نصائح هامه للتعامل مع البشرة الحساسة

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73594
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح هامه للتعامل مع البشرة الحساسة




أن البشرة الحسّاسة تشكل عائقًا أمام النساء، خصوصًا في ما يخص المكياج وعملية الاعتناء بها. لذا عليك أن تكوني حريصة جدًا في اختيار وتطبيق مكياجك ومراعاة بعض الشروط الأساسية التي ستمنع من تحسّس بشرتك.

توجّهي دومًا إلى المستحضرات الطبيّة، التي ينصح بها أطباء الجلد، بدلًا من تلك التي تجدينها في الأسواق، ولم يسمع الاختصاصيون بها. فهذه المستحضرات تُصنع بشكل يعامل بشرتك الحسّاسة برفق ورويّة، ولا يمكن أن تؤذيها.
تأكدي أنّ مستحضرات المكياج التي توضع للتجربة هي أكثر ما يفيدك، لذا من الواجب عليك تجربة المستحضر قبل شرائه، لأنّ من الضروري أن تجرّبيه على بشرتك، لتكتشفي ما إذا كان يسبب حساسيّة لجلدك، أم هو خيارٌ صحيح لطبيعة بشرتك الدقيقة. والأفضل أن تجرّبيه، وتأتي في اليوم التالي لشرائه.

من الصعب عليك تحديد المكوّن الذي قد يؤدّي إلى التسبب بحساسيّة، ولكن هناك عناوين عريضة من الأفضل لك تجنّبها، وهنا ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات التي تحوي نسبة عالية من المواد الكيميائيّة الحافظة والعطور. انظري إلى المواد التي تحتوي عليها مستحضرات المكياج، وانتقي تلك التي تحتوي العدد الأقل من المكوّنات، لأنّك هكذا تساعدين نفسك في معرفة العنصر التي قد يضرّك أو يفيدك، من دون الضياع في عددها الكبير.

احرصي دومًا على إغلاق مستحضرات المكياج سواء الماسكارا أو أحمر الشفاه بإحكام بعد استعمالها، ولا تعرّضيها للمؤثرات الخارجيّة المؤذية.
إيّاك والاقتراب من مستحضرات التجميل التي صارت صلاحيّتها في أيّامها الأخيرة، فمواد التجميل القديمة تؤذي البشرة العاديّة، وتتضاعف أذيّتها مع طبيعة بشرتك. لذا احرصي على رمي مستحضرات المكياج قبل شهر من انتهاء صلاحيّتها.

تجنّبي مشاركة أدوات المكياج مع الأخريات منعًا لانتقال الأمراض المعدية. وتأكدي من استخدام كريم الوقاية قبل وضع المكياج المخصّص لأوقات النهار.
نظّفي وجهك وجفون عينيك جيدًا قبل استخدام المكياج للتقليل من حدوث عوارض تحسّسية.
احرصي على إزالة المكياج بالكامل قبل النوم، خصوصًا عند استخدام الماسكارا.
اغسلي فراشي مكياجك، والاسفنج الذي تستعملينه لكريم الأساس، دوريًا، سواء أسبوعيًّا أو شهريًّا، لأنّها على احتكاك مباشر مع بشرتك، ولأنّها من السهل أن تنتقل البكتيريا إلى بشرتك من خلال شعيراتها.
لا تنسي غسل يديك جيّدًا قبل استعمال أيّ مستحضر تجميلي على وجهك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى