وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح وعلاجات منزليه للقضاء علي المسام الواسعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20022014
مُساهمةنصائح وعلاجات منزليه للقضاء علي المسام الواسعه


نصائح وعلاجات منزليه للقضاء علي المسام الواسعه

المسام الواسعة في الوجه تظهر بسبب امتلاء المسام بالأتربة والزيوت نتيجة لعدم التنظيف الجيد والمنتظم للوجه. والتخلص من اتساع المسام له أكثر من طريقة سواء بالعلاجات المنزلية أو العلاجات الطبية. واليك هذه العلاجات لتختاري منها ما يناسبك.
العلاجات المنزلية

1-بياض البيض
يمكنك استخدام بياض البيض كعلاج مؤقت لإغلاق مسام الوجه بكل بساطة. ادهني وجهك ببياض البيض واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيداً.

2-بخار الماء
حمام البخار هو وسيلة سهلة وغير مكلفة لإزالة الأتربة والزيوت من المسام المسدودة. اغلي بعض الماء في وعاء واتركيه يهدأ قليلاً ثم ضعي وجهك بالقرب من الوعاء مع تغطية رأسك بمنشفة واستمري على ذلك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

3-لُب الطماطم
استخرجي لب الطماطم الطازجة ووزعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقيقة. اشطف وجهك بالماء البارد لتقليل حجم المسام. استخدمي لب الطماطم بانتظام على وجهك فهو يعمل بمثابة تونر طبيعي للبشرة.

الطمي
يعمل الطمي كتونر قوي طبيعي للبشرة. ولهذا السبب يمكن استخدامه كوسيلة لتقليص حجم المسام الواسعة. جهزي خليط من الطمي والمياه وضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً. اغسلي وجهك بالماء البارد بعد أن يجف. ستجدين حجم المسام قد تقلص إلى حد كبير.
العلاجات الطبية

التقشير الكيميائي
يتم تطبيق التقشير الكيميائي على الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة لإعطائها مظهر الشباب. هذا يحفز أيضا إنتاج الكولاجين ويساعد في عملية تحسين لون البشرة والملمس.

العلاج بالموجات الضوئية Photofacials
ويستخدم Photofacials لعلاج مشاكل الجلد المختلفة ومن اهمها المسام الكبيرة. وذلك باستخدام مجموعة محددة من موجات الضوء، ويمكن لهذا العلاج اختراق الجلد لتقليل حجم المسام الواسعة.

بخلاف هذه العلاجات الطبيعية والطبية يجب اتباع الخطوات العادية مثل غسل وجهك قبل النوم حتى لا تمتص مسام الوجه جزيئات المكياج أو الأتربة والزيوت المتراكمة مما يزيد من اتساعها.

عند محاولة التخلص من مسام البشرة الواسعة، عليك أولًا بمعرفة الأسباب الرئيسية وراء ظهورها. العديد من الأشخاص لا يستطيعون التغلب كليًا على مشكلة ظهور مسام البشرة الواسعة، فكل ما يستطيعون فعله فقط هو تصغير حجم المسام. فمع التقدم في العمر، تتسع مسام البشرة نتيجة لتناقص نسبة المرونة في خلاياها.

تعد مسام البشرة المتسعة هي مشكلة مؤرقة للكثيرين، فقد تتسبب في التأثير على المظهر العام للبشرة، كما قد تتسبب أيضًا في جفاف البشرة. يكثر وجود تلك المسام المتسعة في منطقة الأنف، الجبهة والذقن. ونبغي أن نعلم جيدًا أنه لا يوجد علاج دائم لتصغير حجم المسام، لكن على الرغم من ذلك فتلك العلاجات المنزلية تساعد على تصغير حجم المسام لفترة وتحسين مظهر البشرة أيضًا.
الأسباب الرئيسية وراء اتساع مسام البشرة

تلعب العوامل الوراثية دور هام في تحديد حجم المسام، ولسوء الحظ فليس هناك ما يمكن عمله للتصدي لتلك العوامل الوراثية.
الزيوت الزائدة في البشرة هي أيضًا عامل أساسي يساهم في تحديد حجم المسام. حيث تقوم خلايا البشرة بإفراز الزيوت الطبيعية لحماية البشرة من الجفاف.
البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لظهور المسام المتسعة، نتيجة تراكم الأتربة والشوائب داخل مسام البشرة مما يتسبب في اتساع المسام وتمددها.
انسداد المسام نتيجة تراكم الأتربة أو استعمال منتجات التجميل غير المناسبة.
عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بالشكل الصحيح للتخلص من الأتربة والشوائب التي تتراكم داخل المسام.
بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تصغير حجم المسام بطريقة طبيعية

1- مكعبات الثلج

هي طريقة بسيطة وفعّالة جدًا اذ تلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش، ثم تستخدم في تدليك الوجه. تستعمل مكعبات الثلج لتصغير حجم المسام. وعند تطبيق ذلك بصفة منتظمة يوميًا في الصباح تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة.
2- العسل

يساعد العسل على تصغير حجم المسام خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون. ثم تدلك البشرة لعدة دقائق باستخدام ذلك الخليط ويترك على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

3- عصير الطماطم

يشد عصير الطماطم المسام. استعملي عصير الطماطم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، يستعمل هذا الخليط على الوجه لثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على بشرة مثالية.
4- عصير الخيار

الخيار من أكثر العناصر المفيدة لعلاج مشكلة البشرة المختلفة. كما أنها ممتازة لعلاج مشكلة اتساع مسام البشرة. يمكنك استعمال عصير الخيار على البشرة، كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلص من السموم خارج الجسم. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من ملح الطعام، وضعيها على وجهك لعدة دقائق.
5- دقيق الشوفان

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. ثم ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه في حركات دائرية. ثم يغسل جيدًا. يستعمل هذا الخليط على البشرة بصفة منتظمة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

نصائح عملية لتصغير حجم المسام

1- احرصي دومًا على استعمال مزيل المكياج وتنظيف الوجه تمامًا قبل الذهاب للنوم. حتى عند عدم استعمال الماكياج، احرصي على استعمال منظف الوجه للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على البشرة.

2- استخدمي الانواع التي تحتوي على حمض السالسليك من صابون الوجه، فتلك المادة تساعد على تنظيف المسام من الأتربة، كما تساعد على العناية بالبشرة.

3- استعملي مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب حساسية البشرة.

4- استعملي الكريم الواقٍ من الشمس بصفة منتظمة يوميًا. فتتسبب أشعة الشمس في تلف خلايا البشرة، من خلال تدمير طبقات الكولاجين التي تزيد مرونة البشرة.

إذا لزم الأمر، فإن خبراء الأمراض الجلدية من الممكن أن يقوموا بخطوات للعناية المكثفة بالبشرة مما يساعد على علاج مشكلة المسام المتسعة. احرصي على اختيار علاجات البشرة التي لا تتسبب في أثار جانبية مضرة وتجنبي أيضًا التقشير الكيميائي للبشرة.

خلال أيام قليلة يتسبب التقشير في تهيجات البشرة. فعلى الرغم من أن تقشير البشرة فعال جدًا لتنعيم وتبييض البشرة، إلا أنه يتركها رقيقة جدًا وأكثر عرضة للشوارد الحرة التي قد تتسبب في سرطان الجلد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح وعلاجات منزليه للقضاء علي المسام الواسعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح وعلاجات منزليه للقضاء علي المسام الواسعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: