وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الكلف اسبابه والوقايه منه وعلاجه بمواد طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01032014
مُساهمةالكلف اسبابه والوقايه منه وعلاجه بمواد طبيعيه


الكلف اسبابه والوقايه منه وعلاجه بمواد طبيعيه


تظهر البقع البنية الغامقة المعروفة باسم الكلف لدى الكثير من الأشخاص، خاصة النساء منهم، ولذلك يقدم لنا الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى أمراض الجلدية والتجميل والليزر بجامعة القاهرة بعض النصائح الطبية، لمعرفة مسببات هذا المرض وكيفية علاجه، وطرق الواقية منه.

يقول أكمل يعد الكلف اضطرابا شائعا فى لون البشرة، ويظهر لدى المرأة بصورة أكثر منه لدى الرجل، حيث يرتبط ظهور الكلف ارتباطا وثيقا بالهرمونات الأنثوية مثل: الإستروجين، والبروجيسترون، والهرمون المنبه للخلايا الميلانينية Melanocyte Stimulating Hormone; MSH وهذه الهرمونات يزداد إفرازها أثناء الحمل.

ويضيف أن هرمونى الإستروجين والبروجيسترون، يدخلان فى تركيب الأدوية الخاصة بحبوب منع الحمل، والحبوب البديلة التى توصف للمرأة عند بلوغها سن اليأس، لذا فإن فئة الأشخاص الأكثر عرضة لظهور الكلف، هن المرأة الحامل، والتى تتناول حبوب لتحديد النسل، وأيضا المرأة التى بلغت سن اليأس، وتتبع علاجا هرمونيا بديلا.

ويقول أكمل يعتبر عامل الوراثة عاملا أساسيا فى ظهور الكلف، فى حوالى 30% من الحالات، أما أشعة الشمس فتمثل عاملا خارجيا فى إحداث الكلف، حيث تعمل أشعة الشمس على تحفيز الخلايا الصبغية، على إفراز المزيد من الميلانين فيزداد تصبغ البشرة، وخاصة فى البلدان ذات المناخ الاستوائى.

وأوضح أكمل أن الكلف يتمركز بشكل عام فى منطقة الوجنتين، والشفة العليا، والذقن، والجبين وقد يمتد إلى أماكن أخرى من الجسم، حال تعرضها لأشعة الشمس.


ويقدم سعد بعض النصائح للوقاية من ظهور الكلف
أولا: تجنب التعرض لأشعة الشمس الزائدة، خاصة بين الساعة العاشرة صباحا والثانية بعد الظهر.
ثانيا: استخدام كريم واق من الشمس، بعامل حماية 30 درجة على الأقل "SPF 30"، إلى جانب تناول فيتامين ج "C".

وأضاف أن هناك بعض الأساليب العلاجية منها: الكريمات المبيضة للبشرة، أجهزة الليزر مثل الفراكشونال ليزر، التقشير الكيميائى البسيط، الوميض الضوئى IPL.


يعرّف أطباء الجلد ومتخصصو التجميل "الكلف" بأنه ما يظهر على هيئة بقع بنية أو داكنة في بعض مناطق الجسم خاصة الوجه" جانبي الوجه" فما الذي يمكن أن يسبب الكلف؟ وكيف يمكن أن نعالجه بمواد طبيعية من مطابخنا حتى لا نعرض الجلد إلى الكيماويات التي تسبب الأمراض الخطيرة كسرطان الجلد والإكزيما والحكة وغيرها؟
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!
مسببات الكلف:

التعرض لأشعة الشمس في فترة ما بين الظهر والعصر يسبب البقع اللونية، حيث تكثر الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى جفاف الجلد وتبخر المياه منه مما يقضي على مادة الميلانين المسئولة عن تلوين خلايا الجلد ومادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور هذه البقع البنية أو الكلف والنمش في الوجه كما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة .
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!

ولأن أحد مسببات الكلف سوء التغذية فالشتاء فرصة جيدة لتناول الأطعمة التي تساعد في القضاء عليه أو تلافي الإصابة به، على أن تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين (أ) الموجود بكثرة في الجزر، وفيتامين (ب) الموجود في الفواكه والخضار والحبوب والمكسرات بخاصة البندق واللوز.
كما يرجع أطباء أمراض الباطنية والجهاز الهضمي أن أحد أسباب البقع البنية إلى بعض إصابات الكبد، ولتجنب هذه البقع يجب الإكثار من أكل سلطة الملفوف، ودهن البشرة بعصيره يوميا، وشرب مغلي النعناع لقدرته على تنظيم إفرازات الكبد.
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!
ولخبراء التجميل رأي .. حيث يرجعون أهم أسباب ظهور البقع الداكنة والنمش إلى تراكم الخلايا الميتة لذا فهم ينصحونك عزيزتي إن لم تكوني ـ سلمك الله ـ تعانين من أي مرض إلى القضاء عليه بإتباع الآتي:
1ـ قومي بتنظيف بشرتك من الماكياج بمنظف مناسب ومأمون .
2ـ اعملي كمادات دافئة من مغلي ماء البابونج أو البقدونس يوميا.
3ـ افركي المكان المصاب بالبقع البنية بغسول اصنعيه بنفسك من: ( مسحوق اللوز والحليب السائل) واجعليه على بشرتك لمدة خمس دقائق ، فهو يعمل كمقشر طبيعي وبمزيد من الاستمرارية يقضي على البقع

هناك أقنعة طبيعية مغذية للبشرة ومفيدة جداً تصنعينها في مطبخك منها:
قناع خميرة البيرة:
وهي متوفرة في المحلات ويمكنك أن تصنعيه بنفسك ؛ ومقاديره كالتالي:
• ملعقة من خميرة البيرة
• ملعقة لبن زبادي طبيعي
• قطرات من عصير الليمون
اخلطي هذه المكونات وغطي وجهك كاملا بها واتركيه لمدة ربع ساعة
ويمكنك تكراره مرتين يوميا.
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!
قناع البصل:
كما يمكنك عزيزتي استخدام قناع جديد مكوناته: ( عصير البصل، الخل، عصير الليمون وماء الورد) اخلطيهم بمقادير متساوية واستخدميهم مرتين أسبوعيا.
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!
قناع الأوكسجين:
وهو عبارة عن مزيج من عصير الليمون والأكسجين تركيز10% بكميات متساوية، ادهني بها بشرتك مرتين في الصباح والمساء.
علاج الكلف والنمش بمواد طبيعية من مطبخك في أربعة أسابيع!
قناع الترمس:
أما قناع الترمس.. فيعده خبراء التجميل " سيد الأقنعة" للقضاء على اللون الداكن وبإمكانك تحضيره كالآتي:
كوب ترمس مطحون يتم نقعه في محلول ماء مقطر( عن طريق غلي المياه واستخدام القطرات المتبخرة بداخل الغطاء أو احضريه من الصيدلية،ثم قومي بطبخه على نار هادئة حتى ينضج، ثم ادهني به المنطقة المصابة بالكلف يوميا لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
عزيزتي، دورة العلاج بهذه الأقنعة تستمر من 4 إلى 5 أسابيع، فلو بدأت باستخدامها والمواظبة عليها من الآن فلسوف تشع بشرتك عما قريب إشراقا وجمالاً إن شاء الله تعالى.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الكلف اسبابه والوقايه منه وعلاجه بمواد طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الكلف اسبابه والوقايه منه وعلاجه بمواد طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: