استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10022014
اطعمة تساعدك في الحفاظ على الوزن المثالي


عند اتباع الانظمة الغذائية لانقاص الوزن الزائد غالباً ماتشعرين بالاحباط إذا لم تحصلين على النتيجه المرضيه لكِ في الوزن المطلوب ، وحتى عند رغبتك في تثبيت الوزن المثالي ،وقدينتابك الشعور باللقلق من عودة الوزن الى ماقبل الحميه الغذائية ،اقدم لك سيدتي انواع من الاطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي والتي بالحرص على تناولها تصلين للهدف المطلوب لشعورك بالشبع والامتلاء.
-التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.
-الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E.
-البطاطس: أظهرت الدراسات أن البطاطس هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية، إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطس المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطس المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.
-البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.
-الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.
-المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.
-اللبن (الزبادي): يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، فهو يحتوي على البروتينات.
-السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى