وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه للتخلص من حبوب الظهر والارداف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02032014
مُساهمةوصفات طبيعيه للتخلص من حبوب الظهر والارداف


وصفات طبيعيه للتخلص من حبوب الظهر



تقدم خبيرة التجميل هند محمد نصائح لعلاج حبوب الظهر التى تصيب بعض الفتيات، وخصوصا أصحاب البشرة الدهنية وتقول : بداية التخلص من هذه الحبوب هو تجنب العرق والنظافة العامة، فمع العرق تخرج البكتيريا والسموم الموجودة بالجسم ويؤثر بقاؤها على الجلد لفترات طويلة ،وعدم التخلص منها بالاستحمام اليومى تأثيرا سلبيا فى ظهور الحبوب وتركها للآثار ، خاصة مع أصحاب البشرة والشعر الدهني.

وتبدأ نظافة الحبوب بالتدليك الجاف عن طريق استخدام ملح طعام يودى مضاف إليه الكركم وزيت الليمون العطرى والمكونات عبارة عن ( نصف كيلو ملح مع 10 جرام زيت لوز حلو مع 6 جرام كركم ثم نقطر ما يقرب من 50 نقطة زيت ليمون عطرى ) هذا الخليط يعمل على تطهير الظهرمن الحبوب ، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم ، ويتم استخدام هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ثم نعرض بعدها الجسم للمياه الجارية حتى يلين الجلد ثم ندلك الجلد بعدها بالقفازات الصوف مضاف إليها خليط الملح مع قليل من الماء ، ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقى أجزاء الجسم للنظافة العامة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر ، وكانت هذه الطريقة معروفة قديما فى حمامات الأسواق الشعبية القديمة والتى تخلص الجسم من الخلايا الميته ، ويمكن عمل هذه الطريقة مرة يوميا.

وصفات طبيعية مجربة للتخلص من بثور الظهر والأرداف



من أكثر مشكلات البشرة شيوعاً التي تواجه السيدات والفتيات هي تكون الحبوب والبثور في منطقة الظهر والأرداف. وترتبط ظهور البثور والحبوب في الظهر والأرداف بعدة عوامل مثل:
طبيعة البشرة (تظهر حبوب الجسم عادة في البشرة النشطة والدهنية).
ارتداء ملابس تحتوي على أقمشة صناعية لا تمتص العرق مما يجعل الجلد أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفطريات.
انسداد المسام.
بعض العادات الغذائية الخاطئة (مثل الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة).
الإهمال في تقشير بشرة الجسم ( الأمر الذي يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت).
إذا كنتِ تعانين من بثور الظهر والأرداف نقدم إليك بعض الوصفات الطبيعية المجربة التي تساعدك على التخلص من الحبوب والبثور في وقت قصير.
زيت جوز الهند:

ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة باستخدام زيت جوز الهند كدهان يومي على الظهر والأرداف للتخلص من الحبوب والبثور التي تظهر فيها تاركاً البشرة ناعمة وخالية من الحبوب.
العسل:

يحتوي العسل على مضادات حيوية طبيعية تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للحبوب والبثور. وقد استخدم منذ القدم للحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.
ضعي طبقة رقيقة على أماكن الحبوب والبثور لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. تكرر هذه العملية مرة يومياً وستلاحظين تحسن ملحوظ.
صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم):

تعمل صودا الخبز على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت وتعمل على تنظيف المسام، كما تعمل على التخلص من الروائح الغير محببة.
أضيفي ملعقة من صودا الخبز إلى ملعقة من الماء واستخدمي الخليط في تدليك المناطق المصابة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.
الليمون:

يعد عصير الليمون من العلاجات السحرية لبثور الظهر والأرداف، وذلك لما يحتويه من مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب كما يعتبر كمبيض طبيعي للبشرة.
استخدمي شرائح الليمون في تدليك المناطق المصابة بالحبوب بعد الإستحمام ثم يشطف الجسم بالماء الفاتر.
ماسكات التقشير:

استخدام ماسكات التقشير بصفة منتظمة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام. وإليكِ أحد الوصفات الفعالة لعمل مقشر طبيعي يساعد على التخلص من الحبوب.
المكونات:

4 ملاعق من الملح (إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية ومعرضة للإلتهاب استبدليه بالسكر).
ملعقة من زيت الزيتون.
ملعقة من صودا الخبز.
ملعقتين من عصير الليمون.
الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتحفظ في برطمان نظيف لحين الإستخدام. يستخدم الماسك في تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر. تكرر العملية مرتين في الإسبوع وستلاحظين اختفاء الحبوب والبثور تماماً.
استخدام غسول الوجه:

استخدمي غسول مخصص للحبوب في تنظيف منطقة الظهر والأرداف باستخدام قطعة من القماش النظيف (لا تستخدمي لوفة حتى لا تنقل الحبوب من الظهر والأرداف إلى مناطق الجسم الأخرى) ثم يشطف بالماء الفاتر. يعمل الغسول على التخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للحبوب والبثور.
تغيير الملابس الداخلية بصفة مستمرة:

نظراً لأن السبب الرئيسي لتكون الحبوب هو البكتيريا والفطريات فإن استخدام ملابس داخلية قطنية يساعد على امتصاص العرق والرطوبة. ويفضل تغيير الملابس الداخلية يومياً لتجنب العدوى.
استخدام المستحضرات التي تحتوي على حمض الساليساليك:

يعمل حمض الساليساليك على تقشير الجلد بفاعلية مما يساعد على تنظيف المسام ويمنع انسدادها. كما يمكنكِ استخدام المستحضرات التي تحتوي على مادة Benzoyl Peroxide وهي أحد المواد التي تقضي على الحبوب نهائياً وتمنع انتشارها.
اتبعي هذه الوصفات والنصائح للتخلص من حبوب الظهر والأرداف واحرصي دائماً على العناية ببشرتك للحفاظ على صحة الجلد وحيويته.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه للتخلص من حبوب الظهر والارداف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه للتخلص من حبوب الظهر والارداف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: