وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 10 أسباب تؤدي لجفاف البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022014
مُساهمة10 أسباب تؤدي لجفاف البشرة


10 أسباب تؤدي لجفاف البشرة



هل تعانين من البشرة الجافة ؟ هناك العديد من الأسباب وراء البشرة الجافة من عوامل المناخ القاسية، إلى بعض المشكلات الصحية أو الجلدية. تعرفي إلى 10 أسباب أساسية وراء جفاف البشرة.
استخدام الصابون القاسي

من أهم الأسباب التي تتسبب في تلف البشرة وتعريضها للجفاف، هو استخدام الصابون والمنظفات القاسية التي تحتوي على العديد من المواد الكيماوية. فحتى غسيل الملابس أو حتى غسيل الأواني قد يعرض بشرة اليدين لانتزاع الرطوبة الداخلية مما يعرضها للتلف. وإن كنت تعانين من البشرة الجافة في الأساس، فإن كثرة غسيلها باستخدام أنواع المنظفات التجارية قد يعرضها للتهيج والالتهابات. لذلك، عند غسيل بشرة الوجه أو اليدين، احرصي على استخدام الكريم المرطب بعد ذلك للحفاظ على ترطيبها.
تلف البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة

عند التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، فقد يؤدي ذلك لتلف البشرة وتعرضها للجفاف والتشققات. فتعمل الأشعة فوق البنفسجية على اختراق الطبقة الخارجية للبشرة، فيؤثر ذلك على الكولاجين المسؤول عن شد ترهلات البشرة. مما يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة وجفاف البشرة. لذلك، تأكدي دائمًا من استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل مع ارتداء الملابس المناسبة لتلافي تلف البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس.
أحد أعراض مرض السكري

من أحد الأعراض الأولية لمرض السكري هو جفاف البشرة. فإن كنت تعانين من الجفاف المستمر لبشرة الوجه، اليدين والقدمين دون أي سبب واضح، فمن الجيد أن تقومي بعمل فحوصات مرض السكري. ارتفاع مستويات السكري ف الدم قد يتسبب لضعف الدورة الدموية في الجسم، مع زيادة عدد مرات التبول، مما يؤدي لجفاف البشرة. اكتشاف مرض السكري من النوع الثاني في المراحل المبكرة، قد يساعد على التحكم فيه من خلال اتباع نظام غذائي صحي مع العلاجات المناسبة.
السباحة لفترات طويلة

بالطبع السباحة مفيدة جدًا للصحة، كما أن ممارسة التمرينات بشكل عام مفيد لصحة البشرة والشعر. لكن زيادة نسبة الكلور الموجود في حمامات السباحة، قد يؤدي لتلف البشرة والشعر. فقضاء فترات طويلة في حمامات السباحة، يؤدي لانتزاع الطبقة الدهنية من البشرة، مما يفقد البشرة رطوبتها الطبيعية. من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب قبل وبعد السباحة.
التقدم في العمر

مع التقدم في العمر، تفقد البشرة قدرتها على إنتاج الزيوت الطبيعية بكفاءة. حيث تفقد البشرة مرونتها، فتظهر الخطوط الدقيقة، والتجاعيد على البشرة. حتى صاحبات البشرة الدهنية أيضًا، قد يلاحظن بعض أثار جفاف البشرة مع التقدم في العمر. ولتجنب تلك المشكلة، فينصح باستخدام الكريمات المرطبة ولوشن الجسم لحماية البشرة من أثار الشخيوخة وترطيبها بفعّالية.
بعض العلاجات الطبية

إن كنت تعانين من بعض الحالات المرضية التي تستدعي تناول بعض العلاجات أو الأدوية القوية، فقد تشعرين بالحكة وجفاف البشرة. لذلك، فينصح بتغيير بعض العادات الغذائية مع تناول الفواكه والخضروات الطبيعية، مع شرب كميات وفيرة من الماء وتجنب الوجبات السريعة. كما ينصح أيضًا بالاهتمام بترطيب البشرة لتجنب الجفاف، التشققات والحكة.
بعض المشكلات الجلدية

بعض المشكلات الجلدية كالصدفية أو الإكزيما تتسبب في جفاف البشرة وظهور بعض البقع الحمراء. فإن كنت تعانين من تلك الحالات، فينصح باستشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لها.
الاستحمام بالماء الساخن

إن كنت تفضلين الاستحمام بالماء الساخن، فبشرتك أكثر عرضة للجفاف. فيؤثر الماء الساخن على الطبقة الخارجية من البشرة، مما يعمل على انتزاع الرطوبة والزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، مما يعرضها للجفاف الشديد. فينصح بالاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر لحماية بشرتك من الجفاف.
قصور في الغدة الدرقية

إن كنت تعانين من قصور في وظائف الغدة الدرقية، فقد يؤدي ذلك لجفاف البشرة. في تلك الحالة، تفرز الغدة الدرقية نسبة أقل من هرمون الثيرويد، مما يعني ضعف نشاط الغددة الدهنية. فتحتاج البشرة في تلك الحالة إلى الترطيب بشكل أكثر.
التغيرات الجوية

عندما يكون الطقس بارد جدًا أو حار جدًا، فتقل نسبة الرطوبة، مما يؤدي لجفاف البشرة. وقد تتفاقم تلك المشكلة مع التعرض لمكيفات الهواء المنزلية. فتفقد البشرة ترطيبها الطبيعي وتصبح أكثر عرضة للتلف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 أسباب تؤدي لجفاف البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 أسباب تؤدي لجفاف البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: