منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 خطوات العناية بالشعر المجعّد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15022014
مُساهمةخطوات العناية بالشعر المجعّد

خطوات العناية بالشعر المجعّد





يحتاج الشعر الأجعد إلى عناية خاصة؛ حيث إنه أكثر أنواع الشعر حساسية، إضافة إلى أنّ صاحبات الشعر الأجعد دائماً ما يعانين من مشكلة الجفاف، ما يتطلب رعاية فائقة حتى لا يتضرر الشعر أكثر وتتفاقم مشاكله: كالتلف، والتساقط، والتقصف، والهيشان، والتشابك. ولمعرفة بعض خطوات العناية بالشعر الأجعد تابعي ما يلي:
1. قصي أطراف شعركِ المتقصفة بشكل دوري؛ لأنّ الأطراف المتقصفة تجعل الشعر يبدو هشاً وجافاً وغير قابل للسيطرة، ولكن إن قمتِ بقص أطرافه شهرياً ستلاحظين أنّ شعركِ مكتمل الحيوية والرطوبة.
2. يفضل أن تقومي باختيار وسادة من الحرير أو الساتان بدلاً من القطن لمنع تشابك الشعر.
3.عند اختياركِ للشامبو والبلسم حاولي اختيار الأنواع المخصصة للشعر الجاف أو الأجعد؛ لأنها دائماً ما تكون غنية بالمرطبات والزيوت التي تحد من مشاكل تشابك الشعر أثناء غسله.
4. احصلي على مشط واسع الأسنان لتسريح شعركِ مع المحافظة على تمشيطه كل مساء.
5. لإعادة الحيوية إلى شعركِ والحفاظ على تجعيداته بتدريج مرتب، اشتري كريم شعر مرطب للشعر الجاف، وإذا شعرتِ بأنّ شعركِ يبدو منكوشاً ما عليكِ سوى الاستعانة برغوة التصفيف المعدة خصيصاً للشعر المجعد.
6. اشربي الكثير من الماء حتى تحافظي على ترطيب شعركِ من الداخل.
7. على صاحبة الشعر الجاف تناول فيتامين e لأنه يؤمن التغذية الضرورية لخصلات الشعر.
8. تناولي المكسرات كاللوز والبندق والجوز والأسماك لاحتوائها على زيوت غنية بالأحماض الدهنية الأساسية.
9. أخيراً: دلكي فروة رأسكِ يومياً بحركات دائرية لإحياء فروة الرأس.



كيف تحتفظين بالشعر المجعد مفرودا لفترة طويلة؟


تواجه الفتيات صاحبات الشعر المجعد او المموج مشقة وصعوبة شديدة فى فرد الشعر، لكن الصعوبة الأكبر تتمثل فى الاحتفاظ بالشكل المفرود للشعر لفترة طويلة.

فعادة بعد فرد الشعر المجعد سواء كان طبيعياً عن طريق لف الشعر أو باستخدام الأدوات الحرارية، لا تفوت سوى ساعات، ويبدأ فى الانتفاش والتجعد من جديد. وبعض الفتيات يلجئن للإسبريهات المضادة للتهيش لتثبيت الشعر على حالته المفرودة. لكن كما تعلمين فإن الإكثار من هذه الإسبريهات يضر الشعر ويفقده حيويته.

فى الفقرات التالية، نقدم لك بعض الطرق المنزلية والنصائح العامة التى تساعدك فى الاحتفاظ بالشعر المموج مفروداً لفترة طويلة تصل لأربعة أيام.

الطريقة الأولى:

فى البداية، اغسلي شعرك بشامبو لطيف ثم استخدمي البلسم لترطيبه والحد من تهيش الشعر وتهذيب التجعيدات فتصبح أكثر سهولة فى الفرد.

- ضعي قليلا من كريم الشعر( كريم مخصص لتهذيب الشعر المجعد) فى يديك ثم دلكي شعرك من الجذور للأطراف ومشطي شعرك جيدا حتى يصبح خاليا من التشابك.

- امسكي طرف الشعر بيدك وشديه بحيث يأخذ وضعا مستقيما ثم سلطي السيشوار عليه حتى يجف. وبعد الانتهاء من تجفيفه بالكامل، قسميه لخصلات صغيرة وافردي كلا منها بمكواة السيراميك ( البيبي ليس).

- انتهي بوضع مقدار حبة بازلاء من سيروم مضاد للرطوبة والتهيش على شعرك لحماية الشعر من تأثير الرطوبة وإكسابه مظهراً لامعاً. هذه الطريقة ستبقي شعرك مفرودا لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.

الطريقة الثانية:

- امزجي مقدارين متساويين من جوز الهند الطازج المطحون وعصير الليمون الأخضر.

- دلكي فروة الرأس وخصلات الشعر بالمزيج جيدا ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

- اغسلي شعرك جيدا لإزالة الخليط ثم جففي شعرك وافرديه بالسيشوار والمكواة باتباع الطريقة السابقة.

- مزيج جوز الهند والليمون سيعمل على تغليف ساق الشعرة ومن ثم للحفاظ على شعرك مفرودا لأطول فترة.

نصائح عامة لإبقاء الشعر مفروداً لفترة طويلة

1- احرصي على إطالة شعرك، فالطول يكسب الشعر المجعد ثقلا وكثافة مما يبقيه مفردوا بعض الشئ على عكس الشعر القصير، الذي يميل للتجعد والانكماش سريعاً.

2- استخدمي مكواة لفرد الشعر بجودة عالية لتعطيك نتيجة مثالية تدوم طويلا. الأنواع القديمة والرديئة من مكواة الفرد تجعل شعرك مفرودا لكن ليس لفترة طويلة.

3- تأكدي من عدم رفع درجة حرارة المكواة إلى أعلى درجة، فالحرارة الزائدة تدمر خصلات الشعر وتسبب تقصفه.

4- قبل فرد الشعر أو تجفيفه بالسيشوار، جففي شعرك بشكل جزئي بمنشفة ناعمة من القطن ولا تفركيه بعنف حتى لا يزداد تهيشه، واعلمي أن تعريض الشعر المبلل جدا للسيشوار والمكواة قد يتسبب فى تقصفه وإتلافه.

5- استخدمي أنواع الشامبوهات والبلسم المخصصة لفرد الشعر، أو التقليل من التجاعيد الموجودة به.

6- تجنبي تسريح شعرك بالفرشاة بشكل متكرر طوال اليوم اعتقاداً منك أنك بذلك تحافظين على صحته، فإن التسريح الزائد للشعر يحفز فروة الرأس لإفراز الزيوت بشكل كثيف مما يجعل الشعر دهنيا ومنتفشاً.

7- لغير المحجبات، يفضل حمل مظلة شمسية معك عند الذهاب للخارج، لمواجهة تغيرات المناخ المفاجئة وتجنب تأثيرها على الشعر مثل الشمس الشديدة او الرياح أو الأمطار.

8- تجنبي طي شعرك لفترات طويلة سواء على هيئة كعكة أو أي تصفيفة أخرى، فهذا يتسبب فى كسر الشعرة وزيادة مظهرها المجعد.

9- قبل النوم، احرصي على لف شعرك بإيشارب من الساتان أو الحرير، أو نامي على وسادة مغطاة بهذه النوعية من القماش، فالأقشمة الناعمة تساعد على تهذيب الشعر ومنع انتفاشه.




اليك أفضل طريقة للعناية بالشعر المجعد


كريمات... شامبوهات... أدوات ومنتجات كثيرة للعناية بالشعر تصيبك بالحيرة ولا تعرفي أيهما تختارين؟ وما الذي يناسب شعرك؟ هذه النصائح البسيطة تساعدك على التعامل مع شعرك خاصة إذا كان من النوع المجعد أو المجهد.


نصائح للشعر المجعد:
الشعر المجعد يحتاج للترطيب دائما وللمنتجات التي تغذيه وترطبه. لا تلمسي شعرك حتى يجف بدرجة تسعين بالمائة ( سواء كان يجف بشكل طبيعي أو المجفف الكهربائي) ثم ابدئي في وضع المنتجات التي تضبط شكله وتقلل التجعيد.
بعد أن تنتهي من ضبط شكله سلطي عليه هواء المجفف البارد ثم ضعي قليلا من السيروم أو الزيت أو الكريم ومرري أصابعك لضبط الخصلات الطائرة في الهواء.


نصائح للشعر المجهد:
الشعر المجهد يجب أن تمنحيه راحة من الهواء الساخن والمكواة ليعود لطبيعته. اتركيه يجف بشكل طبيعي وإذا أردت استخدام مجفف الهواء ضعي موزعا على فتحة المجفف ليقوم بتوزيع وإبعاد الهواء الساخن بدلا من تسليطه على الشعر. استخدمي مرطب للشعر دائما وحاولي أن تكثري من حمامات الكريم والزيوت التي تغذي شعرك وتعيد له رونقه وحيويته.


كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات العناية بالشعر المجعّد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات العناية بالشعر المجعّد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم