منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68866
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26022014
5 شروط صحية هامه قبل جلوس طفلك أمام الكمبيوتر



كلنا نشكو آلم بالظهر والعمود الفقري يرجع غالبيتها إلى الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر بطريقة غير صحيحة، وتحسبا لعظام طفلك اللينة إليك مجموعة من النصائح الموضحة بالصور حول الوضع الأمثل لجلسة صحية.
5 نصائح من أجل جلسة ممتعة وصحية
1- تجنبي استمرار طفلك في وضع الجلوس لفترة طويلة، خصوصًا خلال اللعب حيث يكون مضطرًّا لتثبيت وضع الرقبة في اتجاه واحد، علميه يعتدل ويستريح كل 15 دقيقة لمدة دقيقة.
2- حافظي على وضع رأسه مستقيمًا أثناء الجلوس، ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التي يعمل عليها مناسبًا بحيث تتيح هذا الوضع وتمنع انحناء رقبته.

3- يجب أن يكون المكتب قريبًا منه (يتقدم بالكرسي من المكتب إلى حد ملاصقة البطن لحرف المكتب لضمان استقامة الظهر).
4- الوضع الأمثل للجلوس أمام الكمبيوتر يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوى أنف الشخص الجالس أمامها، وتوضع لوحة المفاتيح بحيث تكون الأكتاف في وضع معتدل (غير مرفوعتين لأعلى)، ويكون الكوع مثنيًّا بزاوية قائمة، والمعصم مسترخيًا.

5- الوضع الطبيعي للرأس هو أن تكون على استقامة واحدة مع العمود الفقري، ويمكن التأكد من ذلك عند النظر للشخص من أحد جانبيه فتكون الأذن على استقامة واحدة مع الكتف، فكلما زاد تحرك الرقبة إلى الأمام عن هذا الوضع زادت الضغوط على فقرات وعضلات الرقبة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى