الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73640
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

معظم النساء تسعين إلى بشرة نضرة ومليئة بالحيوية، وهناك بعض العادات الخاطئة التى ترتكبها الفتاة، أثناء إزالة الماكياج مما يؤثر على بشرتهن، وتقدم خبيرة التجميل منى هانى بعض هذه الأخطاء حتى نتجنبها ، وأهمها إزالة بقايا الماسكرا المجمعة على الرموش بالأصابع لأنها تؤدى إلى تساقط الرموش الرقيقة وقد لا تنمو مرة ثانية ، استخدام العنف أثناء إزالة الماكياج عن طريق غسل الوجه، وضع الماكياج ثم البدء فى استخدام مجفف الشعر فى تجفيف الشعر وهذا خطأ كبير لأن الهواء الساخن يمكن أن يغير من تركيبة بعض مواد التجميل ويسبب لونا داكنا على الوجه مع إزالة جزء كبير منه بسبب العرق.
وتنصح منى الفتيات بأهمية التخلص من الماكياج القديم قبل وضع الجديد، بالإضافة إلى تدوين تاريخ شراء الماكياج لأنه يفضل التخلص من الماكياج بعد ستة أشهر، كفترة قصوى خاصة الماسكرا حتى لا تسبب حساسية للعيون ، أما بعض الكريمات تحتفظ بمفعولها لمدة سنتين وكذلك أقلام التحديد وكريمات الأساس والبودرة.


ويمكن الاحتفاظ بقلم أحمر الشفاه لعدة سنوات لأنه مصنوع من الشمع ، ولابد من الاحتفاظ بالماكياج بعيدا عن ضوء الشمس حتى لا تفقد لونه  


أغلبنا يجتهد في معرفة أفضل الطرق لوضع الماكياج وأنسبها ولكن هل نبحث أيضا عن الطريقة الصحيحة لإزالة هذا الماكياج .
أكيد المكياج أمر ضروري بالنسبة للكثير من البنات ولكن...النوم دون إزالة المكياج يعد خطأ كبيرا في حق بشرتك ..فإن إزالة مكياج العيون على وجه مخصوص يحتاج إلى عناية خاصة.
لذلك عليكي إتباع القواعد المهمة الواجب مراعاتها عند عمليه إزالة المكياج :

لابد أن تراعي جيدا أن تنظيف العين من المكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
ولابد أن تراعي دائما تنظيف الرقبة أثناء تنظيف الوجه لان الرقبة هي الجزء المكمل لجمال وجهك.
إياك واستخدام ( المنديل الورقي ) في تنظيف وجهك ، خاصة في منطقه العينين ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا المكياج العالقة في منطقه العينين أو في أي منطقه في الوجه لان المنديل يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية كما انه يتميز بالخشونة والقسوة . وإنما استعملي قطنة ناعمة ونظيفة.
لابد إن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف خاص خاصة بالنسبة إلى منطقه العينين ، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه ، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحا وتجدين عينين لامعتين.
ضرورة غسل الوجه جيدا مساء وقبل التوجه إلى النوم حتى في حاله عدم وضع أي مكياج ، لان غسل الوجه و تنظيفه جيدا يعمل على إزالة الخلايا الميته وكل ما يتعلق ببشرة الوجه خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة ، والعوامل والأوساخ الجوية من أتربه وعرق ورطوبة وأشعه شمس ودخان ...الخ ، فكل هذه المخلفات يمكن أن تؤثر في بشرتك ونظافتها ومدى قدرتها على الاحتفاظ بالشباب فتره طويلة لان هذة المخلفات تودي إلى انسداد مسام الوجه ومع استمرار هذة المخلفات على الوجه وعدم الاعتناء بنظافتها جيدا يؤدي إلى حدوث البقع والحبوب و البثور ، وهو ما يمثل اكبر خطر على نضاره بشرتك وحيويتها لذلك فإن أطباء الأمراض الجلدية يوكدون لك أن نظافة بشرتك والحرص على غسل الوجه وتنظيف البشرة ليلا كل يوم قبل التوجه إلى النوم قاعدة أساسيه ،ومهمة للمحافظة والعناية بالبشرة ولا مبرر إطلاقا لعدم الاهتمام بها حتى يطول عمر شبابها وحيويتها.

أساليب صحية لإزالة المكياج

إن إستخدام مساحيق التجميل أصبح جزء خاص من الروتين اليومي لحياة المرأة وخاصة المرأة العاملة، لذا من المهم جداً للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وحمايتها من الشيخوخة إزالة المكياج فورالعودة إلى المنزل أو قبل الذهاب إلى النوم، سواء كان مكياج للعين أو مكياج للوجه. ولكن لإزالة المكياج أسلوب معين للحفاظ على صحة البشرة، ومن الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج.

وهناك خطأ تقع فيه بعض النساء وهو عدم إزالة المكياج على الإطلاق ولا حتي قبل النوم ، والذي يسبب العديد من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور وجفاف البشرة الدهنية.
والبعض الأخريستخدم مزيلات المكياج المُتداولة تُجارياً، والتي تحتوي بعضهاعلى الكحولات والمواد الكميائية الضارة بالبشرة لذلك من الأفضل إستخدام مزيل مكياج طبيعي ولا يحتوي على أي من المواد الكميائية أو الكحولات لكي تكون آمنة وصحية على البشرة.

ملاحظة : عليكي التأكد أولا من عدم حساسية بشرتك لهذه المواد.

وإليكي طريقة سهلة وبسيطة لإزالة المكياج أولاً إستخدمي قطعة قطن وأجعليها رطبة قليلا ثم قومي بمسح وتنظيف أحمر الشفاه ، ثم إستخدمي قطعة أخري من القطن وأجعليها رطبة قليلا ثم إمسحي ببطء مكياج العين ، ولكن أولاً قومي بمسح الكحل ثم قومي بمسح المسكرة ثم ظلال العين، توخي الحذر أثناء إزالة مكياج عينيك لأن منطقة العين حساسة للغاية. ثم يُمكنك غسل وجهك بالغسول الخاص وهذه تُعتبر طريقة صحية لإزالة المكياج.

وإذا قمت بإزالة المكياج في أوقات النهار يُمكنك وضع القليل من زيت فيتامين E أو زيت الزيتون على وجهك أما إذا كنتي قمتي بإزالة المكياج في الليل فلا حاجة لوضع أي شي على وجهك.

يُمكنك أيضاً إزالة المكياج بإستخدام الزيوت كزيت جوز الهند النقي ، زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، حيث تعمل الزيوت على إزالة المكياج من جميع أنحاء الوجه حتي العين ،و كل ما عليكي فعله هو وضع الزيت على وجهك وتركيه لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم تبلل قطعة قماش قطنية ناعمة جداً بالماء الفاتر وإتبدئي بلطف إزالة المكياج من وجهك. وأفركي قطعة القماش بالقرب من عينيك لإزالة مكياج العين ثم يُمكنك غسل وجهك بالغسول الذي تستعمليه.
وبعد إزالة المكياج بأي طريقة من الطرق المذكورة يُمكنك غسل وجهك بماء الورد.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى