أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها فى فصل الشتاء

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73620
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أطعمة أساسية لصحة بشرتك وحمايتها فى فصل الشتاء



تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء.

تحتاج البشرة إلى المزيد من العناية خلال فصل الشتاء. ويؤكد خبراء الجلد أن ما تأكلينه يدعم البشرة بشدة ضد الجفاف والتعرض للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد وتعزيز صحة البشرة ونعومتها. ويتميز فصل الشتاء بالعديد من الأطعمة المفيدة لصحة بشرتك والتي من أهمها:
1- الجريب فروت
اختاري الثمار الوردية للجريب فروت، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الليكوبين، وهو أحد أنواع الكاروتينويدات التي تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. في دراسة نشرت في عام **** في الجورنال الأوروبي للأدوية والعلاجات الحيوية، وجد الباحثون أن الأشخاص ممن تحتوي بشرتهم على تركيزات عالية من مادة الليكوبين يتمتعون ببشرة ناعمة. كما يمكنكِ أيضًا الحصول على الليكوبين من الطماطم، الجزر، البطيخ، الجوافة والفلفل الأحمر.
2- القهوة

تناول كوب واحد من القهوه يوميًا، قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد. في دراسة أجريت على أكثر من 93.000 سيدة، تم نشرها في الجورنال الأوروبي للوقاية من السرطان، فقد ثيت أن من يتناول كوب واحد من القهوة التي تحتوي على الكافيين يوميًا، لديهم نسبة أقل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بحوالي 10%. لكن القهوة منزوعة الكافيين لا تفيد لذلك الغرض.
3- فول الصويا

فول الصويا غني بالأيزوفلافونويدات، وهي مواد لها نفس تأثير مضادات الأكسدة، فتعمل على مكافحة الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. كما تساعد أيضًا على الحفاظ على الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يساهم في شد البشرة.
4- الشاي

تشير الأبحاث أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة أيضًا يساعد على الوقاية من سرطان الجلد. فالكافيين يعمل على قتل الخلايا السرطانية المبكرة والخلايا التالفة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال منع البروتين اللازم للانقسام.
5- الجزر

الجزر يحتوي على الكاروتينويدات من البيتا كاروتين والليكوبين، المسؤولان بشكل أساسي عن حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
6- التونة

التونة والأسماك الأخرى من مصادر الأوميجا 3، تساعد على الحفاظ على حيوية البشرة وتعمل على الوقاية من السرطان. كما يساعد الأوميجا 3 أيضًا على تعزيز مادة الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يضمن بشرة مشدودة بدون ترهلات. إلى جانب ذلك، فإن الأوميجا 3 من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب.
7- البروكلي

البروكلي من الأطعمة الغنية بفيتامين c، حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وجفاف البشرة المرتبط بالتقدم في العمر. كما يتميز فيتامين c بأثاره التي تساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من التلف، من خلال مكافحة الشوارد الحرة. إلى جانب ذلك، فإن فيتامين c أساسي لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.
8- السبانخ

السبانخ يساعد على تحفيز إنتاج مادة اللوتين، وهي أحد الكاروتينويدات التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. عند شراؤك للسبانخ، اختاري الأنواع المعرضة للضوء. فقد أثبتت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى