فوائد جمالية لا تعرفيها لزيت المريمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فوائد جمالية لا تعرفيها لزيت المريمية


تتميز عشبة المريمية بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، فيستخدم الزيت المستخلص منها في العديد من منتجات التجميل المختلفة. وبالإضافة إلى استخدام أوراق المريمية المجففة كمنكه للطعام، فيمكن أيضًا استخدام زيت المريمية للعناية بالجسم، إصلاح البشرة التالفة وتقوية وكثافة الشعر.
من أهم الفوائد الجمالية لاستخدام زيت المريمية:

1- تحسين مظهر البشرة

زيت المريمية يساعد على تجديد الخلايا وزيادة تدفق الدم. فهو غني بالكالسيوم، وفيتامين A، الأساسيان لتجديد خلايا البشرة. عملية تجديد الخلايا تساعد على تقليل ظهور تجاعيد الوجه. إلى جانب ذلك، فيساعد زيت المريمية أيضًا على تقليل المظهر المزعج للأوعية الدموية تحت الجلد مع منع تكسر الشعيرات الدموية الضئيلة.
2- علاج مشكلات البشرة المزعجة

يساعد زيت المريمية على علاج حب الشباب، القدم الرياضي وتشققات الجلد. كما أنه علاج فعّال للتخلص من أعراض الإكزيما والصدفية. ويستخدم زيت المريمية في تحضير العديد من أنواع غسولات البشرة، مزيلات العرق والكريمات المضادة للفطريات نظرًا لخواصه القابضة والمضادة للجراثيم والفطريات.

ويمكن أيضًا إضافته للشامبو الخاص بك أثناء غسل الشعر للتخلص من قشرة الرأس، أو استخدامه مباشرةً على الجلد كطارد للحشرات. ويمكنكِ تحضير غسول لطيف للبشرة بطريقة بسيطة من خلال تحضير شاي المريمية. أضيفي حفنة من أوراق المريمية المجففة إلى كوب من الماء واتركيها لتغلي، ثم تصفى تمامًا. وبعد أن يبرد تمامًا، استخدميه كسبراي للوجه. فيستخدم ذلك كتونر منعش للبشرة، ويعمل على تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب.
3- إزالة أثار السيلوليت وعلامات التمدد

زيادة تدفق الدم تساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، مما يساعد بشكل فعّال على تقليل ظهور السيلوليت ومنع ظهورها مرة أخرى. تدليك أماكن السيلوليت عدة مرات خلال الأسبوع يساعد على التخلص من السموم والدهون الزائدة لتحسين مظهر السيلوليت. استخدمي زبدة الجسم التي تحتوي على زيت المريمية لسرعة امتصاص الزيت الأماكن المعرضة للسيلوليت.
4- للحصول على شعر صحي وقوي

الشعر الصحي هو نتيجة أكيدة للعناية السليمة واستخدام منتجات العناية المناسبة. تساعد المنتجات التي تحتوي على زيت المريمية على تحسين مظهر الشعر الضعيف والتالف، حيث يساعد زيت المريمية على التحكم في إفراز الزيوت الطبيعية، مما يجنبك مشكلات الشعر الدهني. ويمكن أيضًا استخدام زيت المريمية لتدليك فروة الرأس مباشرةً لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل بصيلات الشعر، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. كما أنه علاج أكيد لتجنب الشيب المبكر للشعر.

لتحضير خلطة طبيعية للتخلص من شيب الشعر، اخلطي ملعقة صغيرة من كل من أوراق المريمية المجففة و أوراق الروزماري المجفف مع كوب من الماء المغلي، واتركيها لمدة 10 دقائق. ثم تصفى جيدًا، وتحفظ في زجاجة سبراي نظيفة. يرش الخليط مرتين خلال الإسبوع على أماكن ظهور الشعر الأبيض ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الشعر باستخدام الشامبو كالمعتاد. بعد عدة أسابيع ستستعيدين اللون الطبيعي لشعرك.

أيضًا، نمط الحياة الصحي والعناية الصحيحة بالشعر والبشرة يساعدك على مواجهة العوامل الخارجية وتجنب مخاطرها. استخدمي زيت المريمية للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب وشعر قوي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
فوائد جمالية لا تعرفيها لزيت المريمية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى