وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 احذري أخطاء جسيمة ترتكبيها بحق بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15022014
مُساهمةاحذري أخطاء جسيمة ترتكبيها بحق بشرتك


احذري أخطاء جسيمة ترتكبيها بحق بشرتك



قد تبدو بديهية للبعض ومفاجئة للبعض الآخر، ولكنها أخطاء


قد تبدو بديهية للبعض ومفاجئة للبعض الآخر، ولكنها أخطاء جمالية جسيمة بحق البشرة ونضارتها حتى لو لم تشعري بذلك مباشرةً. المشكلة أنها تدخل في أسلوب حياتك اليومية فيما أن تداعياتها تأتي لاحقاً، مّما يجعلكِ تغفلين عن الأسباب خلف مشاكل بشرتك فور حدوثها. تفادياً لسوء التواصل هذا إذا صحّ التعبير وبما أن جمال وتألق بشرتك على لائحة أولوياتنا في "أنا زهرة"، إليكِ الأخطاء الأكثر شيوعاً بتداعياتها وحلولها:


1- النوم والمكياج :

غالباً ما تعودين إلى المنزل بعد يوم عمل مرهق أو عشاء مطول وتخلدين إلى النوم من دون إزالة المكياج قائلة "حسناً ما المانع سأزيله في الصباح". المانع سيدتي أن تكرار العملية على المدى الطويل سيزيد من احتمال ظهور التجاعيد المبكرة ومن تكاثر حب الشباب، خاصةً إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية.

الحل: أبقي بعضاً من المناديل المنظفة للوجه Cleansing Wipes إلى جانب سريرك واستخدميها بسرعة لإزالة المكياج قبل أن يغلبك النعاس.


2- ساعات نوم قليلة :

مجدداً ترتبط مشاكل البشرة بالنوم كونها الفترة المثالية لتجدّد الخلايا كما تشير الدراسات. فإذا كنتِ لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم يومياً لن تنفعك مستحضرات التجميل أو إذا فعلت فلن تدوم النتيجة طويلاً.

الحل: ضعي ساعات نومك على رأس جدول أعمالك وأقفلي هاتفك وحاسوبك منعاً للإزعاج. النوم هو Must Have جمالي لا يمكن أن يخرُج عن اتجاهات الموسم!


3- حجرة التسمير الاصطناعي أو السولاريوم :

نرجو منكِ الإجابة على السؤال التالي بكل أمانة وصدق مع نفسك وليس معنا: كم من مرة زرتِ فيها حجرة السولاريوم للحصول على لون جميل قبل مناسبة معينة غير مبالية بنصائح أطباء الجلد؟ الأمر للأسف لا يمكن الاستهانة به فهو جرعة مكثفة من الأشعة الضارة المسبّبة للتجاعيد المبكرة والبقع الداكنة وحب الشباب أيضاً هذا إذا استثنينا سرطان الجلد.

الحل: الابتعاد التام عنها والاعتماد على المكياج وكريمات التسمير المنزلي من وقت إلى آخر. نصائح "أنا زهرة" السابقة ستفيدكِ بذلك.


4- "الضغط" لإزالة حب الشباب :

عملية شائعة جداً ومنتشرة للغاية وغالباً ما تكتسبينها من والدتك أو أقاربك. نحن نعلم أن مظهر حبوب الشباب لا يُحتمل ولكن الضغط عليها لإزالتها سوف يترك أثراً مطولاً ويزيد من التهابات الجلد ما يعني المزيد منها مع مرور الأيام.

الحل: استعملي محلولاً يعلاج البثور يحتوي على حمض الساليسيليك Salicylic Acid أو قومي بالضغط عليها (إذا كان لا بدّ من ذلك) بواسطة قطعة مطهرة من القطن. يمكنكِ التعرف أيضاً على المزيد من الحلول بالضغط هنا.


5- الإفراط في الترطيب :

هناك فرق شاسع بين الترطيب الجيد والترطيب المفرط به. من المفيد ترطيب البشرة ولكن الإفراط في ذلك قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء حتى لو كانت البشرة جافة.
الحل: استخدمي كريم مرطب خفيف مرتين في اليوم لا أكثر إذا كانت بشرتكِ جافة. أما في حال كانت دهنية أو مختلطة فيكفي وضع كريم خاص بها فوق التونيك المعقِّم.


6- الإفراط في التقشير :

كما يُنصح بالترطيب كذلك فالتقشير سبيل جيد للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. إلا أن تكرار العملية بشكل مكثف سيجعل البشرة ضعيفة في مواجهة التلوث وأشعة الشمس- تخيلي مثلاً أن تجمعي بينها وبين الخطأ الثالث في هذا التحقيق!

الحل: يكفي التقشير مرتين في الأسبوع خلال الصيف ومرة واحدة أسبوعياً في الشتاء. المفضل أيضاً القيام بذلك قبل النوم تفادياً لوضع المكياج أو الخروج في الشمس مباشرةً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذري أخطاء جسيمة ترتكبيها بحق بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

احذري أخطاء جسيمة ترتكبيها بحق بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: