منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
15022014

الصباح هو الوقت الاكثر لحرق الدهون





كشفت دراسة جديدة اجريت في جامعة نورثمابريا بأن الاشخاص الذين يتمرنون في الصباح الباكرن قبل تناول وجبة الفطور، يمكن أن يحرقوا 20 بالمائة من دهون الجسم. ولفحص تأثير التمارين بوجود أو عدم وجود طعام في المعدة على آلية حرق الدهون قام الباحثون باجراء الدراسة التالية.
الدراسة:
قام 12 ذكر بالغ بجلسة تمارين ركض في الصباح في الساعة العاشرة صباحا، أما بعد أن أكلوا وجبة الفطور أو على معدة خاوية. كل المتطوعين شربوا مخفوق الشوكولاته بالحليب بعد التمرين كتعويض.
في وقت لاحق من اليوم، تناول المتطوعون وجبة باستا حتى الاشباع. ثم تم قياس مستوى الطاقة، وإستهلاك الدهون أثناء وقت الغداء مع الاخذ بعين الاعتبار كمية الطاقة والدهون المحترقة أثناء فترة الصباح.
النتيجة: وجد الباحثون بأن المتطوعين الذين مارسوا الرياضة في الصباح لم يتخلصوا من السعرات الحرارية الإضافية أو يواجهوا شهية متزايدة أثناء اليوم للتعويض عن نشاطهم السابق. بينما لاحظ الباحثون بأن أولئك الذين مارسوا الرياضة على معدة خاوية حرقوا تقريبا 20 بالمائة دهون أكثر مقارنة مع أولئك الذين أكلوا وجبة الفطور قبل التمارين. وهذا يعني بأن ممارسة الرياضة على معدة خاوية يساهم في خسارة الدهون بشكل أكبر.
الدراسة التي قامت برئاستها الدكتورة إيما ستيفنسون والدكتور خافير غونزاليس، ذكرت بأن الجسم يحتاج الى الدهون حتى يفقد دهون الجسم . بينما تزيد التمارين من كمية الطاقة الكلية المستهلكة. وينصح الخبراء الاشخاص الراغبين في خسارة الوزن بالقيام بالتمارين الرياضية بانتظام في ساعات الصباح الباكرة قبل تناول وجبة الفطور، مع التقيد بشرب السوائل الكافية حتى لا يصاب الشخص بالاعياء أو الاغماء. وينصح الخبراء ايضا بضرورة استشارة الطبيب قبل البدء بأي تمرين رياضية لمعرفة الحالة الصحية للشخص، خصوصا اذا كان الشخص يعاني من أي امراض متعلقة بالشرايين، بالاضافة ينصح بأخذ شريك للركض أو التمرن للتشجيع والمثابرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى