هذه الأشياء وغيرها ليست سامة فقط أو تحتوي على طفيليات، بل أنها أيضا تقلل من قدرة جسم الأم والجنين على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. في حالة شعورك برغبات كهذه يجب عليك الذهاب الى الطبيب على الفور.


5 النشاط البدني أثناء الحمل، مع موافقة الطبيب، بالطبع، هو أيضا آمن ويشجع الحمل السليم. 30 دقيقة من التمارين الرياضية كل يوم يمكن أن تساعد على تقليل آلام الظهر والإمساك - شكويين شائعتين لدى الحوامل. كذلك فأنها يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل، وتحسين حالتك المزاجية. تساعد التمارين الرياضية أثناء الحمل على تقوية العضلات مما يساعد في التعامل مع الآم المخاض وتسمح لجسمك بالعودة إلى طبيعته بسرعة أكبر بعد الولادة. التدريب، وخاصة في الهواء الطلق، يمكنه أيضا تخفيف غثيان الصباح. تمارين معينة مثل المشي، اليوغا، السباحة، والتمارين الخفيفة تعتبر مثالية للمبتدئات. التمارين مثل الجري تكون آمنة للأم والجنين فقط إذا كنت تقومين بذلك قبل الحمل على أساس يومي، ومع ذلك أنت مضطرة على ما يبدو لخفض وتيرة ذلك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

5 نصائح هامه لتتمتعى بحمل سليم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

5 نصائح هامه لتتمتعى بحمل سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: