وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 9 طرق طبيعيه لتجنب ظهور تجاعيد البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20022014
مُساهمة9 طرق طبيعيه لتجنب ظهور تجاعيد البشرة


9 طرق طبيعيه لتجنب ظهور تجاعيد البشرة


إن كنت تبحثين عن الوسائل الطبيعية للوقاية من تجاعيد البشرة، فتابعينا من خلال هذا المقال.

على الرغم من تنافس العديد من الشركات لإنتاج الكريمات الباهظة ومنتجات مكافحة الشيخوخة، إلا أن هناك بعض الوسائل الطبيعية البسيطة الأمنة والغير مكلفة التي يمكنك من خلالها تجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد بسهولة. فبدلًا من إنفاق المبالغ الطائلة لشراء تلك المنتجات، جربي بعض النصائح البسيطة لحماية بشرتك من التجاعيد.


1- تناول الدهون الصحية

هل فكرتي يومًا أن تناول الدهون الصحية يساعد على تجنب ظهور التجاعيد على بشرتك؟ الدهون الصحية من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على تجنب أثار الشيخوخة داخليًا. فالكولاجين هو المسؤول عن شد ترهلات البشرة والحفاظ على مرونتها. ولتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، لا بد من تناول الدهون الصحية خلال نظامك الغذائي بشكل منتظم.

من أهم مصادر الدهون الصحية، الأفوكادو، اللوز، الجوز، زيت الزيتون والأسماك البحرية كالسلمون.

أفضل الدهون الصحية التي يمكنك تناولها لتخفيض الكولسترول

2- اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة

عند شراء منتجات العناية بالبشرة، فينصح باختيار المنتجات الطبيعية. فعلى سبيل المثال، زيت جوز الهند مزيل طبيعي فعّال للمكياج، ومرطب للبشرة. عند استخدام المنتجات الطبيعية، ستلاحظين بنفسك تقليل ظهور التجاعيد، نظرًا لعدم احتواء تلك المنتجات على الكيماويات التي تضر بالبشرة.


3- الحصول على قدر كافي من النوم

للنوم الصحي العديد من الفوائد الجمالية لصحة بشرتك. فخلال النوم، تعمل البشرة على إصلاح وتجديد الخلايا التالفة وإنتاج الكولاجين أيضًا. كما قد تتسبب قلة النوم في الشعور بالاكتئاب وبعض المشكلات الصحية. لذلك، احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي خلال الليل لفترة لا تقل عن 7-8 ساعات. فيساعد ذلك على تجنب أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة، وستشعرين بتأثيره على بشرتك مع مرور الوقت.


4- التخلص من أثار الإجهاد

التوتر العصبي والإجهاد أصبح جزء أساسي من نمط الحياة اليومية. لكن ذلك يؤثر بشكل كبيرة على صحة البشرة، فيساهم الإجهاد في تلف الكولاجين وعدم إنتاجه بشكل طبيعي داخل خلايا البشرة. لذلك، فلا بد من التخلص من أثار الإجهاد بشكل يومي للحفاظ على حيوية البشرة. يمكنكِ ممارسة بعض التمرينات كاليوغا، المشي، التأمل، أو حتى القراءة لبعض الوقت.

5- ممارسة التمرينات بإعتدال

ممارسة التمرينات الرياضية أمر هام للحفاظ على اللياقة البدنية، لكن ممارسة التمرينات الشاقة قد يتسبب في تلف البشرة. لذلك، احرصي على ممارسة الرياضة باعتدال لتجنب شيخوخة البشرة والتجاعيد المبكرة. ولا ينصح بممارسة التمرينات الشاقة كحمل الأثقال، فمع الوقت يتسبب ذلك في ضعف الكولاجين وترهلات الجلد. بدلًا من ذلك، يمكنكِ ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، اليوغا، أو ركوب الدراجة.



6- مضادات الأكسدة

من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، هي مضادات الأكسدة. فتساعد مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة، التي تتسبب في تلف الكولاجين وترهلات البشرة. احرصي على تناول مصادر مضادات الأكسدة خلال نظامك الغذائي بكثرة كالخضروات الورقية، الأفوكادو، الليمون، المكسرات، والتوت البري.



7- العصائر الطبيعية

من أهم الوسائل الطبيعية الفعّالة لتقليل ظهور التجاعيد هو بتناول عصائر الفواكه الطبيعية. فيساعد ذلك على موازنة مستويات السكر في الدم، مما يعمل على تجنب ظهور التجاعيد وحب الشباب. فتتسبب مستويات السكر المرتفعة في إجهاد الجسم بسرعة، فيؤدي ذلك لظهور التجاعيد بسهولة، بالإضافة أيضًا إلى زيادة الوزن. فإلى جانب احتواءها على نسبة عالية من المغذيات الطبيعية، فتعمل العصائر الطبيعية كذلك على تنقية الجسم من السموم.

8- وضعية النوم الصحيحة

الوسائد القطنية تعمل على انتزاع الرطوبة الطبيعية من البشرة، مما يؤدي لظهور التجاعيد بشكل أسرع. استبدلي أغطية وسادتك القطنية بأخرى من الستان مع النوم على ظهرك لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة وانتفاخات العينين أيضًا.


9- شرب الماء بوفرة

لا ينبيغ الإكثار من مشروبات الكافيين، فقد يتسبب ذلك في ظهور تجاعيد البشرة بسهولة. بدلًا من ذلك، تناولي الشاي الأخضر يوميًا. كما ينصح أيضًا بشرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم لتحافظي على ترطيب بشرتك وتنقيتها من السموم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

9 طرق طبيعيه لتجنب ظهور تجاعيد البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

9 طرق طبيعيه لتجنب ظهور تجاعيد البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: