منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68210
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28022014
الكمون وخل التفاح ينقصان الوزن ويقضيان علي الكرش



أكّد عدد من الباحثين المتخصصين أن العديد من المأكولات والمشروبات التي تساعد على خسارة الوزن، مشيرين إلى أن تناول الكمون وخل التفاح يعدان من أفضل الطرق لتحسين معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائي.
وكشفت الدراسة أن الكمون يساعد في زيادة حرارة الجسم، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي، ويرفع من كفاءة عمليات الأيض مما يساعد على تخفيف الوزن وتنحيف الجسم، كما يعمل على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على الكرش، حيث يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% ، لأنه يساعد على تنظيم عملية الهضم، ويقي الجسم من الأمراض.
وبالنسبة إلى خل التفاح، فإنه يعتبر مذيبًا جيدًا للدهون ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الأيض بالجسم، كما نوّه الباحثون إلى إحتواء التفاح على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة.


قديما، كان يعتبر الكمون من أهم التوابل التي يجب أن توجد بالمنزل، ليس فقط لنكهته في الطعام، ولكن لدوره الحيوي في التخلص من تقلصات المعدة والإمساك و الغازات.

لينال الكمون ذات المكانة التي كانت له قديما، ولكن هذه المرة تضاف إليه قدرته الفائقة على حرق الدهون خاصة في منطقة البطن، مما يؤدي إلى خسارة الكيلوجرامات غير المرغوبة.



طريقة تحضير مشروب الكمون:
- اغلي ملعقة كبيرة من الكمون في الماء، مع عصير نصف ليمونة - لتحفيز الحرق وإضافة نكهة للمشروب أيضا- أضيفي للمشروب نصف ملعقة صغيرة زنجبيل، واتركي المزيج على النار حتى الغليان، ثم صفيه واشربيه.

- قبل كل وجبة طعام، اشربي كوبا من مزيج الكمون، وستلاحظين تقلص منطقة البطن بشكل ملحوظ!

وأخيرا، بقى لك أن تعلمي أن مشروب الكمون ليس بديلا للحمية الغذائية حيث لا بديل عن تنظيم وجباتك اليومية
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى