منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 44 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68109
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
25022014
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكر


أشارت احدث الدراسات والأبحاث الطبية أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري،من أهمها:
- النخالة:
تشير الدراسات أن تناول النخالة تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك يمكن أن تمنع من ظهور السكري بنسبة جيدة .
- البصل:
تناول البصل يومياً سواء أكان مطبوخاً أو نيئاً يقلل من مستوى السكر في الدم ، لأن البصل يحتوي على المواد الفعالة التي تؤثر على تمثيل الكبد للجلوكوز وتحويله إلى جلايكوجين هذا بالإضافة إلى أن البصل يزيد من إفراز الأنسولين ويقلل من تحطمه فيبقيه بتركيز فعال في الجسم .
-البروكلي:
البروكلي تحتوي على عنصر الكروم الذي يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ، حتى لو كان مستوى السكر في الدم منخفض فالكروم يستطيع إرجاعه إلى الوضع الطبيعي حيث أن للكروم قدرة فعالة على معادلة الجلوكوز مهما كان مستواه في الدم لأنه يعمل على زيادة فعالية الأنسولين .
- القرفة:
إضافة القرفة على الأطعمة تزيد من فعالية الأنسولين كونها تقوم بدور منظم لارتفاع الجلوكوز في الدم الأمر الذي يشجع إضافة القرفة على الأرز والشوربات وأنواع أخرى من المأكولات بالإضافة إلى أن للقرفة طعم ونكهة طبيعية ولذيذة .
- الأغذية الغنية بالألياف:
تشير أحدث التجارب أن الأغذية الغنية بالألياف كالبقوليات وخاصة الفاصوليا والعدس وكذلك الخضار تقلل خطر الإصابة بالكولسترول وأمراض القلب وتلعب دوراً فعالاً في السيطرة على مرض السكري حيث أن الألياف تؤدي إلى الامتصاص البطيء للطعام والجلوكوز بكمية تتناسب مع كمية الأنسولين البسيطة الموجودة في الجسم لذلك يستحسن تناول 40 غرام من الألياف يومياً على الأقل .
-السمك:
تشير أحدث الدراسات أن تناول السمك باستمرار يقلل احتمالية الإصابة بالسكري خاصة سكري الكهول فالأشخاص الذين لا يتناولون السمك تكون احتمالية إصابتهم بالسكري أضعاف الأشخاص الذين يتناولونه باستمرار.
-الفيتامينات المانعة للأكسدة:
إن تناول الفيتامينات المانعة للأكسدة و خاصة فيتامين C.E يقلل نسبة الكولسترول في الجسم وهذا يفيد مرضى السكري حيث أن احتمالية الإصابة بالكولسترول وأمراض القلب تزيد عند مرضى السكري بمعدل الضعف .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى