منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

genaemad

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68090
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
10022014
3 أوجاع أصعب على الزوجة من الفراق



تبقى ثنائية الزوج والزوجة حيرة كل من يخوض بتفاصيلها المتجددة يومياً، والمختلفة من حالة لأخرى، والحقيقة أن الرفض يعتبر من أخطر أشكال العنف النفسي ضد المرأة، وهنا يمكننا التحدّث جدياً عن مشكلة حقيقية بين الزوجين خصوصاً وأنّها سبباً وجيهاً للخيانة.
الطلاق بين الزوجين لا يعتبر بحد ذاته من الأمور الأكثر سوء في حياة الزوجة، بل يمكن أن يفك القيود التي وثقت أثناء فترة العنف العاطفي بأنواعه، إذ يتسبب العنف العاطفي بكلّ أشكاله بإدخال الازواج في دوامة تستطيع أن تطمس الشخصية وتحوّل المرأة إلى يائسة، عديمة الثقة بالنفس ومحطّمة.
ومن الأنواع التي قسّمها الخبراء حول العنف العاطفي، هي:
السيطرة والتحكم
يحدث بشكل تدريجيّ، فحين لا تُظهر المرأة أيّ نوع من الرفض أو المقاومة تصبح أسيرة ضعفها. ومن أبرز مظاهره العزل عن العالم الخارجي، والمنع من مقابلة صديقاتك، والتضييق عليك عندما تبدين رغبة في زيارة أهلك أو الاختلاء بشقيقتك أو بوالدتك.
رفض العاطفة وكبت المشاعر
يعتبر أخطر أشكال العنف العاطفي، وهنا يمكننا التحدّث جدياً عن مشكلة حقيقية بين الثنائي خصوصاً وأنّها سبباً وجيهاً للخيانة. وهي حين يرفض زوجك عاطفتك بعد مشكلة تقع بينكما وكأنّه نوع من العقاب، فالنّصيحة الذهبية التي نعطيك إياها هو ألاّ تعاقبي زوجك عاطفياً وإلاّ حكمت على حياتكما بالموت السريري.
العنف اللفظي والجسدي
حين يقابل شريكك كلّ أفكارك وطروحاتك بالتهكّم والرفض، وحين يُسكتك ويرفض آرائك ويشتمك ويُنزل عليك الإهانات سواء اللفظية أو البدنية، وتشعرين معه أنك محبطة محطّمة، لا قيمة لك ولا رأي حتّى بالأمور المتعلّقة بحياتك المهنية أو بعلاقتك مع صديقتك المقرّبة فعليك دقّ ناقوس الخطر.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى