وصفات منزلية فعالة للقضاء على تعرق اليدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

وصفات منزلية فعالة للقضاء على تعرق اليدين


تعرق اليدين يعانى منه الكثيرات و يسبب الكثير من الاحراج عمليا و اجتماعيا , تعرق اليدين قد يحول فى احيان كثيرة عن ممارستك لما تحبينه من هوايات او اعمال يدوية مثل ممارسة الكرة الطائرة او كرة السلة نظرا لتعرض الكرة للانزلاق بسبب تعرق اليدين مثال اخركثيرا ما يحدث لكى عندما تفرض عليكى الظروف تحية اخريين بالسلام باليد و يديك متعرقة قمة الاحراج الذى تشعرين به نقدم لكى بعض النصائح و العلاجات المنزلية التى تساعد فى التخلص من تعرق اليدين بسرعة و ما يصاحبه من حرج دائم.
1-sage tea
علاج طبيعى يساعد فى علاج تعرق اليدين لاحتوائه على مادة التانك اسد التى تقلل من العرق و رائحة العرق على حد سواء ضعى يديك لمدة 30 دقيقة فى اناء فيه sage tea يوميا قبل النوم كما لوحظ ان شرب كوب يوميا من شاى الـ sage tea يؤدى نفس النتيجة.
2- المطهر الكحلى
ضعى معكى دائما فى حقيبتك هذا المطهر و استخدميه فى الاوقات التى لا يمكنك فيها غسل يديك بالطريقة العادية المطهر يقضى على تعرق اليدين و يبقيها ناعمة و نظيفة وهو متوافر فى الصيدليات و رخيص الثمن.
3- شرب الماء
يعتقد الكثيريين ان شرب الماء يؤدى الى زيادة العرق و بالتالى الى تعرق اليدين و لكن هذا الامر عارى تماما من الصحة فشرب الماء بكثرة يساعد على تهدئة درجة حرارة الجسم و بالتالى درجة حرارة المسام فيقل افراز العرق.
4- خل التفاح
استخدام خلل التفاح يعمل كمجفف طبيعى للعرق احرصى على نقع يديك فى خل التفاح المخفف بالماء يوميا وقبل النوم لمدة 30
دقيقة خل التفاح له تأثير ايجابى على تخفيف تعرق اليدين.
5- تجنبى الكافيين و الكحول و الاكل الحار
كلها عوامل تؤدى الى زيادة افراز العرق عموما و بالتالى تزيد من تعرق اليدين فتتضاعف المشكلة تجنب هذة المواد هو الافضل لتقليل افراز العرق.
6- الزنك
تاكدى من انكى تحصلى على كفايتك من الزنك لان الزنك له خصائص تساعد فى تقليل التعرق و رائحة العرق لذلك يجب ان تضيفى الزنك الى طعامك دائما وهناك بعض الاطعمة الغنية بالزنك مثل الكبدة-المحار-الطحينة-المكسرات-السبانخ-الشيكولاتة-الدجاج-اللحوم.
7- غسل اليدين
العرق فى يديك لن يزول من تلقاء نفسه و انما يحتاج الى غسل اليدين بشكل اكثر قليلا مما يفعل معظم الناس عندما يزداد افراز العرق بالقدر الذى اصبح يضايقك احرصى فى هذة الحالة على غسل اليدين و تنشيفهما جيدا بفوطة قطنية.
الاحتفاظ بمناديل ورقية فى حقيبتك فكرة ليست بالسيئة لاستخدام المناديل حسب الحاجة فى التغلب على تعرق اليدين.
اقرا المزيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
وصفات منزلية فعالة للقضاء على تعرق اليدين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى