3 وصفات طبيعية لصنفرة الوجه والجسم والشفاه لنعومه خياليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

3 وصفات طبيعية لصنفرة الوجه والجسم والشفاه لنعومه خياليه

مع اقتراب فترة الأعياد، ترغب جميع الفتيات والسيدات في الاحتفال بالعيد مع طلة مختلفة ومميزة. وللحصول على تلك الطلة المتميزة، عليك أولا التخلص من طبقات الجلد المتراكمة على البشرة، كي تتمتعين ببشرة ناعمة ونضرة. لذلك، قد جمعنا لك بعض الوصفات الجمالية البسيطة والمجربة، والتي يمكن تحضيرها في المنزل دون أي مكونات مكلفة. في 5 دقائق فقط أثناء الاستحمام، ستحصلين على بشرة ناعمة صحية ومشرقة.
لبشرة الوجه

المقشرات الطبيعية من السكر الابيض والملح هي ممتازة لتقشير الجسم. لكن قد تكون قاسية بعض الشئ على بشرة الوجه الرقيقة. لذلك، يمكنك استعمال دقيق الشوفان بدلا منها.
لتحضير الخلطة الطبيعية:

يخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأرجان أو زيت النيم (أو أي زيت عطري لا يسد المسام). ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة في حركات دائرية. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. بعد ذلك يستعمل الكريم المرطب على البشرة للحفاظ على نعومتها.
لتقشير الجسم

في حين يحتاج الوجه لمقشر لطيف، فإن الجسم يمكنه أن يتحمل بعض المقشرات القاسية بعض الشئ، وخاصة بالنسبة للبشرة الجافة.
لتحضير الخلطة الطبيعية:

يخلط ½ كوب من السكر الخشن أو ملح البحر مع كمية كافية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، للحصول على خليط سميك قليلا. كما يمكن إضافة عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة مميزة للجسم. يستعمل الخليط على كامل الجسم بعد الاستحمام وتجفيف الجسم تماما. بعد ذلك يشطف الجسم بالماء الفاتر، ويمكن استعمال القليل من سائل الاستحمام للتخلص من الزيوت الزائدة على الجسم. ثم يستعمل لوشن خفيف للجسم للحفاظ على رطوبة ونعومة الجسم.

في حالة البشرة الحساسة، يمكن استعمال مقشر الوجه لباقي الجسم.
لتقشير الشفاه

أفضل وسيلة للحصول على شفاه ناعمة وتطبيق أفضل لأحمر الشفاه، هي تقشير الشفاه.
لتحضير الخلطة الطبيعية:

قومي أولا بوضع طبقة كثيفة من بلسم الشفاه Lip balm لتنعيم الشفاه، وبعد 15 دقيقة، قومي بإزالة تلك الطبقة برفق باستخدام قطعة من القماش. بعد ذلك، قومي باستعمال فرشاة أسنان جافة لتقشير الشفاه في حركات دائرية للتخلص من طبقات الجلد الميت.

بعد ذلك، يمكنك تحضير خليط من ½ ملعقة من السكر البني الناعم مع ¼ ملعقة من زيت الزيتون وقطرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط في تدليك الشفاه في حركات دائرية. بعد ذلك، قومي بتنظيف الشفاه بقطعة مبللة من القماش، واستعملي بلسم الشفاه مع معامل للحماية من الشمس.

احرصي على استعمال تلك الخلطات لتقشير الوجه، الجسم والشفاه لمرة واحدة أو مرتين خلال الشهر للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى