وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الزيوت العطرية الآمنة لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15022014
مُساهمةالزيوت العطرية الآمنة لطفلك


الزيوت العطرية الآمنة لطفلك


فوائد الزيوت العطرية لا تعد ولا تحصى ومع ذلك، بعض الزيوت العطرية قوية جدا ولا تصلح للأطفال. لحسن الحظ، هناك العديد من الزيوت العطرية التي تعتبر لطيفة بما فيه الكفاية لكي تستخدم للأطفال. وتشمل هذه الخزامى، وزيوت الحمضيات بما في ذلك الليمون والبرتقال.عند استخدام هذه الزيوت موضعيا على الأطفال، يجب تخفيفها بوضع بضع قطرات في أحد الزيوت العضوية مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون. تعرفي من خلال السطور القادمة على استخدامات هذه الزيوت لطفلك.
الخزامي أو اللافندر

يعتبر اللافندر واحدة من ألطف الزيوت الأساسية بالإضافة أن له مجموعة واسعة من الاستخدامات. يستخدم زيت اللافندر موضعيا للمساعدة في تخفيف آلام المفاصل والعضلات، وكذلك حب الشباب، ولدغ الحشرات، والحروق، والطفح الجلدي والأكزيما.
زيت اللافندر من الزيوت المهدئة لذلك فهو يستخدم في تخفيف التوتر، وتعزيز النوم، ويقلل من حركة الضغط على الأسنان التي يمارسها العديد من الأطفال خلال النوم. وأفضل طريقة لاستخدام زيت اللافندر مع طفلك هي تخفيف الزيت وفرك الجهة السفلية من قدمي الطفل بالخليط المخفف.
وجدت دراسة من جامعة أن مزيج من زيت اللافندر العطري وزيت شجرة الشاي كان أكثر فعالية في علاج قمل الرأس في الأطفال من الأدوية التي توصف لهذا الغرض.
زيت الليمون وزيت البرتقال
زيوت الحمضيات تساعد على حل مشكلة تباطؤ الهضم والإمساك وذلك عند تخفيف هذه الزيوت وتدليكها على منطقة المعدة والجهة السفلية من القدمين.
وقد تم ربط زيوت الحمضيات إلى تحسين الوظيفة المناعية وخاصة في نزلات البرد. اخلطي بضع قطرات من زيت الليمون أو البرتقال في جيل الاستحمام وأضيفيه إلى حمام طفلك.
عند استخدام زيوت الحمضيات العطرية على الجلد تجنبي التعرض لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة على الأقل.

يمكنك دوماً إضافة أحد الزيوت العطرية السابقة في زجاجة رذاذ ورشها في المنزل للاستمتاع بالرائحة العطرة والفوائد المهدئة لهذه الزيوت
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزيوت العطرية الآمنة لطفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الزيوت العطرية الآمنة لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: