وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقه تنظفيف وجهك بطريقة سليمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022014
مُساهمةطريقه تنظفيف وجهك بطريقة سليمة


طريقه تنظفيف وجهك بطريقة سليمة



عندما يتعلّق الأمر بالحفاظ على بشرةٍ جميلةٍ وصحيّة، نفكّر في بادىء الأمر بالخطوة الأولى والأساسيّة لذلك، وهي عمليّة تنظيف الوجه. لذا يجب أن نعي أنّه إذا لم ننظّف وجهنا بطريقةٍ صحيحة فإنّنا نعرّضه لمشاكل يصعب علينا التخلّص منها.

لذلك تعرّفي إلى خطوات تتّبعينها لتغسلي وجهك بشكل صحيح فتحصلين على بشرةٍ مشرقة ومثاليّة.

1 إغسلي وجهك مرّتين في اليوم، مرّةً في الصّباح ومرّةً عند المساء. تنظيف الوجه بإستمرار مهمّ جداً لصحّة بشرتك، ولكن هذا لا يعني أن تقومي بذلك على مدار السّاعة، لأنّ التّنظيف المتكرّر يجفّف بشرتك ويزيد خطورة ظهور حبّ الشباب.

2 إغسلي وجهك بماءٍ فاترٍ لتتخلّصي من الأوساخ الّتي تسدّ مساماتك، متفاديةً المياه السّاخنة والباردة، لأنّها تؤثّر سلباً في عروق الوجه، ما قد يسبّب داء الورديّة الّذي يتمثّل بإحمرار شديد.

3 تجنّبي إستخدام الصّابون العاديّ عند تنظيف بشرة وجهك، خصوصاً إذا كانت جافةً، لأنّ الصّابون يجفّفها أكثر ويزيل عنها الدّهون الّتي تفرزها بشكلٍ طبيعيّ. لذلك، إلجئي إلى إستخدام غسول الوجه اللّطيف والّذي يناسب بشرتك ويحافظ على كميّة معتدلة من الزّيت.

4 تأكّدي من أن تغسلي وجهك جيّداً بالماء، لإزالة رواسب الصّابون بكاملها، وإلاً تغلغلت في أعماق مساماتك وسبّبت أضراراً خطيرة لجلدك. لذلك رشّي الماء الفاتر على كامل وجهك لتضمني إزالتها نهائيّاً.

5 قومي بتدليك وجهك أثناء تنظيفه بأطراف أصابعك، بطريقةٍ ناعمة وبشكلٍ دائريّ من أسفله إلى أعلاه، ما يساهم في تنشيط الدّورة الدّمويّة وبذلك تنشيط الخلايا. تذكّري أن يكون التّدليك رقيقاً وإلا تحوّلت منافعه إلى نتائج سلبيّة.

6 بعد الإنتهاء من تنظيف وغسل وجهك جيّداً بالماء، إستخدمي منشفةً نظيفةً وناعمة لتجفّيفه لكي لا تلوّث البكتيريا بشرتك. إمسحي الماء عن وجهك بحنيّة ولا تفركيه بقوّة خصوصاً في المنطقة الحسّاسة حول عينيك لتتجنّبي ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

7 إستشيري إختصاصي عند اختيار التونر الذي ستستخدميه ليناسب طبيعة بشرتك، ويفضّل أن يكون خال من الكحول وغني بالأحماض ليساعدك على تقليص حجم مساماتك لكي لا تظهر للعين المجرّدة.

8 إنّه لمن الضروري جداً أن ترطّبي وجهك جيّداً بعد الإنتهاء من تنظيفه، لذلك ضعي كميّةً معتدلة من كريم الترطيب على بشرة وجهك لتستبدلي الزيوت الطبيعيّة التي خسرتها أثناء التنظيف مهما كانت طبيعة بشرتك.

9 إذا كنت تعانين من حبّ الشباب فعندها يستحسن أن تستخدمي مرطّب خفيف بأقل كميّة ممكنة من المضافات الكيميائيّة لأنّ بشرتك تحتوي على كميّة كبيرة من الزيوت.

10 مهما كانت طبيعة بشرتك، تأكّدي من أن تزيلي كل آثار المكياج عن وجهك قبل الخلود الى النّوم. إستخدمي لذلك قطنة مع كريم مزيل المكياج بالحليب يرطّب البشرة ليحميها من الأضرار.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقه تنظفيف وجهك بطريقة سليمة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقه تنظفيف وجهك بطريقة سليمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: