وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23022014
مُساهمةوصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه


وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه



هل ترغبين في أن يكون وجهك صبوحاً مورداً يحمل علامات الشباب والحيوية خاليا من التجاعيد؟!

إذا كانت إجابتك بنعم

فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق اتباع بعض الوصفات الهامة التي نقدمها إليك.

من تلك الوصفات غسل الوجه بعصير الليمون مرتين أسبوعياً،
كما يمكنك عمل كمادات من عصير المشمش ووضعها على الوجه فتنقيه وتقويه.

أما إذا كانت البشرة جافة فتدلك بزيت اللوز لتطريه وتنقيه،

ولتقوية جلد الوجه يدهن بعصير الأناناس ويستخدم أيضا مسحوق الأرز مع بودرة التلك لتطرية الجلد وامتصاص العرق.
ولتنشيط الجلد وإشراق لونه وإزالة التجاعيد منه اهرسي بضع حبات من الفراولة

وادهني بها وجهك قبل النوم وفي الصباح تغسل بماء البقدون

ولإزالة البقع الحمراء والطفح الجلدي من الوجه يغسل بعصير الكرات مع الحليب
للعناية بالبشرة وتقويتها يمكنك استعمال عصير العنب لغسل الوجه بواسطة قطعة من القطن

وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم يغسل بماء فاتر مع إضافة القليل من بيكربونات الصو

ولعلاج البقع السوداء والحبوب والبثور وللحصول على وجه مشرق يغسل الوجه بعصير البقدونس

صباحاً ومساءً لمدة أسبوع وذلك بغلي قبضة من البقدونس في نصف لتر ماء لمدة ربع ساعة

يراعى استعماله فاتراً.

كما يمكنك غسل الوجه بماء الخيار المطبوخ بدون ملح فيعمل على نعومة الجلد

وكذلك يوضع قشر الخيار فوق الجبهة والصدغين وأماكن التجعدات لتزول مع تكرار المعالجة

كما يمكنك رش مسحوق بذور الفاصوليا فوق جلد الوجه لتنقيه والمحافظة على نضارته وإشراقه.

إذا كانت إجابتك بنعم فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق اتباع بعض الوصفات الهامة التي نقدمها إليك.

من تلك الوصفات غسل الوجه بعصير الليمون مرتين أسبوعياً، كما يمكنك عمل كمادات من عصير المشمش ووضعها على الوجه فتنقيه وتقويه. أما إذا كانت البشرة جافة فتدلك بزيت اللوز لتطريه وتنقيه، ولتقوية جلد الوجه يدهن بعصير الأناناس ويستخدم أيضا مسحوق الأرز مع بودرة التلك لتطرية الجلد وامتصاص العرق.

ولتنشيط الجلد وإشراق لونه وإزالة التجاعيد منه اهرسي بضع حبات من الفراولة وادهني بها وجهك قبل النوم وفي الصباح تغسل بماء البقدونس.

ولإزالة البقع الحمراء والطفح الجلدي من الوجه يغسل بعصير الكرات مع الحليب.

عزيزتي المرأة.. للعناية بالبشرة وتقويتها يمكنك استعمال عصير العنب لغسل الوجه بواسطة قطعة من القطن وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم يغسل بماء فاتر مع إضافة القليل من بيكربونات الصودا.

ولعلاج البقع السوداء والحبوب والبثور وللحصول على وجه مشرق يغسل الوجه بعصير البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع وذلك بغلي قبضة من البقدونس في نصف لتر ماء لمدة ربع ساعة يراعى استعماله فاتراً.

كما يمكنك غسل الوجه بماء الخيار المطبوخ بدون ملح فيعمل على نعومة الجلد وكذلك يوضع قشر الخيار فوق الجبهة والصدغين وأماكن التجعدات لتزول مع تكرار المعالجة كما يمكنك رش مسحوق بذور الفاصوليا فوق جلد الوجه لتنقيه والمحافظة على نضارته وإشراقه.

تجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تظهر على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على إنتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة ومرونة الجلد. فتتعرض الأنسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة.

على الرغم من أن ظهور التجاعيد هو أمر طبيعي مرتبط بعملية التقدم في العمر، إلا أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والشوارد الحرة قد تعمل على تسريع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. التعرض المستتمر لأشعة الشمس يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة، التي تسمى بالبقع العمرية. أيضًا التدخين أو التعرض لأدخنة السجائر يعني التعرض للشوارد الحرة، والتي تساهم أيضًا في ظهور التجاعيد.

وقد لا تعمل العلاجات الطبية والخلطات الطبيعية على منع عملية شيخوخة البشرة للأبد، لكنها تعمل على إبطءها. حيث تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية في كريمات البشرة على إيقاف الشوارد الحرة، التي تدمر الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما تحتوي المستخلصات العشبية على أحماض الألفا هيدروكسي على تحفيز إنتاج حمض الهيالويورونيك، وهو عامل طبيعي مرطب للبشرة، ويساعد على استعادة مرونة خلايا الجلد أيضًا. استخدام الخلطات الطبيعية مع استخدام كريمات الريتينول يساعد على تنعيم تجاعيد البشرة البارزة، كما يمنع ظهور التجاعيد الجديدة على بشرتك مرة أخرى.
إليكِ مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تجاعيد الوجه.

1- حليب جوز الهند

قومي بتقطيع ثمرة من جوز الهند الطبيعي، واعصريها جيدًا، ثم تصفى. ويستخدم الحليب الناتج على بشرتك لمدة 10 دقائق كي تحصلين على بشرة مشرقة ونضرة.
2- الأفوكادو

الأفوكادو من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعطيكي بشرة منتعشة وصحية نتيجة لاحتواءه على الزيوت الصحية المفيدة. فقط استخدمي شرائح الأفوكادو أو خليط الأفوكادوو على بشرة الوجه، وسيعمل ذلك على تجديد خلايا البشرة.
3- الليمون

يتميز الليمون بالكثير من الاستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. فقط استخمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه كي تتخلصين من البقع الداكنة والبقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.
4- شرائح البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس الطازجة لفرك بشرتك برفق مع التركيز على أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة. فالبثور والرؤوس السوداء قد يسوء مظهرها مع التقدم في العمر.
5- الجليسرين مع الليمون

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين، عصير الليمون مع ماء الورد واستخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم في كل ليلة، فهي خلطة فعّالة ورائعة.
6- بياض البيض

اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد. وهي الأنسب للبشرة الدهنية.
7- العسل مع الليمون

تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والليمون، ثم توضع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. وهي من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التجاعيد.
خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من تجاعيد العين.

1- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند السائل لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين برفق لمدة دقيقة واحدة قبل الذهاب للنوم.
2- العسل

استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين واتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة والتجاعيد.
3- الزنجبيل مع العسل

يمكن أيضًا استخدام الزنجبيل مع العسل للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين. قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج مع القليل من العسل. ثم يستخدم الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 5 دقائق.
4- زيت الخروع

زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين. استخدمي زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لإزالة التجاعيد المزعجة.
5- زيت فيتامين E

اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل. ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيتامين E من أهم الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحية وشباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية لتقليل ظهور التجاعيد. فإن استخدام الزيوت العطرية يساعد أيضًا في ذلك. استخدمي بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية كزيت خشب الصندل، زيت الورد، الياسمين، أو زيت البرتقال. أو اخلطي تلك الزيوت معًا لتحصلي على سيروم طبيعي مضاد للتجاعيد.

أيضًا شرب الماء بوفرة يساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير. كما أن تناول الخضروات والفواكه الطازجة يضمن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بصورة طبيعية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: