استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71671
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
21022014
خطوات بسيطة لمكياج سهرة مميز
ذهبت لعدة سهرات وحفلات زفاف في الفترة الأخيرة مثل الكثير منكم بالتأكيد، وكان من أكثر الأشياء التي لاحظتها هي أن الكثير من الفتيات لا يعرفن كيف يضعن مكياج سهرة جميل. كان أغلب الفتيات يضعن المكياج بشكل مبالغ فيه، فتكون النتيجة إما أن تبدو أكبر سناً أو يصبح شكلها غريب وغير طبيعي. لذلك قررت أن آتي لكم بخطوات سهلة لعمل مكياج سهرة جميل وغير مبالغ فيه دون الإستعانة بمتخصص.

أولاً الأساس:

هي من أكثر الخطوات أهمية لأنها تؤثر بشكل ملحوظ على مظهرك وإن لم تختاري الدرجات الصحيحة . وتنقسم إلى أربع مراحل:

١- قومي بغسل وجهك جيداً وضعي عليه كريم مرطب.

٢- استخدمي كونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك الطبيعية لتغطية الهالات السوداء حول عينيك. يمكنك أيضاً استخدامه على أي بقع داكنة أو حبوب، ولكن تأكدي من فرده جيداً.

٣- ضعي على وجهك بالكامل كريم أساس له نفس درجة بشرتك تماماً وإن لم تجدي إتجهي لدرجة واحدة فقط أغمقك من لون بشرتك الطبيعي.

٤- لضمان ثبات كريم الأساس، يجب أن تضعي عليه القليل من البودرة. أسهل طريقة لضمان توزيعها جيداً وعدم المبالغة في وضع البودرة هو أن تستخدمي فرشاة كبيرة مثل فرشاة أحمر الخدود لتوزعيها بإنتظام على وجهك بالكامل، بالأخص المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف.

ثانياً العيون:

يوجد عدة أشكال لمكياج العيون الجذاب، ولكن لنختار إحدى هذه الرسمات السهلة.

١- آي لاينر عيون القطة مع ظل جفون بلون البشرة أو بلون فاتح مثل الفضي، اللبني، البيج...

٢- مزج لونين مكملين لبعضهم حيث اللون الأفتح يكون من الداخل واللون الغامق يكون على الأطراف.

٣- مكياج العيون السموكي (يمكنك عمل العيون السموكي بأي ألوان تتناسب مع لون بشرتك، عينيك وملابسك).

٤- باستخدام بودرة الحواجب وفرشاه رفيعة، قومي بزيادة كثافة حاجبيك. يفضل إستخدام درجة من درجات اللون البني بدلاً من الأسود لمظهر طبيعي أكثر.

لا تنسي وضع الماسكرا مرة قبل ظل الجفون ومرة أخرى بعد رسم العين على ظل الجفون المترسب على رموشك فتبدو رموشك أكثر كثافة.

ثالثاً الشفاه والخدود:

١- للتحلي بأحمر شفاه يدوم لفترة أطول، ضعي القليل من البودرة على شفاهك قبل وضع الروج وأيضاً يمكنك تثبيت اللون بضم شفاهك على قطعة منديل ورقي قبل إضافة ملمع الشفاه. يجب مراعاة عمل توازن بين لون الروج ومكياج العين الذي قمت باختياره، فإذا قررتي أن تتجهي لظل الجفون السموكي أو رسم العين بالعدة درجات من ظل الجفون، قومي بوضع أحمر شفاه بلون فاتح مثل الوردي أو البيج. أما إذا رسمت عينيك عيون القط، فهذه فرصتك للتركيز على شفاهك بألوان صارخة أو داكنة مثل الأحمر والفوشيا.

٢- قومي بتوزيع أحمر الخدود على عظمتي وجنتيك، ثم بما تبقي من لون في الفرشاه، ضعي لمسة بسيطة على جبهتك وذقنك. إذا شعرت أن اللون على وجنتيك متركز بشكل زائد، قومي بتمرير كفيك عليه وكأنك تدلكين خديك بحركة دائرية خفيفة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى