منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68744
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02032014
9 أطعمة للوقايه من سرطان القولون


سرطان القولون من أكثر أنواع السرطان انتشاراً نتيجة نمط الحياة السريع الذي يدفع أغلب الناس الى تناول الأطعمة الغير صحية. وفي هذا المقال نقدم لك 10 أطعمها تقي بصورة كبيرة من سرطان القولون إذا ما تم تناولها بانتظام، واليك هذه الأطعمة.
1-الأرز البني

وفقا لدراسة أجريت في التغذية والسرطان، ثبت أن الناس الذين يأكلون الأرز البني مرة واحدة على الأقل في الأسبوع انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 40%. والسر في ذلك يرجع الى محتواه المرتفع من الألياف. ألياف الأرز البني تحتوي على الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي توقف نمو الخلايا السرطانية. الأرز البني يحتوي 3.5على جرام من الألياف في الكوب الواحد، بالمقارنة مع نصف جرام لكل كوب من الأرز الأبيض.
2-سمك السلمون

قد يسهم نقص فيتامين D في زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، وتشير البحوث الأخيرة أن تناول 100 جرام من سمك السلمون الاحمر يزود الجسم بما يعادل 112%من القيمة اليومية الموصي بها من فيتامين D.
3-الذرة بالزبدة

تحتوي ألياف الذرة على مركب يسمى اينوزيتول، يلعب هذا المركب دوراً كبيراً في منع نمو سرطان القولون، وتظهر أبحاث لجامعة ميريلاند أن إضافة الزبدة الحقيقية الى الذرة يزيد من القدرة الوقائية للذرة.
4-الفول السوداني والبقوليات

تناول البقوليات، والحمص، والفاصوليا السوداء، والبازلاء، والفول السوداني ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطر الاورام الحميدة في القولون بنسبة 33%. ووجد الباحثون في جامعة لوما ليندا أن نصف كوب من الفول السوداني يحتوي على أكثر من 6 جرامات من الألياف.
5-الزنجبيل

تناول ملعقتين من الزنجبيل الطازج يومياً لمدة 28 يوما خفض التهاب القولون بنسبة 28%، وفقا لأبحاث الوقاية من السرطان، ويرتبط التهاب القولون مع نمو الأورام.
6-الكاري

تظهر الأبحاث المعملية أن مادة الكركمين الموجودة في الكاري يمكن أن تقتل خلايا السرطان في القولون.
7-السبانخ

البيتا كاروتين الموجود في السبانخ قد يساعد في مكافحة سرطان القولون وفقاً للبحوث في مجلة التغذية. ووجدت دراسة أخرى في مجلة التغذية والسرطان ان الاشخاص الذين يأكلون الخضار الخضراء المطبوخة مرة واحدة يومياً لديهم مخاطر أقل بنسبة 24% للإصابة بسرطان القولون من الناس الذين يتناولون أقل.
8-المشروم

الفطرالأبيض أو المشروم غني بمادة أرغوثيونئين المضادة للأكسدة، والتي لها خصائص مضادة للسرطان.
9-التوت الأسود

تظهر الفحوصات المخبرية أن الفئران التي تتغذى على التوت نمت لديهم الأورام بنسبة 80% أقل من الفئران التي تتغذى على أطعمة أخرى. اختاري التوت الأسود لمزيد من المواد المضادة للأكسدة لمكافحة السرطان بنسبة %40 أكثر من التوت الأحمر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى