وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح و وصفات لخفض الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15022014
مُساهمةنصائح و وصفات لخفض الوزن


نصائح و وصفات لخفض الوزن

خبيرة التغذية والمديرة في عيادة (كليفلاند) "كريستين": تقول :إن كل إنسان يواجه العوائق عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لكن معظم الناس يمكن أن يكونوا أحد هذه الفئات الثلاثة:
1
- مدمن الأطعمة غير المغذية.


2- الذي يتناول الطعام بفعل التوتر.

3- وما يسمي بـ "تشويه الحصص" وهو إنسان لا يستطيع السيطرة علي حجم الحصص التي يتناولها. ويعتبرالصيف هو الوقت المناسب للقيام بهذا الأمر بسبب وفرة الخضار والفاكهة في الأسواق والحديقة الخاصة، كما أن لدينا المزيد من الوقت لذا لدينا فرص أكبر للقيام بهذا الأمر في الصيف".

- مدمن الأطعمة غير المغذية:
وتلك الفئة نجدها مدمنة علي الأطعمة غير المغذية junk food ابتداء من رقائق البطاطا المالحة حتي الكعك المحلي وكل أنواع الطعام غير المغذية، وهم يتناولون الطعام بدون تفكير وطوال النهار.. خلال أخذهم لأطفالهم من المدرسة، وهم في طريقهم إلي العمل أوخلال التواجد به أو خلال القيام بأي عمل.

لذا من أجل مساعدتهم علي السير في الطريق الصحيح وفقدان الوزن يمكن فعل العديد من الأشياء؛ فيمكن استبدال رقائق البطاطا برقائق محضرة من اللفت يمكنك الحصول عليها بسهولة من متاجر الـ (روت فجتابلز) ويمكن تحضيرها بكل سهولة عن طريق تقطيع حبة من اللفت إلي شرائح رفيعة جدا ثم وضع القليل من زيت الزيتون عليها ثم رشها ببعض الملح ويفضل ملح البحر، ثم قومي بخبزها في الفرن لمدة 25 دقيقة وبعد ذلك ستصبح جاهزة للأكل؛ الشيء الرائع هنا هو أن اللفت يحتوي علي كمية قليلة من الكربوهيدرات أقل مما تحتوي عليه البطاطا، والمقدار الأقل من الكربوهيدرات يعني أنك ستخففين من حجم الخصر وستبدين رائعة في ثيابك الصيفية وثياب البحر، لذا ينصح بتناول تلك الرقائق بدلا من رقائق البطاطا كل يوم من أيام الأسبوع.

كما يمكنك بدء نهارك بداية صحيحة عن طريق تناول الوجبة نفسها يوميا؛ فقد دلت الدراسات علي أن القيام بذلك يؤدي في الواقع إلي خسارة الوزن، لذا ابدئي يومك بتناول بيضة مسلوقة مع قطعة مافن إنجليزية محضرة من القمح الكامل مع ربع ملعقة صغيرة من الفلفل؛ حيث يحتوي الفلفل علي مركب البيبرون، وثمة دراسة جديدة تفيد بأن البيبرون قد يساعد علي منع تكون خلايا الدهون، لذا يمكنك تقطيع البيضة المسلوقة ووضعها علي المافن ورش الفلفل الأسود عليها.

- من يتناول الطعام بفعل التوتر:
أما بالنسبة لموضوع تناول الطعام بفعل توتر المشاعر، يقوم بعض الناس بعد العودة من العمل والاهتمام بالأطفال بالبحث عن الأطعمة المريحة نفسيا، فيقومون بالجلوس علي الأريكة ومشاهدة التلفاز وتناول ما يريدون من طعام مريح نفسيا.

لذا لحل تلك المشكلة الشائعة عليك التفكير في تغذية جسمك وليس تغذية توترك؛ فالذين يأكلون بداعي التوتر يبحثون عن الطعام الذي ينتج عنه ذلك المفعول الممتع الذي يمنحنا إياه الدماغ، لذا عند الشعور بالتوتر وازدياد رغبتك في تناول الطعام عليك البحث عن مزيج من البطاطا الحلوة sweet potato والبقدونس وذلك عن طريق هرس البطاطا الحلوة ووضعها في شطيرة وهذا طعام يمكن تناوله مثلا كغموس، والبطاطا الحلوة تؤثر في النواقل العصبية التي تبقيك هادئة ومسترخية الأعصاب، وهذا ما تريدين الحصول عليه من هذه الأطعمة والتي تستطيع مساعدتك لأنها أكثر صحية من الأطعمة الأخري.

كما يمكنك هرس كمية من البطاطا الحلوة ووضع فلفل أحمر محمص عليها و3 ملاعق طعام من عصير الليمون، نصف ملعقة من الثوم الطازج المقطع، نصف ملعقة شاي من الكمون، حفنة من فلفل الكايين، ربع ملعقة شاي من الملح، وملعقة شاي من البقدونس.. وستجدينها لذيذة جدا وغنية بالكربوهيدرات وستبقيك بحالة من الشبع وستخفف من توترك.

كما أن هناك من يتناول المثلجات بفعل التوتر في فصل الصيف ويمكن استبدال المثلجات بمثلجات خفيفة بنكهة الخوخ والمحضرة من حليب اللوز والموز والخوخ، حيث سيعطيكي حليب اللوز مذاق القشدة الذي تبحثين عنه في المثلجات وسيعطيكي الخوخ ذلك المذاق الحلو الذي تبحثين عنه وسيعطيك أيضا القليل من الألياف، لكن هذا هو المفتاح الأساسي لخسارة الوزن، ويمكنك تحضيرها بالمكونات الآتية: كوب من حليب اللوز، ثمرة موز مقطعة إلي شرائح، ثمرتان من الخوخ مقطع ألي مكعبات، نصف ملعقة شاي من مستخلصات الفانيليا، ملعقة طعام من نيكتار الأجافي، نصف ملعقة شاي من القرفة، ونصف ملعقة شاي من جوز الطيب، ستجدين ذلك سهل جدا وغير باهظ في التكاليف.

- مشكلة التحكم في الحصص أو ما نسميه بتشويه الحصص:
أصعب الأطعمة التي يواجه الناس المتاعب معها هنا النشويات والأطعمة الخفيفة، وهم يأكلون طوال النهار لأنهم لا يستطيعون ضبط حصص الطعام التي يأكلونها؛ فأغلبيتهم يحضرون الفطور والغذاء والعشاء يوميا وبسب الغذاء يبدؤون بالأكل ظهرا ويستمرون في ذلك حتي وقت العشاء.

لذا هناك بعض النصائح المتعلقة بمشكلة السيطرة علي الحصص حيث إن الهدف هنا هو القضاء علي الجوع بشكل سريع، ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق.. فعلي سبيل المثال يمكن تناول شيء كالنشويات المقاومة وهي نشويات لا يمكن هضمها وهي موجودة في الفاكهة والفاصوليا والموز والذرة.

ويمكنك الحصول عليها أيضا في شكل بودرة يمكن إضافتها إلي أي طعام آخر بدون أن تلاحظي أنها موجودة وهذا سيعطيك كل الألياف والحجم وسيجعلك تشعرين بالتخمة، لذا لن تتناولي الطعام عندما تريدين ذلك بسبب التخمة، وسنضيف هذا إلي اللبن اليوناني وإلي التوت، وسيحتاج إلي 5 دقائق لفعل ذلك، كما أن الأطفال سيحبون ذلك كثيرا، فالهدف هنا هو السيطرة علي الجوع ويمكن فعل ذلك عن طريق مزيج من الزبادي أو اللبن اليوناني وخليط من العليق وملعقة طعام من بودرة النشويات المقاومة resistant starch powder وملعقة شاي من نكتار الأجافي، ولكن المهم تناول ذلك قبل تناول العشاء؛ يفضل وضع الفاكهه في الأعلي وعند نهاية اليوم لأن الفاكهة التي تكون في اللبن أو الزبادي غنية بالسكر وهي دائما ليست أفضل خيار لنا.

لذا إذا أردت استعمال الفاكهة هنا فاستعملى قليلا من ثمار العليق ووضعه في المايكرويف ثم إضافة القليل من رحيق صبار الأجافي، ثم وضع ذلك في الخلاط، فإذا وضعته علي أعلي تلك الوجبة فأول ما ستتذوقينه هو مذاق ثمار العليق وهو طعام مشبع جدا، والبروتين في اللبن اليوناني سيبقيك بحالة من الشبع والنشويات المقاومة ستكون بالفعل سلاحك السري.

وعليك معرفة أنه في حال تناولك لطعام خفيف خلال ساعات منتصف النهار حتي لو أردت الذهاب إلي المناسبات العائلية حيث توجد المعكرونة وكل تلك الأمور التي ستكون هناك، فلن تشعري بالجوع الكبير الذي يدفعك إلي تناول تلك الأطعمة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و وصفات لخفض الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح و وصفات لخفض الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: