وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الطعام الصحي يحارب تجاعيد وشيخوخه البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13022014
مُساهمةالطعام الصحي يحارب تجاعيد وشيخوخه البشره


الطعام الصحي يحارب تجاعيد وشيخوخه البشره
مع ممارسة التمرينات الرياضية، سيعمل تناول بعض الأطعمة الصحية على تقليل الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.
إليكِ أفضل 10 أطعمة تساعدك على مكافحة الشيخوخة بصورة طبيعية.

1- التوت البري

حيث يحتوي التوت البري على كميات هائلة من مضادات الأكسدة المسؤولة عن صحة البشرة والجسم. كما يحتوي أيضًا على الألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين أداء وظائف الجسم المختلفة. كما أنه غني أيضًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم وحماية البشرة من الشيخوخة.
2- العنب

تحتوي قشور العنب الأحمر على مادة الريسفيراتول، وهو من مضادات الالتهاب الذي يساعد على الحفاظ على صحة وحيوة البشرة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن مادة الريسفيراتول تساعد على حماية البشرة من التلف جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي قد تؤدي للإصابة بسرطان البشرة.
3- السلمون

فيحتوي السلمون على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3، مما يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة وتحسين وظائف الدماغ والقلب. فقد تتسبب الشيخوخة في ضعف وظائف الدماغ في الكثير من الأحيان. وهو بمثابة طعام سحري لمكافحة أثار الشيخوخة.
4- الزبادي اليوناني

الزبادي بصفة عامة يحتوي على نسبة كبيرة من السكر واللاكتوز. لكن الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة أقل من السكريات مقارنةً بالزبادي العادي، مما يساعد على الحفاظ على الصحة وحماية البشرة من أثار الشيخوخة.
5- القهوة

تناول القهوة يساعد على الوقاية من أمراض القلب، كما يساعد أيضًا على تجنب أمراض السكري. لكن ينصح بتناول فنجان واحد من القهوة يوميًا، بدون سكر أو كريمة، مما يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة والحفاظ على الصحة بشكل عام.
6- الشوفان

الألياف الغذائية من أكثر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، والذي يغفل عن تناولها العديد من الأشخاص. والشوفان من أكثر المصادر الغنية بالألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، وتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبة التالية، وبالتالي يساعد على تجنب زيادة الوزن الذي قد يتسبب في إعطاءك سن أكبر من سنك الحقيقي.
7- السبانخ

الخضروات الورقية من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، فتحتوي على مادة اللوتين التي تساعد على حماية البشرة من أثار الشيخوخة بشكل طبيعي.
8- الحبوب الكاملة

الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب الكاملة تساعد على حرق الدهون وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. فيساعد ذلك على مكافحة الشيخوخة بصورة أمنة.
9- القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على الرشاقة والصحة. فقط أضيفي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لوجباتك اليومية، فيساعد ذلك على التخلص من الدهون الزائدة.
10- الشاي الأخضر

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول عدة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. فيساعد على تحسين تركيب الحمض النووي. وهو أيضًا مفيد لصحة البشرة والتخلص من التجاعيد. فيمكنك تناوله إما باردًا أو ساخنًا أو باستخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية للحفاظ على جمالك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطعام الصحي يحارب تجاعيد وشيخوخه البشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطعام الصحي يحارب تجاعيد وشيخوخه البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: