وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن تنظيف السجاجيد الصغيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22022014
مُساهمةملف كامل عن تنظيف السجاجيد الصغيرة


ملف كامل عن تنظيف السجاجيد الصغيرة

عادة ما تكون السجاجيد الصغيرة أكثر رقة من السجاجيد الكبيرة، وتتطلب استراتيجيات تنظيف مختلفة. اضغطي هنا لتعرفي المزيد حول تنظيف السجاجيد الصغيرة!

طريقة تنظيف السجاد والبسط
تخطئ بعض ربات البيوت بالتعامل مع السجاجيد الصغيرة بنفس طريقة التعامل مع السجاجيد الكبيرة. فيقمن بتنظيفها بالكامل بالمكنسة الكهربائية، ويحرصن على إزالة البقع والأوساخ التي مر عليها وقت طويل بمنظف السجاجيد المتوفر في المتاجر. غير أن السجاجيد الصغيرة تحتاج إلى معاملة أرق من تلك الكبيرة. ففي حين تكون السجاجيد الكبيرة مصممة خصيصاً لتحمل الوطء والاستخدام المكثف، وتكون خامتها أكثر تحملاً، يتم تصميم السجاجيد الصغيرة لاستخدام أقل حدة، ولهذا تكون أكثر عرضة للتلف. من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاجيد الصغيرة، بحيث تبدو نظيفة كالجديدة.

هل استخدام منظف خاص للسجاجيد الصغيرة ضروري؟

في عمليات التنظيف اليومية للسجاجيد الصغيرة، لا داعي لاستخدام منظف خاص؛ إلا عند الرغبة في إزالة البقع والأوساخ التي تدفعك لشراء منظف مخصص لتنظيف السجاجيد، أو منظف سجاجيد يصلح للتعامل الخفيف مع السجاجيد. كبديل، يمكنك استخدام وصفة منزلية الصنع مثالية لإزالة البقع، وهي عبارة عن مزيج من الماء الدافئ وقليل من الخل الأبيض ونقطة واحدة فقط من منظف الملابس، ولكن احرصي على استخدام أقل كمية ممكنة؛ حتى لا تبتل السجادة بالكامل أو يبتل الجزء الخلفي منها.

كل ما تحتاجين إليه من أجل التنظيف اليومي للسجاجيد الصغيرة هو مكنسة كهربائية وفرشاة ذات شعيرات متوسطة الخشونة. إليك طريقة تنظيف السجادة الصغيرة:

• في البداية اقلبي السجادة على وجهها، وقومي بتنظيف الجزء الخلفي بالمكنسة الكهربائية لإزالة أية أوساخ عالقة به.

• أعيدي وجه السجادة للأعلى، ونظفيها بالمكنسة، مع الابتعاد عن الشرّابات.

• قومي بتنفيض الشرّابات بيديك، حتى لا تتلف في خرطوم شفط المكنسة الكهربائية.

• بعد استخدام المكنسة الكهربائية، استعيني بالفرشاة لإزالة أي بقايا شعر أو غبار؛ وهي مشكلة ملحة في المنازل التي تحتفظ بالكلاب والقطط.

هل يمكن غسل السجاجيد الصغيرة في الغسالة؟

يجب عليك دائماً قراءة الملصق الموجود على السجادة الصغيرة قبل وضعها في الغسالة، فبعض الخامات لا يمكن غسلها. وبصفة عامة، تعتبر السجاجيد الصغيرة المغزولة والمنسوجة قوية بالقدر الكافي ويمكنها تحمل عملية الغسل الشاملة، بينما تكون الخامات الأخرى أقل تحمّلاً. وحتى في حالة السجاجيد المنسوجة، من الأفضل توفير بعض الحماية لها. يمكنك وضعها في البداية داخل غطاء وسادة أو في كيس قطني قابل للغسل. يضمن ذلك حماية السجادة من ملامسة أسطوانة الغسالة، ويقلل خطر تلفها.

كيف أنظف السجاجيد الصغيرة الرقيقة والسجاجيد الشرقية؟

لابد أن تتوخي الحذر عند تنظيف السجاجيد الشرقي وعند شراء منظف للسجاجيد الرقيقة، وأن تستغرقي وقتاً كافياً في اختيار المنتج الأنسب حتى لا تتسببي في إتلاف ألياف أو أنسجة سجادتك. نقدم لك طريقة تنظيف سجادة ذات خامة رقيقة أكثر عرضة للتلف من دواسة الأقدام العادية:

• للحفاظ على السجادة وتنظيفها يومياً، ضعي قطعة قماش واسعة المسام فوق السجادة، كغطاء وسادة قطني خفيف أو قطعة قماش من النايلون.

• نظفي السجادة بالمكنسة الكهربائية فوق الغطاء الواقي، وستتم فلترة الأوساخ بمرورها من خلال مسام القماش، كما سينتفش وبر السجادة دون أن يتلف بسبب التعرض المباشر للمكنسة.

• لإزالة البقع والعلامات الواضحة، احرصي على استخدام منظف سجاجيد خفيف منزلي الصنع مكون من مواد طبيعية. إن مزيج الماء الدافئ والخل والمنظف الذي ذكرناه سابقاً ممتاز لتنظيف السجاجيد الشرقية الصغيرة.

• للتخلص من الروائح الكريهة، ولا سيما روائح فضلات الحيوانات الأليفة والتبغ، انثري بودرة الطلق (تالك) أو بودرة أطفال على السجادة برقة. اتركي البودرة على السجادة طوال الليل لتقوم بامتصاص الروائح، ثم نظفي السجادة في الصباح بالمكنسة الكهربائية.

كم مرة أقوم بتنظيف السجاجيد الصغيرة؟

ينبغي عليك إضافة تنظيف السجاجيد إلى مهام تنظيفك الأسبوعية كلما أمكن ذلك، خاصة في حالة السجاجيد كثيرة الاستخدام. قومي بعملية تنظيف السجاجيد بالمكنسة الكهربائية أسبوعياً، ويمكنك تنظيف السجاجيد قليلة الاستخدام كل أسبوعين. ولا خلاف على أهمية تنظيف البقع فور حدوثها، فتنظيف البقع يكون أسهل كثيراً كلما كان في وقت مبكر، مقارنة بتركها تجف وتتوغل داخل الألياف. ننصحك أيضاً بتنظيف السجاجيد تنظيفاً شاملاً كل ستة أشهر أو كل سنة، لتحافظي على مظهرها نظيفاً وجديداً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن تنظيف السجاجيد الصغيرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن تنظيف السجاجيد الصغيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: