منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 كيف تتعاملي مع فروة الشعر الدهنية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022014
مُساهمةكيف تتعاملي مع فروة الشعر الدهنية؟

كيف تتعاملي مع فروة الشعر الدهنية؟


يمثل الشعر الدهني مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من السيدات، حيث يبدو دائما خاليا من الحيوية ومتلاصقا، حتى لو كان مغسولا للتو، ولكن هناك العديد من الخطوات البسيطة والمستحضرات التي يمكنكِ استخدامها حتى يبدو شعركِ صحيا على الدوام.

هناك العديد من أنواع الشعر التي تترسب فيها الدهون بعد مرور ثلاثة أيام من الغسيل، وهناك أنواع أخرى تترسب فيها الدهون بسرعة كبيرة قد تصل إلى حد أن يبدو الشعر متلاصقا في نفس يوم غسيله، هناك العديد من الأسباب التي تزيد من معدل إفراز فروة الرأس للمواد الدهنية يمكنكِ التعرف عليها من خلال الآتي.

كثيرا ما يرجع زيادة إفراز فروة الرأس للمواد الدهنية إلى أسباب جينية، أو إلى بعض التغيرات الهرمونية المختلفة التي تطرأ على الجسم مثل التي تنتج عن الحمل أو البلوغ مما يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية بفروة الرأس، وهناك بعض الحالات الأخرى التي ترتبط بالحالة الصحية أو بالحالة المزاجية، لهذا عليكِ معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بفروة الرأس الدهنية حتى يظل شعركِ جذابا على الدوام.

حيث يبدو دائما خاليا من الحيوية ومتلاصقا، حتى لو كان

طرق العناية الصحيحة بفروة الشعر الدهني

يعتبر اختيار شامبو مناسب لطبيعة شعركِ هو الخطوة الأولى للحصول على شعر صحي وجذاب، فالغسيل المنتظم لشعركِ الدهني وتنظيف فروة الرأس جيدا واتباع روتين صحي للعناية بشعركِ الدهني يعمل على تحسين شعركِ، كما أن اختيار نوع شامبو يحتوي على تركيبات عشبية مثل الروزماري والكاموميل والمريمية يساعد فروة الرأس على الحد من إفراز الدهون، ويساعد شعركِ على الظهور بشكل أكثر صحة وجاذبية.

بالرغم من عدم شهرة عشبة ذيل الحصان، إلا أنها تعتبر علاجا مثاليا بالنسبة للشعر الدهني، حيث تساعد فروة الرأس على الحد من كمية المواد الدهنية المفروزة، بالإضافة إلى تهدئتها، لذا حاولي استخدام علاجات شعر تحتوي على هذه الأعشاب، واحرصي أيضا على استخدام البلسم الدائم (Leave-in conditioners) الذي يمكن تركه بالشعر دون غسيل، حيث يعمل على إعطاء شعركِ مظهرا صحيا وجذابا دون أن يبدو متلاصقا وخاليا من الحياة، ولكن لا تنسي أن تبعديه دائما عن جذور شعركِ.

اختاري مستحضرات التصفيف المناسبة لطبيعة شعركِ

تعتقد كثير من السيدات أن طبيعة شعرهن الدهني تحول دون استخدام مستحضرات التصفيف، ولكن هذا الاعتقاد عارٍ تماما من الصحة، فهناك العديد من المستحضرات المناسبة للشعر الدهني، مثل الموس حيث يحتوي على كمية من الكحول، كما أنه يعمل على تقليل كمية الدهون بشعركِ، إلى جانب تغطية الشعر بطبقة لحمايته من عوامل التلف المختلفة، وبهذا يمكن تلخيص فائدة موس الشعر في نقطتين، وهما تقليل كمية الدهون في الشعر بالإضافة إلى إكسابه حجما وحيوية ملحوظة، حتى إذا ظلت جذور شعركِ ما زالت تبدو دهنية، فإن باقي الشعر سيبدو جميلا بالتأكيد، كما أن استخدام البلسم الدائم على أطراف شعركِ يكسبه حجما محببا.

طريقة غسل الشعر الدهني

عادة ما يحتاج الشعر الدهني إلى الغسيل اليومي، ولكن يجب الحرص دائما على استخدام مياه فاترة مع توزيع الشامبو على فروة الرأس وتدليكها بحركات دائرية خفيفة بأطراف الأصابع، حيث يساعد هذا المساج على إطلاق كمية الدهون المختزنة بالخلايا الدهنية والتخلص منها، مما يقلل من إفراز الدهون لفترة طويلة، ويمكنكِ شطف شعركِ بعد دقيقتين تقريبا من وضع الشامبو، أما إذا لم يتوافر لديكِ وقت كافٍ لغسل شعركِ فيمكنكِ اللجوء إلى الشامبو الجاف الذي يمكنه امتصاص الدهون الزائدة وإكساب شعركِ حجما جذابا.

ولا تنسي الحد من استخدام مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر وبصفة خاصة على درجات الحرارة العالية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتعاملي مع فروة الشعر الدهنية؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتعاملي مع فروة الشعر الدهنية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم